دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 27/2/2018 م , الساعة 12:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأذان.. سكينة وطمأنينة

الأذان.. سكينة وطمأنينة

بقلم - أماني إسماعيل علي :

عجيبٌ أمر من ادعى أن صوت الأذان يسبب الرعب والهلع لدى الأطفال! والأعجب من هذا أن يكون المتحدث محسوباً على المسلمين ومن بلاد الحرمين الشريفين، فهل يُعقل أن يكره مسلم نداء الإعلام بدخول وقت الصلاة ؟ وهل يُعقل أن ينزعج مسلم من النداء الذي يذكره بوقت الوقوف بين يدي المولى عز وجل ؟.

إذا كان الأذان بحسب شهادة شخصيات كثيرة من غير المسلمين الذين سمعوه ولم يفهموا معانيه لجهلهم باللغة العربية يولد إحساساً بالراحة والطمأنينة والسكينة، فكيف بالمسلم الذي يفهم معانيه ؟ ألا يشعر هو أيضاً بالسكينة ؟ ألا يشعر بالطمأنينة ؟.

إن الإسلام تشريع شامل لكل مجالات الحياة، فهو إيمان وعمل، عقيدة وشريعة، عبادة ومعاملة، فكر وعاطفة، ويجب أن يؤخذ الدين كله ولا يُجزأ، فلا يصح أن يؤخذ بعضه ويترك بعضه قال المولى عز وجل في كتابه الحكيم «أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ»، بمعنى أنه لا ينبغي للمسلم الحق أن يصلي ولا يزكي، وينطبق الأمر ذاته على من يدعون إلى منع الأذان، كيف لا يريدون سماع الأذان بالرغم من كونه نداء لإعلام الناس بدخول وقت الصلاة ؟ هل يريدون صلاة بدون أذان !.

لقد ولت الحقبة التي كان فيها الإسلام مستهدفاً من أتباع الديانات والملل الأخرى، ودخلنا في حقبة جديدة تولى فيها بعض المسلمين وللأسف مهمة محاربة الإسلام، وقد ازداد هجوم هذه الفئة على كل ما له علاقة بالإسلام مؤخراً بشكل ملحوظ، وأصبحوا يجاهرون بآرائهم بكل وقاحة عبر وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في محاولة منهم للترويج لها.

أخيراً، من يدعي اليوم أن الأذان يثير الرعب والخوف، قد يدعي غداً أن الصلوات الخمس مرهقة للجسد، وربما يدعي بعد غد أن الزكاة مضيعة للمال، وسيستمر في الطعن بالدين والسخرية من تعاليمه لتحقيق هدف ما في نفسه، لذا لا بد أن يتم التصدي لمثل هذه الدعوات، ومحاسبة من يروج لها حتى لا يحذو غيرهم حذوهم ، ويصبح الدين كالرداء الذي يُخاط حسب رغبة من يرتديه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .