دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 18/8/2017 م , الساعة 3:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعد المشاركة الرابعة له بهذه الفعالية.. أحمد عبدالرحيم:

أقدِّم الفن القطري في معرض إكسبو بكازاخستان

إقبال لافت من الجمهور للاستمتاع بما نقدمه بالجناح القطري
المعرض خطوة رائدة لنشر الثقافة الفنية القطرية وتدويلها
أقدِّم الفن القطري في معرض إكسبو بكازاخستان

الدوحة - الراية: صرّح الفنان أحمد عبدالرحيم لـ الراية بأنه يشارك حالياً بمعرض إكسبو بكازاخستان ضمن الجناح القطري الذي تقيّمه وتشرف عليه وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، حيث يقدم أغاني وطنية وشعبية وعزفاً على العود، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يشارك خلالها في معرض إكسبو، حيث شارك قبل ذلك في معرضها بالصين، وإسبانيا، وإيطاليا ، وهذا العام بكازاخستان، مؤكداً أن الإقبال الجماهيري على الاستماع والاستمتاع بما يقدمونه من فقرات غنائية وموسيقى شعبية جميلة لافت، وتأتي الكثير من العائلات العربية والأجنبية أيضاً للاستماع والتعرف على الفنون الشعبية القطرية والخليجية، مشدداً على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات والمشاركات الفنية للفنون الشعبية القطرية لأنها تتيح الفرصة الكبيرة لانتشار الفن الشعبي القطري والتعريف به لمختلف الشعوب والثقافات.

• ما جديدك على المستوى الفني ؟
- أنا أشارك حالياً بمعرض إكسبو بكازاخستان ضمن الجناح القطري الذي تقيمه وتشرف عليه وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، حيث أقدم أغاني وعزفاً على العود، وهذه هي المرة الرابعة التي أشارك خلالها في معرض إكسبو، حيث شاركت قبل ذلك في معرضها بالصين، وإسبانيا، وإيطاليا، وهذا العام بكازاخستان.

• ما تفاصيل مشاركتك ؟ وما الألوان الغنائية التي تقدمها للجمهور في المعرض ؟
- أنا أشارك يومياً بالمعرض بتقديم الأغاني الوطنية والشعبية القطرية بالإضافة إلى العزف على العود والتي تبدأ في تقديم عروضها من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى التاسعة مساء.

• هل تمثل الفن القطري بالمعرض وما الجهة التي ترعى المشاركة القطرية ؟
- هذه المشاركة تأتي برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة، وأنا أمثل خلال المعرض الفن القطري وأقدمه للجمهور الخليجي والعربي والأجنبي على مختلف أذواقهم وأجناسهم، وهو ما يمثل خطوة رائدة لنشر الثقافة الفنية القطرية وتدويلها وتعريف الشعوب المختلفة بها. والمشاركات الغنائية الدولية لها دور بارز في التعريف بالفنون الشعبية القطرية.

• ما مدى الإقبال الجماهيري على المعرض والاهتمام بما تقدمونه ؟
- الإقبال الجماهيري على الاستماع والاستمتاع بما نقدمه من فقرات غنائية وموسيقى شعبية جميلة لافت، ويأتي الكثير من العائلات العربية والأجنبية أيضاً للاستماع والتعرف على الفنون الشعبية القطرية والخليجية. ولذلك فأنا أشدد على ضرورة استمرار مثل هذه الفعاليات والمشاركات الفنية للفنون الشعبية القطرية لأنها تتيح الفرصة الكبيرة لانتشار الفن الشعبي القطري والتعريف به لمختلف الشعوب والثقافات. وهو أمر طيب وخطوة إيجابية تتخذها الجهات المسؤولة في هذا الصدد.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .