دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/9/2017 م , الساعة 12:39 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أدخل عليه حزمة من الفقرات المتنوعة ... سعود العجمي

انطلاق "حياة الشباب" بحلة جديدة

تجربتي الإذاعية أفادتني مهنيا وإنسانيا
إقبال شبابي على منصات التواصل مع البرنامج
البرنامج يتبنى المواهب الشابة ويقدمها للجمهور
انطلاق "حياة الشباب" بحلة جديدة

كتب - محمود الحكيم:

كشف الإعلامي سعود العجمي المذيع بإذاعة قطر للراية أن برنامج " حياة الشباب " انطلق بحلة جديدة في الموسم الجديد  . وقال إن التطوير أمر ضروري لضخ دماء جديدة في مسيرة البرنامج يستطيع من خلالها الاستمرار والنجاح ولذلك فقد تم إدخال العديد من الفقرات الجديدة التي تضيف للبرنامج حيوية وجاذبية، وحاولنا من خلالها أن نكون أكثر قربا من الجمهور وأكثر قربا من أذواقهم وقضاياهم على حد سواء . مشيرا إلى أن نجح البرنامج في تحقيق نسبة تفاعل أكبر من ذي قبل وباتت قنوات التواصل بيننا وبين الجمهور تشهد نسبة عالية من الإقبال وخصوصا أن البرنامج  يهتم بفئة الشباب وقد استطاع من خلال التطوير الجديد أن يلامس قضاياهم أكثر من ذي قبل وأن يثير الأمور التي تهمهم وأن يفتح قنوات تواصل أوسع معهم .  حدثنا عن التطوير الذي أدخل في برنامج " حياة الشباب "  مع موسمه الجديد  ؟

التطوير أمر ضروري لضخ دماء جديدة في مسيرة البرنامج يستطيع من خلالها الاستمرار والنجاح ولذلك فقد تم إدخال العديد من الفقرات الجديدة التي تضيف للبرنامج حيوية وجاذبية، وحاولنا من خلالها أن نكون أكثر قربا من الجمهور وأكثر قربا من أذواقهم وقضاياهم على حد سواء   ومن هذه الفقرات الجديدة فقرة " حياة مبتعث " وتذاع يوم الحد ونجري من خلالها اتصال مع أحد المبتعثين القطريين نشاركه في المواضيع والمناقشة ، و هذه الفقرة من الفقرات التي تمد جسور التواصل مع أبناء قطر في الخارج وخصوصا المبتعثين ليجد المبتعث من خلال هذا البرنامج وطنه إلى جانبه ويشعر بدفء الانتماء للوطن . ومن الفقرات الجديدة أيضا " حكي لول " وتذاع يوم الثلاثاء ونتكلم فيها عن المفردات الشعبية القديمة حتى لا تندثر ونعلمها للأجيال القادمة ، ومن الفقرات الجديدة أيضا " عندك علم ؟ " وهذه الفقرة تذاع يوم الأربعاء ونعرض فيها نصيحة للشباب على لسان أحد الخبراء المتخصصين في أحد المجالات وعلى سبيل المثال سوف نتحدث اليوم عن موضوع الاستثمار الأمثل ونستمع إلى نصيحة أحد الخبراء في هذا المجال . كما ان هناك فقرات مستمرة مثل هاشتاج " رايكم شباب " وفقرة " مبدع اليوم " ويذاع يوم  الاثنين والخميس حيث نستضيف خلالها أحد الشباب المبدعين ليحدثنا عن مجاله الإبداعي . ومن خلال هذه الفقرة يبرز البرنامج المواهب الشابة ويقدمها للجمهور .

 فالبرنامج يحتوي على فقرات ثابتة من الأحد إلى الخميس وأخرى متغيرة . فأما الفقرة الثابتة فهي فقرة " هاشتاج رأيكم شباب " ويكون هناك تواصل عبر تويتر الإذاعة وكان التفاعل كبيرا جدا خلال الأيام الماضية .

  • هل ترى أن الفقرات الجديدة أضافت حيوية إلى البرنامج وتفاعلا جماهيريا أكبر  ؟

بالطبع فقد نجح البرنامج في تحقيق نسبة تفاعل أكبر من ذي قبل وخصوصا على منصات التواصل الاجتماعي وباتت قنوات التواصل بيننا وبين الجمهور تشهد نسبة عالية من الإقبال وخصوصا أن البرنامج  يهتم بفئة الشباب وقد استطاع من خلال التطوير الجديد أن يلامس قضاياهم أكثر من ذي قبل وأن يثير الأمور التي تهمهم وأن يفتح قنوات تواصل أوسع معهم.

  • إلى أي مدى تطور أداؤك المهني بعد تجربتك الإذاعية ؟

لا أخفيك سرا إذا ما قلت إنني قد استفدت كثيرا وباتت القدرات المهنية أكثر توهجا والتجربة أكثر نضجا . وأصبحت أكثر تفاعلا من الناس وقدرة على التواصل معهم والاستماع إليهم ، فقدت تربت لدي ملكة العمل الإذاعي وترسخت جذورها . وقد أسعدني كثيرا مد أجل البرنامج ، وهذا يدل على نجاح البرنامج في الوصول للجمهور وتحقيق الأهداف أطلق من أجلها .

  • ما الذي أضافه لك برنامج "حياة الشباب" وأنت في مستهل الموسم الثالث منه ؟

على المستوى المهني قد استفدت كثيرا وباتت القدرات المهنية أكثر توهجا والتجربة أكثر نضجا فمن خلاله كونت صداقات والتحمت بالجمهور ولامست قضاياهم الاجتماعية كما أصبحت أكثر خبرة بما يعنيهم وما يفيدهم وما يستهويهم ، وأكثر ما أفاني في ذلك هو المجالس ففيها يتم طرح الموضوعات المهمة ومناقشة الأمور التي تهم قطاع الشباب فلها دور كبير في فهم ما يدور في عالمهم .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .