دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مستوطنون يقتحمون المسجد والسلطة تندد بتهويد الأرض المحتلة

الاحتلال يعزل القدس ودعوات لشد الرحال للأقصى

الاحتلال يعزل القدس ودعوات لشد الرحال للأقصى

رام الله - قنا: أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عزمها على عزل وإغلاق مدينة القدس وأراضي فلسطين 48 بدءاً من منتصف الليلة ولمدة 11 يوماً، خلال ما يسمّى بـ «عيد المظلة العرش» العبري. وتمنع قوات الاحتلال، خلال تلك الفترة، العمال الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية من الدخول والخروج إلى أماكن عملهم في القدس وفلسطين 48.

 من جهة أخرى، تواصل عناصر من وحدة المستعربين في قوات الاحتلال اعتداءاتها الاستفزازية، حيث هاجمت أمس مسناً فلسطينياً قرب بلدة بيت سوريك شمال غربي القدس المحتلة. واقتحم عشرات المستوطنين أمس المسجد الأقصى المبارك بحراسات مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصّة.

 وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنه جرت الاقتحامات من باب المغاربة بمجموعات صغيرة، وبحراسات مشدّدة من قوات الاحتلال، والتي تولت حمايتها خلال جولاتها الاستفزازية والمشبوهة. وفي الوقت الذي دعت فيه ما تسمّى «منظمات الهيكل» المزعوم أنصارها لتكثيف اقتحاماتها للمسجد الأقصى في فترة العيد العبري الذي يمتد لعشرة أيام، ناشدت هيئات القدس الإسلامية الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس بشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، والتواجد المبكر والمكثف فيه بدءاً من صباح اليوم لإحباط مخططات المستوطنين لاستباحة الأقصى المبارك.

 من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي في إفراغ الأراضي من مواطنيها الأصليين وتهويد هذه الأراضي، يعدّ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف والاتفاقيات الموقعة ويرتقي لمستوى جريمة حرب. وأدانت الوزارة، في بيان لها أمس، قرار المحكمة الإسرائيلية العليا بإعطاء قوات الاحتلال الضوء الأخضر لتشريد أكثر من 22 عائلة فلسطينية في مناطق خرب الفارسية ومكحول وحمصة الفوقا في الأغوار الشمالية.

 منبهة إلى أن هذا القرار يمهّد الطريق أمام قوات الاحتلال لهدم منازل العائلات الفلسطينية وتهجيرها بالقوة، وتفريغ الأغوار الشمالية بالكامل من الوجود الفلسطيني، تمهيداً لتخصيصها لأغراض استيطانية توسعية، بذريعة استعمارية تستند إلى اعتبار تلك الأراضي مناطق عسكرية مغلقة يحظر البناء الفلسطيني فيها. وأكدت أن هذا القرار دليل جديد على أن منظومة القضاء في إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال والاستيطان، وتشارك بفعالية في الحرب الشاملة التي تشنها سلطات الاحتلال على الوجود الفلسطيني في جميع المناطق الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية المحتلة وكامل مناطق الأغوار الفلسطينية.

 وأضافت الوزارة إن استمرار الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو في تهويد أجزاء واسعة من أرض دولة فلسطين على مرأى ومسمع من العالم بمثابة إعلان حرب حقيقية على فرص إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة إلى جانب إسرائيل، وإفشال متعمّد للجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .