دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 11/10/2018 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في العاصمة السريلانكية ضمن 8 مراكز

تدشين أول مركز قطري للتأشيرات بالخارج اليوم

إتمام إجراءات استقدام الوافدين عبر قناة واحدة
التقاط البصمات وتسجيل البيانات الحيوية والفحوصات وعقد العمل
دعوة الشركات المستقدمة للعمالة السريلانكية للتعرف على الإجراءات عبر مطراش2
تدشين أول مركز قطري للتأشيرات بالخارج اليوم

الدوحة - قنا: تدشن الجهات المختصة بدولة قطر اليوم الخميس أول مركز لتأشيرات قطر في الخارج في العاصمة السريلانكية كولمبو، ضمن مجموعة من المراكز التي سيتم افتتاحها لاحقاً في ثماني دول في إطار المرحلة الأولى من المشروع.

وتأتي هذه المراكز في إطار استراتيجية الجهات المعنية باستقدام العمالة الوافدة والرامية إلى تبسيط وتسهيل إجراءات الوافدين والمحافظة على حقوق كافة الأطراف المعنية بالاستقدام.

وتشرف على تنفيذ المشروع إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية بعد التعاقد مع إحدى الشركات كمزود للخدمة لتتولى التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي للوافدين ومن ثم التوقيع على عقود العمل خارج البلاد.

ومن المتوقع أن يشهد حفل تدشين المركز الأول بسريلانكا، عدد من السادة المسؤولين الحكوميين بدولة قطر وجمهورية سريلانكا، وأعضاء السفارة القطرية إضافة إلى مندوبي وسائل الإعلام في كولمبو.

وتسهم هذه المراكز في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات المستقدمة للعمالة في الدولة، من إتمام إجراءات استقدام الوافدين للعمل من خارج البلاد، وعبر قناة واحدة، بما يضمن تسهيل وتسريع كافة الإجراءات.

وتشمل الخدمات التي سيقدمها مركز تأشيرات قطر في سريلانكا، والمراكز الأخرى التي سيتم افتتاحها لاحقا بعدد من الدول الأخرى، خدمات (التقاط البصمات للعامل الوافد، وتسجيل البيانات الحيوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقد العمل).

يشار إلى أن مشروع مراكز تأشيرات قطر في الخارج الذي ينفذ بالتعاون بين وزارات الداخلية، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة العامة، والخارجية، سيتم على عدة مراحل كما ستضاف إليها خدمات جديدة مستقبلاً.

وتسعى وزارة الداخلية إلى توسيع نطاق أعمال المشروع، من خلال تضمين كافة إجراءات فئات التأشيرات الأخرى، حتى يصبح لزامًا على أي مقدم طلب تأشيرة إجراء الفحوصات الطبية والتقاط البصمات الحيوية وإجراء كافة الفحوصات والإجراءات الأخرى قبل الدخول إلى البلاد.

ودعت وزارة الداخلية جميع الشركات العاملة بالدولة والمستقدمة للعمالة السريلانكية إلى التعرف على آلية الاستقدام الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وتطبيق مطراش2.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .