دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 7/7/2017 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تحديث جديد لسناب مع ميزات جديدة

تحديث جديد لسناب مع ميزات جديدة

أصدرت شركة سناب تحديثاً جديداً لتطبيقها سناب شات أضافت فيه 3 ميزات جديدة أساسية وتحسينات عامة على التقرير.

أول ميزة جديدة في التحديث هي إضافة ميزة الفلاتر الصوتية، والتي تسمح للمستخدم بتغيير صوته وإضافة تأثيرات عليه بدون إضافة فلاتر على الفيديو كما كان الحال سابقا. ولاستخدام هذه الميزة يقوم المستخدم بتسجيل سنابة فيديو والضغط على زر السماعة في أسفل الجهة اليسرى.

الميزة الجديدة الثانية تكمن في إمكانية تحديد الأشخاص الموجودين في الفيديو وفصلهم عن خلفية الفيديو لتغيير خلفية الفيديو أو إضافة تأثيرات عليها دون أن تتم إضافة أي شيء على الأشخاص في السنابة. لاستخدام هذه الميزة يقوم المستخدم بتسجيل سنابة فيديو والضغط على زر المقص ثم الضغط على زر المربع المقطع الذي سيكون في آخر خيار من اليمين.

الميزة الجديدة الأخيرة والتي تم طلبها بشكل كبير هي إمكانية إضافة رابط في السنابات ليتمكن الناس من الذهاب لأي صفحة أو موقع يتم نشرها مع السنابة. لاستخدام هذه الميزة يقوم المستخدم بتسجيل أي سنابة صورة أو فيديو والضغط على علامة مشبك الورق من اليمين ثم إضافة الرابط في المكان المطلوب أعلاه.

تطوير الدواء بالذكاء الاصطناعي

وقعت شركة GSK الشهيرة للأدوية عقداً جديداً مع شركة Exscientia لتطوير أدوية جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي. قيمة العقد الجديد بين الشركتين 42.7 مليون دولار ويتضمن مشاركة شركة Exscientia المختصة بالذكاء الاصطناعي في بدء أبحاث جديدة لاكتشاف أنواع جديدة من المركبات الطبية التي تمكن الشركتين من إنتاج أدوية جديدة بسرعة أكبر وكلفة أقل.

الأدوية الجديدة التي سيتم إنتاجها بمساعدة الذكاء الاصطناعي ستكون موجهة لعلاج 10 أمراض تم اختيارها من شركة GSK والتي تقول إن اتفاقها الجديد مع Exscientia سيشكل بداية جديدة في مجال تطوير الأدوية في العالم.

في تطوير الأدوية وفي الحالات الطبيعية وبدون استخدام أي أنظمة ذكاء اصطناعي، تقوم الشركات وبعد فترة طويلة من مراحل البحث والتطوير وصنع أدوية تجريبية أولية لا يمكن تجربتها على البشر، هذه النماذج الأولية من الأدوية يتم تطويرها وتجربتها إلى أن يتم إنتاج نسخة يمكن استخدامها على البشر بأمان لاستكمال التطوير والوصول للمرحلة النهائية وطرحها للبيع. أهمية استخدام نظام ذكاء اصطناعي تكمن في تسريع عملية البحث، حيث ستقوم الشركتان بتوفير آلاف التقارير الطبية لمرضى من البشر ورفعها لنظام الذكاء الاصطناعي، والذي سيقوم بدوره بتحليلها وتقديم علاج للمرض المختار، ما يميز هذا العلاج هو أنه مناسب للتجربة البشرية بشكل أسرع بكثير من الطريقة العادية، وبالتالي توفير الملايين على تكلفة الإنتاج والتجارب والاستجابة بشكل أسرع وأفضل للأمراض الجديدة التي تبرز كل فترة.

Astro تطبيق جديد لإدارة البريد الإلكتروني

ما يميز Astro هو أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لتصنيف رسائل بريدك إلى مهمة وغير مهمة ويقترح على المستخدم إيميلات يقوم بإيقاف الاشتراك فيها مثل إيميلات الإعلانات والقوائم البريدية التي يتجاهلها المستخدم. أيضاً ما يميز Astro هو أنه يحتوي على مساعد ذكي مدمج في التطبيق يمكن للمستخدم سؤاله وسيجيب عليه، مثلاً يسأله من هو صاحب هذا الإيميل، وسيقوم المساعد بالبحث في الإنترنت عن كل شيء يمكن إيجاده عن صاحب الإيميل هذا.

 سماعات لاسلكية جديدة توازن بين الذكاء والراحة

يوجد حالياً في السوق الكثير من السماعات اللاسلكية. لكن قليل منها هو ما ينجح ويحقق ما تعد به الشركة المصنعة، وعندما يكون هنالك سماعة تحقق ذلك فإنها غالباً ما تكون غالية بشكل مبالغ.

شركة ZOLO تريد تغيير ذلك حيث أعلنت الشركة عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Liberty+.

السماعة الجديدة تتميز بأنها تناسب مختلف أشكال الأذن، عندما يقوم المستخدم بوضع السماعة في أذنه سيتغير شكل السيليكون الخارجي للسماعة ليناسب شكل أذنه وبالتالي توفير ثبات كبير بدون الحاجة لأي أسلاك.

جودة الصوت في Liberty+ تعتبر الأفضل من نوعها حسب المواقع التي جربت النسخة الاولية منها والشركة تقول انها استخدمت تقنية يتم استخدامها لأول مرة لتحسين جودة الصوت بدون زيادة حجم السماعة.

سماعة Liberty+ تستخدم نفس التقنية التي يتم استخدامها للتحكم بطائرات الـ Drones الصغيرة، أي أن اتصال البلوتوث بينها وبين الهاتف يتميز بجودة كبيرة ولا يتم قطع الاتصال حتى عند الابتعاد عن السماعة.

بالنسبة للبطارية فإن بطارية كل سماعة تستمر لـ 4 ساعات تقريباً لكن علبة السماعة توفر وقت إضافي من الشحن 48 ساعة.

بعض الميزات الأخرى للسماعة مثل مقاومة الماء ودعم المشاعات الصوتية مثل سيري وجوجل ناو وأمازون اليكسا.

سماعة Liberty+ ستتوفر في أكتوبر القادم والسعر 150 دولارا.

إقبال كبير على لعبة كراش الجديدة والمزيد قادم

طرحت مؤخراً شركة Activision لعبة كراش الجديدة N Sane Trilogy للبيع حصرياً على جهاز بليستيشن 4. اللعبة لاقت إقبالا كبيرا جداً من محبي كراش لدرجة أن اللعبة كانت تباع بشكل كبير حتى قبل توفرها للبيع بشكل رسمي في 30 يونيو حيث تم تسريع نسخ من اللعبة قبل هذا التاريخ. رئيس شركة Activision يقول إن الشركة مسرورة بهذا الإقبال وإنها حالياً تقوم بدراسة أعمق لإقبال المستخدمين على ألعاب كراش، حيث تريد الشركة أن تعرف فيما لو كان الإقبال مؤقتاً أو أن المستخدمين سيرغبون بشراء المزيد من ألعاب كراش فيما لو توفرت، وإذا تأكدت الشركة من وجود هذا الإقبال المستمر فإنها ستقوم بطرح ألعاب جديدة من ألعاب كراش ليس فقط نسخ محسنة من ألعابه السابقة بل ألعاب جديدة كلياً تحتوي على الشخصية الشهيرة.

بروجكتر يحول كل الغرفة إلى بيئة افتراضية

نظارات الواقع الافتراضي والبروجكترات المنزلية. لا يوجد رابط بين هذين النوعين من الأجهزة. فنظارات الواقع الافتراضي تحول المستخدم لبيئة افتراضية داخل مجال النظارة، أما البروجكتر يستخدم لعرض المحتوى على جدران المكان الذي هو فيه. لكن ماذا لو تم دمج هذين الجهازين؟

شركة Broomx قدمت جهازا يقوم بهذا، حيث إنها طورت بروجكتر جديد يعرض المحتوى بزاوية 360 درجة، أي عند وضعه في منتصف المكان مثل الغرفة، سيعرض المحتوى في كل مكان حوله ويحول الغرفة إلى أشبه بالبيئة الافتراضية. التجربة أشبه برؤية عالم افتراضي من نظارة واقع افتراضي لكن بدون النظارة. أما بالنسبة للمحتوى الذي يعرضه البروجكتر فيمكن بكل سهولة تغييره من تطبيق خاص في الهاتف مباشرة. البروجكتر متوفر حالياً للشركات في أسبانيا ومتوقع أن يتوفر لجميع المستخدمين في أواخر هذا العام.

هواتف من شركة Sharp مع شاشات غير مسبوقة

تستعد شركة Sharp وبحسب تقارير من مصادر موثوقة للكشف عن هاتفين جديدين يحملان شاشات تشكل نسبة 91% من الوجه الأمامي للهاتف مع إطار شاشة نحيف جداً يكاد لا يكون موجودا.

الهاتفان هما

Sharp FS8016

Sharp FS8010

واللذان سيحملان مواصفات ممتازة مثل شاشة 5.5 اش بدقة 2K مع 4GB و 6GB رام.

الكاميرا ستكون بدقة 12MP والذاكرة 64GB.

بالنسبة لموعد الطرح فإنه وبسحب آخر التقارير سيكون في 17 يوليو الجاري أما السعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

تكمن أهمية الهاتفين في أن شاشاتهما تعتبر الأكبر نسبة من نوعها في الهواتف، حيث إن نسبة 91% من الوجه الأمامي للهاتف يعتبر شاشة لم يتم تحقيقها من قبل من أي شركة حتى شركة سامسونج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .