دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 1:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كاميرات مراقبة داخل الحافلات المدرسية قريباً

بطاقات ذكية لضمان خروج ودخول آمن للطلبة

تطبيق لمتابعة الحافلات المدرسية عبر جوالات أولياء الأمور
رسائل نصية لأولياء الأمور قبل وصول الحافلة لمنزل الطالب بـ 5 دقائق
بطاقات ذكية لضمان خروج ودخول آمن للطلبة

كشفت الأستاذة سميرة الدوح خبير الصحة والسلامة بإدارة الصحة والسلامة بوزارة التعليم والتعليم العالي وممثل وزارة التعليم باللجنة الوطنية للسلامة المرورية عن تركيب كاميرات مراقبة داخل الحافلات المدرسية قريباً للحدّ من السلوكيات السلبية لبعض الطلبة والطالبات داخل الحافلات. وأوضحت خلال تصريحات خاصة لـالراية أن خطة الأمن والسلامة المدرسية تتضمن أيضاً تصميم بطاقات ذكية لضمان خروج ودخول آمن للطلاب والطالبات إلى الحافلات منعاً للحوادث وتفادياً لنسيان أي من الطلبة أو الطالبات داخل الحافلة.

وأشارت إلى أن العمل جارٍ على تصميم تطبيق لمتابعة الحافلات المدرسية سيتم توفيره ليكون متاحاً تحميله بجوالات أولياء الأمور يحدّد خط سير الحافلة بدقة ويحدّد سرعتها أيضاً، مشيرة إلى إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور قبل وصول الحافلة لمنزل الطالب بخمس دقائق مراعاة للظروف الجويّة.

ونوّهت بأن الخطة الجديدة التي تستعدّ إدارة الصحة والسلامة لتطبيقها تحافظ على أمن وسلامة الطلاب داخل الحافلات المدرسيّة، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار تقرير شهري من كل مدرسة عما تمّ تنفيذه من بنود خطة السلامة المرورية بما في ذلك ما يشمل مجالات الطالب والمعلم وولي الأمر. وقالت: أصدرنا السياسة العامة للسلامة المرورية ووصلت المدارس موضحاً فيها دور اللجنة الوطنية للسلامة المرورية وأهميتها، ولدينا منسقون للسلامة المرورية في جميع المدارس.

وأضافت: سيتم تفعيل السياسة المرورية من خلال المناهج المدرسية والأنشطة اللاصفية، مشدّدة على أهمية الشراكة مع أولياء الأمور والذين سيتم تنظيم أنشطة ومحاضرات توعوية لهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .