دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/9/2017 م , الساعة 12:55 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أنها ستشهد مفاجآت عديدة.. المعاضيد:

تسجيل 16 فريقاً في بطولة القلايل 2018

تسجيل 16 فريقاً في بطولة القلايل 2018

أعلن خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي أن عدد المسجلين في القلايل ٢٠١٨ بلغ ١٦ فريقاً سجلت تسجيلاً مبدئياً من خلال جناح القلايل المقام في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور"سهيل".

وعبّر المعاضيد عن خالص شكره وتقديره للجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور على حسن التنظيم والإبداع في كافة تفاصيل المعرض الذي حقق نقلة نوعية من خلال التميز في فعالياته وأنشطته والمشاركة العربية والدولية قي المعرض مؤكداً أن كتارا دائماً ما تحرص على إنجاح القلايل والبطولات التراثية الأخرى التي تحرص الدولة على تنظيمها تأكيداً لهويتنا القطرية والخليجية والعربية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الإقبال الكبير على معرض كتارا بشكل عام وجناح القلايل بشكل خاص يعبر عن النجاح الباهر الذي وصل المعرض، خاصة أن عدد المسجلين في بطولة القلايل ٢٠١٨ وصل إلى ١٦ فريقً مبدئياً والعدد قابل للازدياد.

وعن أسماء الفرق المشاركة قال المعاضيد إن الفرق المشاركة إلى الآن هي فرق: تويوتا، الأدعم، الزبارة، الوسيل، أم صلال، السعد، العديد، مقانيص، الريان، السد، الشمال، الصعايب، الجريان، دخان، العسيلة ومزاحم.

وفي السياق ذاته قال المعاضيد إن اللجنة المنظمة لبطولة القلايل دائماً ما تكون حريصة أشد الحرص على تطوير بطولة القلايل من خلال الأنظمة واللوائح التي قد تضيف إلى البطولة وتطورها.

وأضاف المعاضيد أن البطولة في نسخة القلايل 2018 متوقع لها أن تشهد مفاجآت على مستوى الفرق المشاركة ما سينعكس بالإيجاب على قوة المنافسات. وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنها على أتم الاستعداد والجميع جاهز وجميع اللجان مستعدة ومهيأة للعمل في التنظيم، مشيراً إلى أن سر نجاح البطولة هم المشاركون والمتابعون لها، وهناك تطلع لمشاركة وجوه وفرق جديدة في المنافسات هذا العام.

وأكد المعاضيد أن بطولة القلايل هي من أكبر بطولات المقناص في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي سوف تكون القلايل في العام الحالي على المستوى الفني مميزة.

وتوقع أن تكون تشكيلات فرق هذا العام قوية جداً وبالتالي ستكون المنافسة قوية بين الفرق، كونها باتت متحفزه وكثير منها سبق وشارك في منافسات القلايل واكتسب خبرات كبيرة في المقناص ، كما أن هناك عناصر تشارك مع بعض الفرق قادرة على ترجيح كفة فرقها بحكم الخبرات التي تمتلكها في المقناص، متمنياً أن تكون المنافسات ممتعة وشيقة حتى تزيد متعة المتابعين لبطولة القلايل سواء في قطر أو منطقة الخليج والشرق الأوسط.

من جانبه أكد محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي أن هناك إقبالاً كبيراً شهده جناح القلايل مشيراً إلى أن العديد من الفرق التي سجلت جديدة كلياً متمنياً كل التوفيق والسداد لهم. أما حسن عمير ناصر حرموص النعيمي قائد فريق "‏العديد" الذي يشارك باستمرار في بطولات القلايل بنسخها المختلفة قال إنه حرص على زيارة الجناح وأن اللجنة المنظمة للبطولة دائماً ما تسعى للتميز في كل فعالياتها.

يُذكر أن بطولة القلايل للمقناص تعتبر من أهم البطولات والأكثر إثارة وتشويقاً لممارسة حقيقة المقناص كواقع والتي تعكس مهارة القناص القطري في طرق الصيد التقليدية الموروثة والمعروفة في الثقافة العربية والقطرية على وجه الخصوص، حيث تقتضي هذه البطولة مشاركة فرق من القناصين ويتكون كل فريق من 6 أفراد إلى 9 أفراد ضمن الفريق الواحد ويجب أن يكون أحد أعضاء الفريق مكلفاً بتصوير الفريق المتنافس.

وتدور أحداث المنافسة في منطقة القلايل والتي تقع جنوب قطر ضمن محمية طبيعية ويترتب على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي ( الظبي والحبارى والكروان) والتي تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفير هذه الطرائد، حيث يتم إطلاق ما سبق من الطرائد ضمن حدود المساحة المخصصة للمسابقة مع العلم بأن جميع الطرائد معلمة بشرائح تحمل اسم بطولة القلايل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .