دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/1/2018 م , الساعة 3:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

السد يلتقي الخور وقطر بخيار وحيد أمام الأهلي

مواجهتان قويتان في الطريق لمربع دوري السلة

غداً مباراتان غاية في الإثارة والندية تجمعان الغرافة بالوكرة والعربي مع الريان
مواجهتان قويتان في الطريق لمربع دوري السلة

متابعة - رجائي فتحي:

يصل قطار دوري كرة السلة الليلة إلى المحطة الخامسة بالقسم الثاني حيث تقام مباراتان مؤثرتان في البطولة ويلعب في الأولى السد مع الخور وتقام الساعة ٥:٣٠ مساءً وتليها المباراة الثانية بين قطر والأهلي وتقام الساعة ٧:٣٠ مساءً وتلعب المباراتان على صالة نادي الغرافة.

وتستكمل الجولة يوم غد الأحد بمواجهتين غاية في القوة والندية الأولى بين الغرافة والوكرة والثانية القمة الجماهيرية بين العربي والريان وهما غاية في القوة والندية والإثارة ومهمتان في صراع الدوري.

مباراتا الليلة غاية في الأهمية لاسيما بالنسبة لفريقي قطر والسد حيث إن قطر يحتل المركز الرابع ويريد الحفاظ على هذا المركز والسد يقترب من هذا المركز ويريد الحفاظ على حظوظه.

والحقيقة أن كل مباراة في البطولة الآن أصبحت لها أهمية خاصة نظراً لحاجة كل فريق لتحقيق الانتصار والحصول على نقطتي اللقاء من أجل تحقيق هدفه لاسيما في صراع المربع الشرس الذي يتصارع فيه 6 أندية من أجل 4 مراكز حسم منها مقعدان بنسبة ١٠٠٪ لمصلحة فريقي الغرافة والعربي والثالث بنسبة كبيرة حسم لمصلحة فريق الوكرة وباق مقعد يتصارع عليه قطر والريان والسد من أجل الوصول للمربع وبالتالي اللعب على لقب بطولة الدوري.

وبالعودة لمباراتي الليلة نجد أن المواجهة الأولى بين السد والخور ستكون متكافئة رغم أن الترشيحات تصب في مصلحة السد نظراً لما يمتلك من لاعبين جيدين وكذلك لديه عدد من اللاعبين يمكن الاستفادة منهم في اللقاء وفي المقابل الخور ليس في الوضع السيئ حيث إن الفريق يؤدي بشكل جيد عندما يكون محترفوه في وضعية جيدة .

وقدم الخور عروضاً قوية في الفترة الماضية ولكن النتائج لم تكن جيدة حيث إن الفريق فاز في 3 مباريات خلال القسم الأول ولم يفز في أي مباراة في القسم الثاني.

السد يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن قطر الرابع ونقطة عن الريان الخامس ويسعى للفوز اليوم واستثمار أي نتيجة تحدث في مباريات الريان أو قطر المقبلة ربما يلحق بركب المتأهلين وإن كان هذا الأمر يبدو صعباً ولكنه بلغة الأرقام والحسابات الفرصة موجودة.

واللقاء لا يقبل غير الانتصار بالنسبة لفريق السد الذي يتسلح اليوم بمحترفيه الثلاثة بالإضافة إلى بعض العناصر الجيدة من اللاعبين المواطنين من أجل صناعة الفارق في اللقاء وتحقيق انتصار مهم لهم في البطولة يحافظ من خلاله الفريق على الحظوظ القليلة جداً له في بلوغ المربع.

واللقاء الثاني اليوم سيكون بين قطر والأهلي وهى مواجهة غاية في الصعوبة ولا تقبل القسم على اثنين بالنسبة لفريق قطر الطامح في تحقيق أول انتصار في القسم الثاني حيث إنه خسر مبارياته الخمس السابقة وهو الأمر الذي جعل الفريق يتراجع من المركز الأول مشاركة مع الغرافة في جدول الترتيب إلى الرابع ليس هذا فقط بل أصبح الفريق مهدداً بعدم البقاء في المربع الذهبي.

وفريق الأهلي يدخل المباراة من أجل الإعداد بشكل جيد لمباريات كأس قطر حيث إن الفريق لا يمتلك أي حظوظ في بطولة الدوري من حيث الذهاب للمربع، والفريق حقق الفوز في مباراتين فقط في البطولة ويحتل المركز قبل الأخير في جدول الترتيب.

ويتوقع أن تكون المباراة صعبة والترشيحات فيها تصب لمصلحة قطر الذي قدم مباريات قوية في دوري هذا الموسم ولولا إصابة صانع الألعاب بادين جاكسون في بداية القسم الثاني لكان الفريق في قلب المنافسة على المركز الأول حيث إن جاكسون كان أفضل صانع ألعاب في القسم الأول بين كل الفرق المشاركة في البطولة.

ويبحث قطر بقيادة المخضرم محمد يوسف إلى تحقيق الفوز والتقدم خطوة داخل المربع أو على الأقل الحفاظ على فارق النقطة مع الريان لضمان إنهاء الدوري وهو داخل المربع الذهبي.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .