دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/2/2018 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال يومين لوضع أخبار كاذبة.. عبدالله الكعبي يكشف لـ الراية :

1894 محــاولة اختــــراق فاشلة لموقــع لجنــة حقــوق الإنســان

1894 محــاولة اختــــراق فاشلة لموقــع لجنــة حقــوق الإنســان

كتبت- منال عباس :

كشف السيد عبدالله الكعبي مُدير إدارة الشؤون القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لـ الراية  عن تعرض الموقع الرسمي للجنة لـ 1894 محاولة اختراق فاشلة خلال يومين استهدفت تعطيل الموقع ووضع أخبار وتقارير كاذبة.

وأكّد أن فريق إدارة الموقع باللجنة قام باتخاذ إجراءات الحماية والتصدي لجميع تلك المحاولات، لافتاً إلى أنه في 2 فبراير الجاري تمّ التصدي لـ 112 محاولة اختراق، بينما تمّ التصدي لـ 1782 محاولة في 5 فبراير الجاري. وأشار إلى أن اللجنة تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية موقعها الإلكتروني الذي يمثل واجهتها الرسمية في التعامل مع الجمهور من خلال نشر المعلومات الرسمية الموثوقة التي تعبر عن أهداف ورسالة ورؤية اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

وقال: اللجنة الوطنية أصبحت مستهدفة من عصابات القرصنة الإلكترونية، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي تقوم بها منذ بداية الحصار وحتى الآن. وأضاف: تأتي محاولات اختراق الموقع الرسمي للجنة ضمن محاولات سابقة لعرقلة عمل اللجنة في كشف وفضح انتهاكات الحصار على قطر وتداعياته على حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن مثل هذه المحاولات أصبحت معروفة لدى الجميع، حيث إن مبررات الحصار نفسها بدأت بافتراءات وأكاذيب تم الترويج لها بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

فطنة المتلقين

وقال: نثق في فطنة المتلقين للمعلومة في دولة قطر من مواطنين ومقيمين وقدرتهم على التمييز بين المعلومات الموثوقة وبين الافتراءات، وهذا في حدّ ذاته ضمانة لاستمرارية مصداقية المؤسّسات بدولة قطر؛ لأن مثل هذه المحاولات باتت مكشوفة للجميع ولا يمكن تصديقها.

حملات التشويه

جاء ذلك في إطار حملات التشويه التي تتعرّض له اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من قبل دول الحصار، وعلى الرغم من تركيز تحركات اللجنة منذ اندلاع الأزمة على الجوانب الإنسانية فقط ، إلا أن محاولات التشويه التي قامت بها دول الحصار الأربع عبر مؤسّساتها الرسمية وأجهزة إعلامها لم تتوقف، وذلك باتهام اللجنة بأنها تتدخل في الشؤون السياسية.

بل وطالبت دول الحصار كلاً من المفوضية السامية لحقوق الإنسان ولجنة الاعتماد الدولية التابعة للتحالف العالمي للمؤسّسات الوطنية الوطنية لحقوق الإنسان، بتجميد عضوية اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أو تخفيض تصنيفها للمستوى الأدنى.

محاولات فاشلة

إلا أن كل تلك المحاولات خيبت آمال دول الحصار وباءت بالفشل، حيث جاء الرد رافضاً لشكواهم ومؤكداً على أن اللجنة تقوم بدورها وفقاً لاختصاصاتها ، بل وذهب الردّ إلى أبعد من ذلك عندما شجعت لجنة الاعتماد الدولية اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للمضي قدماً وبذل المزيد من الجهود التي كانت قد بدأت في السادس من يونيو الماضي.

وكانت قد بدأت الأزمة الخليجية بتكالب دول الحصار على دولة قطر باتهامات باطلة، وتصرّفات غير مسؤولة بدأت باختراق الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية، ما يؤكّد ذلك أن التفكير في حصار قطر قام على التدبير والإضمار والتخطيط واختيار الوقت المُناسب، ثم الهجمة الواسعة التي شهدها العالم أجمع وفوجئ الجميع بقطع دول الحصار العلاقات الدبلوماسية مع قطر دون أسباب قانونية أو واقعية.

حصار جائر

وتشنّ دول الحصار ووسائل إعلامها حملات إعلامية لتشويه قطر بالاتهامات الباطلة والافتراءات والأكاذيب دون تقديم دليل ملموس أو برهان على صحة تلك الاتهامات المزعومة، كما قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات التعسفية تمثل انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان واعتداءً صارخاً على كل القيم والمبادئ التي أرستها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وترى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الخلاف السياسي بين الدول ينبغي أن لا ينعكس سلباً على الشعوب، وقد شكلت تلك الإجراءات التي قامت بها تلك الدول في مجموعها حزمة من الانتهاكات والمخالفات الجسيمة لحقوق الإنسان، سواء الحقوق المدنية والسياسية منها أو الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

انتهاكات

وتؤكّد اللجنة أن حصار قطر ترتبت عليه مخالفات وانتهاكات لاتفاقيات حقوق الإنسان والمواثيق الدولية الخاصة بذلك، ونتج عن ذلك ضحايا يتمثلون في المواطنين القطريين والمقيمين على أرض دولة قطر والمواطنين الخليجيين بصفة عامة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .