دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/1/2018 م , الساعة 1:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تظاهرات نسائية حاشدة ضد ترامب في الذكرى الأولى لتنصيبه

تظاهرات نسائية حاشدة ضد ترامب في الذكرى الأولى لتنصيبه

لوس أنجليس- أ ف ب: احتلت حشود كبيرة من المتظاهرات شوارع مدن أمريكية كثيرة أمس حاملات لافتات مناهضة للرئيس دونالد ترامب وقارعات على الطبول ومعتمرات قبعات زهرية في إطار مسيرة النساء الثانية المناهضة للرئيس الأمريكي في الذكرى الأولى لتنصيبه. وقد تجمع مئات آلاف من المتظاهرات في لوس أنجليس ونيويورك وواشنطن وشيكاغو ودنفر وبوسطن ومدن أخرى عبر البلاد وقد اعتمر الكثير منهن القبعة الزهرية الشهيرة التي سميت «بوسي هات» في إشارة إلى شريط مصور لترامب يتبجح فيه أنه قادر على مداعبة نساء في أماكن حساسة من دون أي عقاب.

 ورفعت المتظاهرات لافتات كتبن عليها شعارات من قبيل «مكان المرأة..

 في البيت الأبيض»، «عند انتخاب مهرج، يجب توقع قيام سيرك». وجرت أكبر التظاهرات في المدن التي لم يحقق فيها ترامب نتائج جيدة.

 وأشارت بلدية لوس أنجليس إلى أن 600 ألف شاركن في تظاهرة المدينة فيما قدرت شرطة نيويورك العدد في شوارعها بمئتي ألف. في مانهاتن تجمعت حشود متنوعة في جادة سنترال بارك ويست بمحاذاة الحديقة الشهيرة في المدينة، والمؤدية إلى فندق «ترامب إنترناشونال هوتيل» وهي من ممتلكات إمبراطورية ترامب العقارية.

 وقالت الثيا فوسكو (67 عاماً) التي أتت من شمال ولاية نيويورك مع جارتين لها «إننا نشهد تآكلا للديموقراطية. هذا أمر سيئ جدا».

 ومن المتحدثات في تظاهرة نيويورك الناشطة والممثلة روزي بيريز والممثلة ومقدمة البرامج ووبي جولدبرج التي قالت «نحن هنا لنقول بصفتنا نساء، أننا لن نقبل بالوضع بعد الآن». وفي لوس أنجليس ضمت الحشود الغفيرة الممثلة ناتالي بورتمان التي قالت «بفضلكن الثورة بدأت وتتواصل».

 أما الفنانة هيذر أرنت (44 عاماً) فقالت «يجب أن يدرك ترامب أننا نوحد الصفوف ونشكل قوة هائلة لنغير الوضع بعدما انتخب رغم طريقة معاملته للنساء». وتهدف هذه التظاهرات إلى دعم الحركة التي ولدت العام الماضي عندما نزل أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الشارع في أرجاء البلاد للتعبير عن معارضتهم لانتخاب ترامب. وتهدف التظاهرات الممتدة طوال عطلة نهاية الأسبوع إلى ترجمة هذه الحماسة إلى تحرك سياسي يحفز الناس على تسجيل أسمائهم في اللوائح الانتخابية ويكثف مشاركة المرأة في انتخابات نصف الولاية العام 2018.

 في المقابل غرد الرئيس الأمريكي حول التظاهرات المناهضة لسياساته داعيا الناس إلى «التظاهر والاحتفال بمحطات تاريخية ونجاحات اقتصادية غير مسبوقة سجلت في الأشهر الـ 12 الأخيرة». وأضاف «الطقس جميل في كل أرجاء البلاد ويوم مثالي لتتظاهر كل النساء». ونظمت أكثر من 300 مدينة مسيرات وتظاهرات.

 ومن المقرر أن تقام تظاهرات جديدة لا سيما في لاس فيجاس ومدن أوروبية كثيرة منها برلين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .