دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/11/2017 م , الساعة 12:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

افتتح معرض إندكس.. رئيس الغرفة:

نمو قوي للمشروعات الإنشائية رغم الحصار

فرص كبيرة لشركات التصميمات الداخلية
جعفر شبر: معرض إندكس لأول مرة في قطر
600 مليون دولار حجم سوق الأثاث ..وحصة الإنتاج المحلي 30%
نمو قوي للمشروعات الإنشائية رغم الحصار

الدوحة - الراية : افتتح الشيخ خليفة بـــن جاســـــم آل ثاني رئيس مجلس غرفة قطر أمس فعاليات معرض إندكس المتخصص بمجال التصميم الداخلي بمنطقة الشرق الأوسط، وضم المعرض أكثر من 20 شركة ديكور وأثاث وتصميم على مستوى العالم، وشارك في افتتاح المعرض السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري نائب رئيس الغرفة.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر إن معرض إندكس قطر في نسخته الأولى شهد مشاركة واسعة من الشركات المتخصصة في التجهيزات والتصميمات الداخلية، والتي جاءت من دول عديدة لتعرض أحدث ابتكاراتها في هذا القطاع الحيوي، وذلك بالرغم من الحصار الجائر على دولة قطر، ما يؤكد ثقة الشركات العالمية بالسوق القطري، لافتاً في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المعرض إلى استمرار نمو المشروعات الإنشائية في قطر بوتيرة متسارعة متجاهلة الحصار، الأمر الذي دفع الشركات العالمية الكبرى إلى المجيء لقطر وعرض ابتكاراتها على السوق القطري.

مشروعات المونديال

ونوّه الشيخ خليفة بن جاسم بنمو سوق الإنشاءات والمشروعات العقارية في دولة قطر، وتواصل مشروعات مونديال كأس العالم بكرة القدم للعام 2022 وفقاً للبرنامج الزمني المُعد لها، ما يوفر فرصاً كبيرة لشركات التصميمات الداخلية للمساهمة في هذه المشروعات، متوقعاً أن يشهد المعرض توقيع صفقات وتحالفات بين شركات قطرية وأجنبية في هذا القطاع.

أول مرة

إلى ذلك قال جعفر شبر، مدير معرض إندكس قطر إن معرض إندكس ينظم لأول مرة في الدوحة وهو مختص في التصميم الداخلي والديكور والأثاث وما يتعلق بالبناء والإنارة، لافتاً إلى أن المعرض سيعرض منتجات من أكثر من ٥٠ مصنعاً ومورداً على الصعيدين المحلي والدولي، وسيجلب جميعهم أحدث منتجات الأثاث والديكور اللازمة للمساعدة في تجهيز المئات من المشاريع الجارية والمستقبلية في شتى أنحاء دولة قطر والمنطقة ككل.

وبيّن أن السوق القطري مهم وتقدر قيمته بنحو 1.5 مليار دولار سنوياً، لافتاً إلى أن هناك قطاعاً محلياً يصنع لسد حاجة السوق المحلي إلا أن السوق يحتاج إلى أذواق خارجية من دول مختلف.

وأشار إلى أن حجم سوق الأثاث في قطر يصل إلى ما يقارب 600 مليون دولار، لافتاً إلى أن حجم الإنتاج المحلي في سوق الديكور والأثاث يصل إلى ما يقارب 30% من السوق المحلي.

مصانع جديدة

وأشار إلى أن الإنتاج المحلي في طور النمو نتيجة اتجاه العديد من رجال الأعمال إلى افتتاح مصانع في مختلف المجالات.

وأكد أن الذوق العالي لدى المجتمع القطري شجع الشركات العالمية على المشاركة بالمعرض إذ تمت مشاركة نحو 20 شركة عالمية مختصة بالديكور والتصميم، لافتاً أن الشركات من البرازيل وكوريا وإيطاليا فرنسا وغيرها من الدول.

وأشار إلى أن هناك اهتماماً واضحاً من قبل رجال الأعمال بالمنتجات الخاصة بالديكور، متوقعاً أن يكون هناك اتفاقيات وإبرام عقود جديدة خلال المعرض.

وأضاف أن المعرض يقدم تجربة تصميم شاملة ندوات يومية يشارك فيها العديد من عقول التصميم الأعلى تأثيراً وإبداعاً في المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التفاعلية التي تقام على أرض المعرض».

دراسة جديدة

وكشفت دراسة على مستوى المنطقة أعدتها شركة تحليلات السوق فنتشرز أن قيمة الإنفاق على التصميمات والتجهيزات الداخلية في شتى أنحاء منطقة الخليج العربي ستصل إلى حوالي ١٧ مليار دولار أمريكي على مدار الأشهر الاثني عشر المقبلة.

ووفقًا للدراسة ستصل قيمة مجال التجهيزات الداخلية في منطقة الخليج العربي إلى أعلى مستوياته في قطاع البناء في عام ٢٠١٨، مع تقديرات بزيادة قيمته السنوية إلى ٨,٧ مليار دولار. وعلاوةً على ذلك، فإن قطاعات المنشآت التجارية ١,٥ مليار دولار والفنادق ٢,١٣ مليار دولار والمستشفيات ٧٤٠ مليون دولار والتعليم ٤٥٢ مليون دولار، ويُتوقع أن تزيد جميعها من الاستثمار في تجهيزاتها الداخلية في عام ٢٠١٨. وهناك توقعات أيضًا بأن يظل القطاع السكني ٩,٢ مليار دولار وقطاع التجزئة ٨١٣ مليون دولار مزدهرين للغاية.

ومن المتوقع أن تستقطب علامة إندكس التجارية الشهيرة - التي حققت نمواً كبيراً وأصبحت تستضيف عدة معارض في شتى أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في الأعوام الأخيرة - أكثر من ٣٠٠٠ مصمّم إلى العاصمة القطرية لقضاء ثلاثة أيام من التواصل والشراء والندوات التي تركز على المجال والتي من شأنها تزويد المتخصصين من قطاعات التجارة والإسكان والضيافة بآخر مستجدات السوق. ومن بين أبرز الشركات التي ستظهر في معرض إندكس قطر هذا الأسبوع، نذكر أسماء لا سوروجيكا، وجوتن، وميزالونا، وسيزونز أكسسوريز، وكريستال دي باريس، وستيل ديكور.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .