دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 24/9/2015 م , الساعة 12:14 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في نيويورك الأحد

بن حلي: تعديل اتفاقية التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة

بن حلي: تعديل اتفاقية التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة

 

القاهرة - قنا : أعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة، وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، سيوقعان في الثالث من أكتوبر المقبل، في نيويورك، خلال انعقاد الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، على اتفاقية­ معدلة لتطوير اتفاقية التعاون المشترك، والتي كان قد تم التوقيع عليها في خمسينيات ­القرن الماضي.

وأرجع ابن حلي، في تصريحات للصحفيين أمس السبب من وراء هذا التعديل ­إلى ما تشهده الساحة الدولية من تطورات ومستجدات على كافة المستويات وهو ما يفرض ضرورة تعديل الاتفاقية لمواكبتها.

وأكد أهمية التحرك والتنسيق العربي المرتقب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل بلورة مواقف عربية واضحة إزاء القضايا التي تشغل المنطقة.

وأوضح أن اجتماع وزراء الخارجية العرب التنسيقي المقرر عقده في نيويورك الأحد المقبل سيبحث ضرورة اغتنام فرصة اجتماع اللجنة الرباعية الدولية على المستوى الوزاري المقرر نهاية الشهر الحالي للاتفاق على موقف عربي، للخروج من حالة الجمود التي تفرضها إسرائيل بسبب تعنتها وما تقوم به من ممارسات فاقت كل الحدود خاصة بالنسبة للتغيير الذي تحاول أن تدخله على القدس وفي القلب منه المسجد الأقصى.

وأضاف أن وزراء الخارجية العرب، سيبحثون عددًا من القضايا الأخرى، من بينها التطورات في اليمن في ضوء الاجتماع رفيع المستوى الذي تعقده الأمم المتحدة حول اليمن 28 سبتمبر الجاري، والذي يركز على النواحي الإنسانية وضرورة حشد كافة الجهود الدولية لمساعدة اليمنيين، وأيضًا التسوية السياسية المطلوبة بتنفيذ جماعة الحوثيين للقرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن ومخرجات الحوار وكل ما يتعلق بالعملية السياسية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .