دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفريق أنهى تجهيزاته بمعنويات عالية

تغيير وحيد على تشكيلة العربي في مباراة اليوم

مدير يعود للمشاركة بدلاً من البلوشي وكاريكاري يقود الهجوم
تغيير وحيد على تشكيلة العربي في مباراة اليوم

متابعة - رجائي فتحي:

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي استعداداته لمواجهة الريان في القمة الجماهيرية مساء يوم غد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وذلك في إطار مباريات الأسبوع العشرين لدوري نجوم QNB والتي يطمح فيها العربي لتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة سلسلة نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة.

وكان التدريب الأخير حماسيا رغم أنه خفيف حيث ركز خلاله المدرب على الخطة والطريقة والتشكيلة التي سوف يواجه بها الريان واستقر المدرب على اللعب بنفس الأسلوب بوجود ثلاثة مدافعين في الخلف وخمسة لاعبين في وسط الملعب ومهاجم وحيد وذلك من أجل امتلاك الكرة في وسط الملعب وتقليل خطورة الريان.

وتحدث المدرب مع اللاعبين عن أهمية المباراة وضرورة النركيز فيها وفي كل فرصة تتاح للفريق واستثمارها بالصورة المطلوبة لاسيما أن الفريق بحاجة شديدة للحصول على نقطة التعادل من أجل الابتعاد نهائيا عن منطقة الخطر التي ما زالت تهدد الفريق رغم أن الفريق نجح في الفوز في آخر مباراتين على الخريطيات ثم المرخية.

وطلب المدرب من اللاعبين الالتزام بالطريقة التي يلعب بها الفريق وفي نفس الوقت خلق منافذ اللعب أمامه بالصورة التي تقلل من خطورة المنافس مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع واستغلال مهارات خلفان إبراهيم في المراوغة ونقل الكرة والتمرير السليم لزملائه.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين بمن فيهم طلال البلوشي الغائب الوحيد عن المباراة بسبب حصوله على الإنذار الرابع في مباراة الفريق الأخيرة أمام المرخية وظهر لاعبو العربي بحالة فنية وبدنية جيدة وبمعنويات مرتفعة عند جميع اللاعبين والرغبة في الخروج بنتيجة إيجابية مع الاعتراف بصعوبة المهمة وحالة فريق الريان وتعادله الأخير في لقاء الهلال بالسعودية بدوري أبطال آسيا.

واستقر المدرب على التشكيلة التي سوف يلعب بها المباراة ولن تختلف كثيرا عن المباراة السابقة والاستثناء فقط هو خروج طلال البلوشي للإيقاف ودخول مدير عبد ربه للعب من البداية في خط الدفاع بجوار إيفان فوشتر وسعد ناطق ومن خلفهم الحارس مسعود زراعي.

ويلعب في الجانب الأيمن يوسف رمضان وفي الجانب الأيسر حمد الحربي وفي وسط الملعب أحمد فتحي ودييجو جارديل وعبد الله معرفي وخلفان إبراهيم خلفان وفي الهجوم كاريكاري وبالتالي حدوث تغير وحيد على التشكيلة التي لعبت المباراة الأخيرة وربما يدفع المدرب باللاعب ياسين يعقوب من البداية على حساب أي من لاعبي الوسط لرغبة المدرب في تأمين منطقة الوسط بالصورة المطلوبة والتي يحقق من خلالها التوازن. وسوف يكون لدى المدرب العديد من الخيارات التي يمكن الاستفادة منها في اللقاء ومنها محمد سالم المال صاحب هدف الفوز في لقاء الخريطيات قبل الماضي كورقة هجومية مهمة للفريق يمكن الاستفادة منها في المباراة بالإضافة إلى بقية اللاعبين الموجودين مع الفريق والذين يطمحون في مواصلة العروض الجيدة والتأكيد على قدرة الفريق بالبقاء ببطولة الدوري وإنهاء الحالة التي كانوا عليها في بداية الموسم وكانت سببا في وضع الفريق في منطقة الخطر.

فزعة جماهيرية للمباراة

أعدت رابطة جماهير النادي العربي بقيادة عبد القادر الدوسري العديد من المفاجآت للجمهور العرباوي في لقاء الليلة أمام الريان والتي ستقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وجهز العرباوية العديد من الأمور التي تهم الجماهير في تلك المواجهة الهامة لفريق الكرة العرباوي حيث الدعم الكبير لهم الليلة من أجل تحقيق الانتصار في هذه المباراة وإسعادهم. وقامت الرابطة بالتعاون مع إدارة النادي بتوفير كل شيء أمام الجمهور العرباوي للحضور بكل قوة والوقوف خلف الفريق ودعمه بكل قوة في مواجهة اليوم الهامة.

تكريم خلفان إبراهيم

قام أحمد السيد رئيس جهاز الكرة السابق بالنادي العربي ومعه إبراهيم خلفان نجم العربي السابق بتكريم نجم الفريق الخلوق خلفان إبراهيم، وذلك بالإنابة عن المهندس حمد الباكر عضو مجلس الإدارة السابق الذي لم يتمكن من الحضور لتكريم خلفان، بعد تألقه اللافت في الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في حضور رئيس النادي الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني والعديد من الرموز العرباوية التي حرصت على مؤازرة الفريق خلال تحضيراته للقاء الريان اليوم المهمة في قمة الجولة العشرين.

دعم إداري كبير للفريق

حرص على حضور التدريب الأخير للفريق يوم أمس الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي ومعه محمد مبروك أمين السر العام المساعد السابق بالنادي وكذلك أحمد هلال الخليفي عضو مجلس الإدارة السابق وإبراهيم خلفان نجم فريق الكرة العرباوي السابق وأحمد السيد رئيس جهاز الكرة السابق بالإضافة إلى عدد كبير من الجماهير العرباوية العاشقة لفريقها.

ويأتي هذا الحضور الكبير من جانب أسرة النادي العربي لدعم الفريق بكل قوة قبل القمة الجماهيرية المنتظرة الليلة مع الريان في الأسبوع الـ 20 من دوري النجوم ورفع الروح المعنوية للاعبين بأفضل صورة قبل المباراة من أجل الفوز بها.

وسبق لرموز ورواد النادي العربي أن حضروا للنادي في إطار مبادرة مميزة لهم لدعم الفريق اعتبارا من مباراة الخريطيات في الجولة الـ18 من الدوري ثم المرخية وحقق الفريق الفوز في المباراتين وتجاوز مرحلة الخطر التي كان يمر بها ولو مؤقتا.

الويندام يجهز الأحلام للمواجهة

ل الفريق العرباوي في معسكر مغلق وذلك مساء يوم أمس الخميس بفندق ويندام جراند ريجنسي وذلك لتجهيز اللاعبين بأفضل صورة للمباراة.

واختار المدرب لوكا بوناسيتش 18 لاعبا دخل بهم المعسكر وذلك عقب تدريب الفريق مساء يوم أمس وذلك للدخول بهم في المعسكر من أجل الحصول على أعلى درجات التركيز قبل هذه المباراة الهامة والتي يطمح العربي أن يكون في أفضل حالاته الفنية خلالها.

المباراة فرصة للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم.. لاودروب:

سأختار الأكثر جاهزية للمشاركة أمام العربي

اعترف مايكل لاودروب المدير الفني لفريق الريان بضيق الوقت للإعداد لديربي الكرة القطرية أمام فريق العربي، حيث إن الفريق لعب أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال آسيا، ووصل الدوحة الأربعاء مساء.

وقال مدرب الريان: لدينا يوم واحد فقط للإعداد لهذه المباراة وهو اليوم نظرا لأن المباراة ستلعب غدا ومن ثم سنلاقي الهلال السعودي مرة أخرى يوم الاثنين المقبل.

وأشار لاودروب إلى أن مباراة العربي ستكون فرصة لمنح عدد من اللاعبين الشباب المشاركة في هذه المباراة نظرا لضغط المباريات الذي يعان منه الرهيب، مؤكدا بأنها فرصة رائعة للاعبين الشباب لإثبات قدراتهم ومنحهم المزيد من الثقة والمشاركة في مثل هذه المباريات القوية.

وأضاف: كل مباراة نلعبها للفوز، ولا يعني أن منح الثقة للشباب أن الفريق لا يبحث عن الفوز، ولكن هناك بعض اللاعبين غير القادرين على المشاركة في هذه المباراة نظرا لضيق الوقت للإعداد لها، ومنحهم فرصة للراحة، مما سيجعلنا نندفع بعدد جديد من اللاعبين في هذه المباراة، وهذه فرصتهم.

وكشف لاودروب بأنه سيحدد من خلال تدريبات الفريق التي ستقام اليوم التشكيلة الأفضل لتمثيل الريان أمام العربي حسب جاهزية هؤلاء اللاعبين الذين سيتم اختيارهم.

واستطرد قائلاً: لدينا غيابات في هذه المباراة تتمثل في إيقاف الثنائي دانيال جومو وسبستيان سوريا نظرا لحصولهما على الإنذار الرابع في المباراة الماضية، لذلك سنبحث عن البديل المناسب لمشاركته في هذه المباراة وتمثيل الريان بأفضل صورة أمام العربي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .