دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/12/2017 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

التحق للعمل به مؤخراً.. حسين الكثيري:

عملي مراســـلاً لـ وطني الحبيب إضافة لمسيرتي

المراسل الناجح يجب أن يكون مثقفاً وحاضر الذهن ولديه بدائل
الإذاعة تهتم باستقطاب الكوادر القطرية وتشجعها
عملي مراســـلاً لـ وطني الحبيب إضافة لمسيرتي

كتب - محمود الحكيم:

التحق حسين الكثيري مؤخراً ببرنامج وطني الحبيب كمراسل في بعض فقراته، وقد التقت الراية  به ليحدّثنا عن عمله بالبرنامج بالإضافة إلى عمله ببرنامج مساء الدوحة، وقد أكد الكثيري أن العمل كمراسل لبرنامج وطني الحبيب أضاف إليه الكثير واعتبره إضافة مهمة في مسيرته المهنية. كما تحدّث عن أهم سمات المراسل الناجح واهتمام الإذاعة بالكوادر القطرية فإلى نص اللقاء.

  •  ما جديدك على المستوى المهني ؟

- أعمل حالياً مراسلاً لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير بإذاعة قطر، وأقدّم فقرة السوق المركزي كل صباح من الأحد إلى الخميس.

  • ما الذي يمثله لك التحاقك كمراسل بوطني الحبيب ؟

- أعتبره إضافة مهمة في مسيرتي المهنية حيث إن برنامج وطني الحبيب من أهم البرامج الإذاعية على الإطلاق ومن الخطوات المتقدمة جداً لأي مراسل أن يلتحق ببرنامج وطني الحبيب نظراً لأهمية البرنامج والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها.

  • ما البرامج الأخرى التي تعمل لها كمراسل ؟

- برنامج مساء الدوحة وهو ثاني أهم برنامج بالإذاعة ولدي فقرة خاصة بعنوان متابعات أقدّمها كمراسل للبرنامج.

  • هل عملت مذيعاً خلال مسيرتك المهنية ؟

- نعم عملت مذيعاً وقدّمت برنامجين بقناة قطر اليوم في رمضان أحدهما بعنوان ومضات.

  • ما أهم الشروط الواجب توافرها في المراسل الناجح في تقديرك؟

- يجب أن يكون على قدرٍ عالٍ من التمكن اللغوي والقدرة على كتابة تقارير على قدرٍ عالٍ من المهنية، ومثقفاً ومطلعاً على جوانب مختلفة من المعارف التي لا بد من الإلمام بها ولديه حصيلة من المفردات اللغوية الواسعة والمتنوعة والتي تجعل تقريره مختلفاً ومتفرّداً ولا يصل إلى ذلك إلا بالقراءة الواسعة. وأن يكون حاضر الذهن ولديه بدائل وحسن تصرف في المواقف المفاجئة.

  • ما الذي أضافه لك عملك كمراسل إذاعي؟

- أكسبني خبرة كبيرة بالعمل الإعلامي وأتاح أمامي مجالاً واسعاً للاحتكاك بالجمهور ونقل الوقائع من أرض الحدث، وإني أتوجه بالشكر إلى إذاعة قطر التي أتاحت لي الفرصة للعمل معي كمراسل وهو ما يُعد دعماً للمواهب الإعلامية الشابة.

  • هل أثر تعدد الإذاعات المحلية على نسبة متابعة الجمهور لإذاعة قطر في رأيك ؟

- إذاعة قطر لها طبيعة متفرّدة فهي المحطة الرسمية للدولة ويجد فيها المستمع ما لا يجد في غيرها، ولذلك فهي خارج المنافسة ليس فقط لأنها الإذاعة الرسمية بل بسبب طبيعة محتواها المتنوع والثري والتي يجد فيها كل ذوق مبتغاه وهي بالفعل تحقق نسبة متابعة كبيرة جداً خاصة في البرامج المباشرة مثل برنامج وطني الحبيب صباح الخير وبرنامج مساء الدوحة والدليل عدد المكالمات التي ترد إلى هذه البرامج وعدد الرسائل النصية التي تتلقاها. إن سبب بقاء إذاعة قطر واستمرارها راجع إلى مراعاتها كافة الأذواق بباقاتها البرامجية المتنوعة مقارنة بالإذاعات التي لها خط محدّد مثل إذاعة صوت الخليج وإذاعة صوت الريان.

  • ما رأيك في توجه إذاعة قطر نحو استقطاب العناصر القطرية في مجال التقديم الإذاعي؟

- إن الاتجاه السائد حالياً في إذاعة قطر هو استقطاب الكوادر القطرية والعمل على تأهيلها وتدريبها وإطلاقها كأصوات إذاعية قطرية مميزة. والحقيقة أن الاهتمام بتطعيم الإذاعة بالأصوات القطرية اتجاه إيجابي ينم عن وعي حقيقي لدى القائمين على العمل الإذاعي لدينا، لأن الصوت القطري هو الواجهة المعبّرة عن إذاعة قطر.

  • هل نجحت في رأيك تجربة التطوير في الإذاعة ؟

- الإذاعة بعد التطوير أصبح لها رونق جميل وسرت فيها روح التجديد والابتكار وأصبح طاقم العمل بالإذاعة كلها كأنه خلية نحل تعمل بلا كد ولا ملل من أجل تقديم عمل إعلامي مميز يواكب الرؤية الإبداعية التي يرمي إليها التطوير.

إن الإذاعة بكل مكوناتها تعيش حالياً حالة نشطة وكأن روحاً جديدة تسري فيها فهناك تجديد شامل في برامجها شكلاً ومضموناً وكل المذيعين على قدر المسؤولية وقاموا بجهود جبّارة لإنجاح رؤية التطوير وبالفعل فنحن نرى استحساناً كبيراً من المستمعين للمستوى العام الذي يقدّم حالياً بالإذاعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .