دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/2/2018 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمناسبة اليوم الرياضي

لخويا تنظم مهرجاناً لطلاب معهد النور

الملازم أول خليفة الكبيسي: قوة لخويا حريصة على أن تكون شريكاً في دعم المكفوفين
لخويا تنظم مهرجاناً لطلاب معهد النور

الدوحة- الراية : نظمت قوة لخويا مهرجاناً لطلاب معهد النور للمكفوفين بمناسبة استقبال الطلاب لمنتصف العام الدراسي الثاني واليوم الرياضي للدولة 2018، شارك فيه عدد من إدارات ومجموعات القوة، إضافة لقسم جناح الأثر.

تضمن المهرجان بعض المسابقات الترفيهية المتنوعة، كما قام عدد من منسوبي لخويا بتدريب الأطفال على ركوب الخيل، وقدم قسم جناح الأثر استعراضات متنوعة للكلاب البوليسية، وفي ختام المهرجان قدم الملازم أول عبدالله عبدالهادي الكربي درعاً تذكارية باسم القوة تسلمته أمل البوعينين مديرة معهد النور.

وتأتي رعاية لخويا لهذا المهرجان، من حرصها على الشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة في المناسبات المختلفة لتؤكد تفاعلها مع المجتمع، إضافة إلى دورها الرئيسي في الحفاظ على أمن البلاد.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة من نوعها مع معهد النور، والأولى في خطة اللجنة الثقافية بالقوة لعام 2018، والتي تتضمن مشاركات أخرى لعدد من مؤسسات الدولة الاجتماعية.

وأشاد الملازم أول خليفة محمد الكبيسي بجهود القائمين على معهد النور في تقديم نموذج متميز في كيفية استيعاب ورعاية هذه الفئة من المجتمع ودعمهم وتقديم كل مفيد لهم في حياتهم لتأهيلهم ليكونوا عناصر فاعلة في خدمة وطنهم، لافتاً إلى حرص قوة لخويا في أن تكون شريكا في دعم هذه الفئات برعاية وتنظيم وتقديم عدد من العروض المتنوعة في مختلف المناسبات.

تفاعل الطلاب

وبدورها ثمنت أمل البوعينين مديرة معهد النور للمكفوفين تنظيم ورعاية لخويا لهذا المهرجان الذي أدخل البسمة على طلاب المعهد، لافتة إلى تفاعل الطلاب والحضور مع الفقرات المتنوعة التي تضمنها المهرجان.

وقالت مديرة المعهد :سعداء بشراكتنا مع لخويا، ونتمنى أن تحذو جميع مؤسسات الدولة نهج لخويا في تقديم الدعم للطلاب ذوي الإعاقة، مؤكدة أن طلاب المعهد متميزون ولديهم قدرات خاصة.

ولفتت البوعينين إلى خطة المعهد لاستيعاب هذه الشريحة داخل المجتمع وتقديم خدمات نوعية للطلاب، وبرامج تعليمية غير تقليدية، وكذلك توفير الكوادر المتخصصة من المعلمين والمشرفين والأخصائيين والمدربين، إضافة إلى توفير كافة البرامج التي تتناسب مع هذه الفئة لتحقيق الخطة العامة للمعهد، لافتة إلى توظيف أحدث البرامج التكنولوجية في الحياة اليومية، ومنها نظام (سمارت هوم) smart home، بحيث يكون المنزل مجهزا إلكترونياً يمكنهم من خلاله ممارسة حياتهم الطبيعية.

وأضافت أن المعهد يعمل على تأهيل هذه الفئة للحياة العملية، من خلال تدريب بعض المنسوبين في عدد من مؤسسات الدولة، ومن ثم توفير وظائف مناسبة لهم، لافتة إلى تفاعل مؤسسات الدولة والمجتمع والعمل على استيعاب هذه الفئة خاصة مع زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع الذي يحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للمعهد.

ونوهت إلى التنسيق مع عدد من المؤسسات لتقديم خدمات لهذه الفئة منها على سبيل المثال التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لعمل لوحات إرشادية بلغة برايل تخدم المكفوفين وتمكنهم من الاستمتاع بكأس العالم، ولفتت على سبيل المثال لإمكانية اعتماد الإشارات الضوئية الصوتية لمرتادي الطرق لذوي الإعاقة البصرية لخدمة المكفوفين لتكفل لهم التنقل بسهولة واستقلالية، علما بأن المعهد يوظف منهجا خاصا لبرنامج الحركة والتوجه سواء بمبنى المعهد والأماكن العامة للطلاب المكفوفين، معربة عن أملها في مزيد من التعاون مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أكثر لهذه الفئة من المجتمع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .