دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/9/2017 م , الساعة 12:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اختتم أعماله بجمهورية قرغيزيا

مشاركة قطرية متميزة في اجتماع الاتحاد العالمي للصقور

المحشادي: نحتفظ بالطابع القطري ونعد جزءاً أساسياً من النسيج العالمي
المعاضيد: البرنامج اشتمل على فعاليات متنوعة من بينها عروض للصيد
مشاركة قطرية متميزة في اجتماع الاتحاد العالمي للصقور

الدوحة - الراية : في إطار انفتاحها على المحيط الإقليمي والعالمي، وقّعت دولة قطر ممثلة في جمعية القناص القطرية على مشاركة متميزة في الاجتماع السنوي للاتحاد العالمي الـ 48 للصيد بالصقور بمدينة تشولبون أتا بالجمهورية القرغيزية خلال الفترة من 2 إلى 10 سبتمبر المقبل.

مشاريع رائدة

وقدّم السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية ورئيس الوفد القطري في هذا المؤتمر الدولي كلمة أطلع خلالها الوفود الدولية على أهم مشاريع الجمعية الرائدة، كما استعرض الدور المرموق لدولة قطر في الحفاظ على إرث الصقارة في قطر والعالم، مشيراً إلى أن رسالة جمعية القناص هي الحفاظ على الصقارة بطابعها القطري وجعلها جزءاً أساسياً من نسيج الصقارة العالمية. وأضاف: تنوعت نشاطات الجمعية لتشمل عدة مجالات أهمها الجانب الثقافي والتراثي والعلمي والتعليمي لتصب جميعها في خدمة الصقارة.

رسالة الصقارى

من جهة أخرى أوضح المحشادي أن الصقارة في قطر في صعود مستمر لاسيما في الفئات العمرية الشابة وهذا من صميم أهداف الجمعية بإيصال رسالة الصقارة بإرثها التقليدي إلى الجيل الصاعد. ونوّه بأن الجمعية لها حضور في جميع المحافل في دولة قطر وخاصة أثناء المناسبات الرسمية كاليوم الوطني لترسيخ قيم الصقارة كجزء أصيل من تاريخ دولة قطر ونسيجها الثقافي والتراثي والاجتماعي.

وأفاد رئيس جمعية القناص القطرية تعاون الجمعية مع متاحف قطر بمختلف المصادر التاريخية الشفوية والمخطوطة عن الصقارة القطرية واختيار المعروضات ووصفها لكي يتم عرضها في متحف قطر الوطني والذي يستعد لكي يحتل مكانته المرموقة بين المتاحف العالمية.

توجيه الدعوة

هذا وقد كان الاجتماع السنوي مناسبة جيدة لتوجيه الدعوة لجميع الدول المشاركة إلى مؤتمر قطر الدولي الثالث لبيطرة الصقور عام 2018 والذي يعد منذ إطلاقه عام ٢٠١٤ مبادرة قطرية رائدة جمعت أبرز المتخصصين في هذا المجال للتشجيع على مزيد من البحث العلمي في هذا المجال. بالإضافة إلى دعوتهم لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور والذي سيقام لأول مرة في دولة قطر من 20 إلى 24 سبتمبر المقبل. وتوجه علي بن خاتم المحشادي بشكره للدولة لاهتمامها ودعمها لهذا الموروث العريق وللمؤسسة العامة للحي الثقافي والقائمين عليها.

برنامج الاجتماع

من جانبه أوضح السيد زايد المعاضيد، أمين سر جمعية القناص القطرية، أن برنامج الاجتماع السنوي للاتحاد العالمي للصيد بالصقور تضمن عروضا للصيد التقليدي والمهرجان العالمي للصقارين الصغار ومؤتمر الحفاظ على الصقر الحر في جلستين بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

يُشار إلى أن الاتحاد العالمي للصيد بالصقور يعد من أكبر التجمعات في العالم للمحافظة على ‏تراث الصيد بالصقور. وكان الاجتماع مناسبة اجتمع فيه ممثلو جمعية القناص القطرية مع وفود دول العالم المشاركين في هذا ‏الاجتماع السنوي

‏ومناقشة جميع ‏ ‏خطط وإسهامات الدول المشاركة في الاتحاد ‏ودور قطر في المساهمة على المحافظة على الطيور الجارحة. كما تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .