دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 31/12/2017 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عرض أولى حلقاته 18 يناير المقبل

«مهمتشيك» يروي انتصار العثمانيين على الإنجليز

«مهمتشيك» يروي انتصار العثمانيين على الإنجليز

بعد النجاح الكبير الذي لقيه مسلسل «قيامة أرطغرل» وانتشاره على مستوى العالم والذي يحكي تأسيس الدولة العثمانية، أعلن منتج المسلسل محمد بوزداغ عن تجهيزه مسلسل «مهمتشيك» وهو عمل درامي جديد يحكي التاريخ القريب أي الحرب العالمية الأولى وانتصار العثمانيين على الإنجليز في معركة «حصار الكوت». وتم بث الإعلان الترويجي الأول للمسلسل ومن المقرّر أن يبدأ المسلسل أولى حلقاته الخميس 18 يناير المقبل على قناة TRT1.

وقال منتج وكاتب سيناريو مسلسل قيامة أرطغرل: إن الرئيس أردوغان طلب منه إنتاج مسلسل يتحدث عن الحرب العالمية الأولى وانتصار الأتراك. وبعد عمل استمر عامين متواصلين من البحث في كتب التاريخ عن تفاصيل تلك الحقبة وتجهيز وإعداد السيناريو والديكور والأزياء قال بوزداغ «لقد عملنا عامين متواصلين ليلاً ونهاراً لأجل إنجاح إخراج هذا المشروع وسيكون عملاً وإنتاجاً ضخماً لم يره الجمهور من قبل». وأشار بوزداغ إلى أن سلسلة قيامة أرطغرل تحدّثت عن تأسيس الدولة العثمانية أما هذا الإنتاج الجديد سيحكي التاريخ الأكثر حداثة، وقال: «سنحاول أن نحكي في هذا العمل أسطورة الأبطال الذين خرجوا من أسطنبول في الحرب العالمية الأولى والتركيز على الملحمة التي حدثت على رمال الصحراء الغاضبة ونأمل أن يليق العمل بالبطل «مهمتشيك».

ويطلق اسم «مهمتشيك» أيام الفترة العثمانية على جندي الجيش، و»كوت العمارة» هي مدينة تقع على نهر دجلة، ويحكي المسلسل أحداث أكبر المعارك التي حدثت في الحرب العالمية الأولى وهي معركة حصار الكوت والتي وقعت في العراق بين الدولة العثمانية والقوات الإنجليزية والهندية التي كانت تحت حماية الإنجليز آنذاك وبدأت في ديسمبر 1915 وانتهت في أبريل 1916 بانتصار الجيش العثماني. واستمر تدريب وتجهيز الممثلين لمدة 6 أشهر متواصلة على يد أفضل الجنود الأتراك حيث درّبوا تدريباً عسكرياً بما يتلاءم مع تلك الفترة في القرن الـ 19 من ركوب خيول واستخدام أسلحة والتعامل مع الصعاب التي يواجهها العسكر. وقال المنتج بوزداغ: «سيحظى هذا العمل الجديد بالحب الذي حظي به مسلسل قيامة أرطغرل».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .