دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 9/11/2017 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

التقاعد القسري .. عقوبات جديدة للسلطة على الموظفين

التقاعد القسري ..  عقوبات جديدة للسلطة على الموظفين

غزة- وكالات: شهد الشعب الفلسطيني بأم عينه، يوماً تاريخياً حين وقع طرفي الانقسام على اتفاق المصالحة بعد أحد عشر عاماً من الفرقة، ما جعله يعيش على قناعة أكيدة بأنه سينال من الانفراجات ما يسر خاطره وما يحسّن أوضاعه المعيشية في المرحلة المقبلة. سيل من العقوبات التي فرضها الرئيس محمود عباس على فئات وشرائح لا بأس بها من الشعب الفلسطيني، لكونه قطاعاً متمرداً لا يقبل بكل ما يمليه عليه الاحتلال عدا عن تمسكه ببرنامج المقاومة وحمايته لها بكل قوة. إبان توقيع اتفاق المصالحة مطلع شهر أكتوبر المنصرم وقف المواطنين والشعب الفلسطيني بأكمله يترقب الأخبار والتصريحات الخاصة بشأن رفع العقوبات عن غزة، الأمر الذي جعل عباس يعلن عن عدم استعجاله في إتمام كافة الأمور.

 أولى الملفات وأكثرها أهمية لدى المواطن، ضمانه لمستقبله الوظيفي. الموظفين الذين جرت عليهم قرارات التقاعد المبكر لا يتعد عمر الواحد فيهم خمسة وثلاثين عاماً، ما يدعو لنكبة حقيقية في صفوف الموظفين الشباب وإحالة نشاطهم في باكورة أعمارهم إلى مثواها الوظيفي الأخير.

قرار إحالة الآلاف من موظفي السلطة العسكريين أضاف عقوبات جديدة مرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، مما فاجئ الموظف من كمية الهجوم العدائي ضده على خلفيات أجندة سياسية يترجمها مراقبون، أنها تأتي وفقاً لتقارير كيدية انتقامية على خلفية الخلاف السياسي المندلع داخل البيت الفتحاوي، خصوصاً أن معظم المتقاعدين من فئة الأعمار البعيدة عن سن التقاعد والتي تقل عن الـ 40 عاماً.

 الجدير بذكره أنّ نهاية الشهر الماضي أعلن المتحدث عدنان الضميري المتحدث باسم الأجهزة الأمنية، أن السلطة أحالت 6145 ضابطاً من عناصرها في المحافظات الجنوبية والشمالية إلى التقاعد القسري وتحت ذريعة إطار تحسين أداء وإصلاح الأجهزة الأمنية، ولا تندرج تحت أي أسباب سياسية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .