دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 25/9/2017 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يعكف على تسجيلها حالياً.. فهد الحجاجي:

الشعب واحد.. دعوة للتلاحم ضد الحصار

اخترت الأغنية الوطنية طريقاً منذ البداية.. وزاد إصراري عليها بعد الأزمة
الأغنية من ألحاني وكلمات الشاعرة بنت آل ثاني
الشعب واحد.. دعوة للتلاحم ضد الحصار

كتب-هيثم الأشقر:

يعكف الفنان فهد الحَجَّاجي حاليا على تسجيل أغنية وطنية جديدة بعنوان «الشعب واحد»، من ألحانه وكلمات الشاعرة بنت آل ثاني، وتوزيع علي أباظة.

الحَجَّاجي قال في حوار خاص لـ الراية إن العمل يهدف للتأكيد على لحمة أبناء الوطن ضد أي تصرفات أو مهاترات تنال من هذا الوطن ومن سيادته، مشيرا إلى أن الأغنية توجه دعوة للتكاتف والتلاحم خلف سمو الأمير المفدى، والعمل الدؤوب من أجل رفعة هذا الوطن.

وأضاف الحجاجي أنه يحرص بين كل فترة وأخرى على تقديم أعمال وطنية، إيمانا منه بدور الفن وتأثيره في تحريك إرادة الشعب، فجميع الأعمال الفنية التي قدمت خلال الفترة الأخيرة تؤكد للعالم أجمع، أن المجتمع القطري بكافة شرائحه وفنانيه ومثقفيه يقفون خلف قيادتهم على قلب رجل واحد، وأننا لا نقبل الانصياع لأي محاولات للسيطرة على استقلالية القرار القطري.. فإلى نص اللقاء:

  • حدثنا عن الأغنية الجديدة التي تعكف على تجهيزها في الوقت الحالي؟

- بالطبع هي أغنية وطنية وليدة الظروف التي تعيشها دولة قطر هذه الأيام بعد فرض الحصار الجائر عليها من جيرانها، الأغنية بعنوان «الشعب واحد» وهي من ألحاني وكلمات الشاعرة الواعدة «بنت آل ثاني»، وتوزيع علي أباظة، والأغنية تحمل رسالة سامية ودعوة كريمة للشعب القطري لكي يكونوا صفا واحدا متلاحما، ويدا واحدة خلف قيادتنا الحكيمة، كما يوجه العمل أيضا بضرورة العمل الدؤوب من أجل رفعة هذا الوطن الغالي.

  • كيف ترى مسؤوليتك كفنان تجاه وطنك في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها دولة قطر؟

- مسؤولية كل شخص وكل فنان كبيرة تجاه وطنه، وأنا منذ بدايتي وأنا مهتم بتقديم الأغاني الوطنية، هذا منهجي والطريق الذي اخترت أن أسلكه، وأرى أني قادر على العطاء من خلاله، ومع بداية الحصار صارت المسؤولية أكبر على جميع الفنانين الموجودين على الساحة، خاصة أن للفن دورا كبيرا في تحريك إرادة الشعب، فجميع الأعمال التي تقدم تثبت للعالم أن المجتمع القطري بكافة شرائحه وفنانيه ومثقفيه يقفون خلف قيادتهم على قلب رجل واحد، ولو كان لدي الأدوات لأنتجت أغنية وطنية كل أسبوع.

  • هل هناك معايير تحكم اختيارك للأعمال التي تقدمها؟

- بالتأكيد، فمن المهم عند تقديم الأغنية اختيار الكلمات التي تصل بسهولة لقلب وعقل كل قطري، وهذا ما وجدته في أغنية «الشعب واحد»، فقد أبدعت الشاعرة بنت آل ثاني بكلماتها المميزة ورؤيتها الفذة في تقديم قصيدة وطنية فريدة من نوعها، وأتوقع أن يكون لها مستقبل كبير في كتابة الأغاني الوطنية، وبشكل عام أحب أن أعطي فرصة لجميع المواهب الشعرية، وكذلك الملحنين لكي يقدموا إبداعاتهم.

  • هل اختلف شكل الأغاني الوطنية التي قدمت بعد الحصار عما كانت قبله؟

- الأغنية الوطنية قبل الحصار كانت رسمية بشكل كبير، أما الآن أصبح هناك قضية هامة أعطت مساحة كبيرة من الإبداع لكل العاملين في الساحة الغنائية، فأبدع الشعراء في كتابة أروع الكلمات في حب الوطن، وانعكس هذا الحماس على الملحنين والمطربين، فظهرت الأغنية بروح مغايرة تماما عما كانت عليه في السابق.

كلمة للشاعرة «بنت آل ثاني»

في مثل هذه الظروف تتدفق المشاعر الوطنية لدى كل محب لوطنه، وتعجز الكلمات عن تجسيد ما يختلجنا من مشاعر سامية راقية تفيض حباً وعشقاً لوطننا الغالي، وولاء وانتماء لأميرنا القائد، فمهما كتبنا في حب هذا الوطن لن تكفي كلمات الدنيا للتعبير عما تفيض به صدورنا، وفي النهاية تخرج بعض الكلمات البسيطة لتسجل ولو جزءاً بسيطاً من الحالة التي نعيشها، فكانت هذه الكلمات التي صاغت أغنية الشعب واحد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .