دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/3/2017 م , الساعة 1:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شغف شديد لامتلاك النادرة والثمينة

لماذا ينفق الأثرياء ملايينهم على السيارات؟

المركبات الفاخرة والنادرة تستحوذ على معظم أموالهم
بعض الأغنياء لديهم رغبة جامحة لاقتناء أي شيء ثمين
عجوز أمريكي عشق السيارات دفع عجوزاً أمريكياً لامتلاك 700
كارديشيان تمتلك أسطول سيارات باهظ الثمن
سيارة براد المفضلة شيروكي بـ 100 ألف دولار
لماذا ينفق الأثرياء ملايينهم على السيارات؟

يقود براد اللكزس عند حضوره افتتاح أفلامه أو تسلّم الجوائز

ترجمة وإعداد- كريم المالكي:

أثرياء العالم يُنفقون ملايين الدّولارات على مُختلف المُنتجات الثّمينة والنّفيسة، لكنْ تبْقى السّيّارات الفاخرة والنّادرة من بين أكثر الأشياء التي يُنفقون عليها أموالهم، وتُسجّل إحصائيّات الجهات ذات الاختصاص أرقاماً فلكيّة سنوياً في مجال شراء السّيّارات الفاخرة والسّيّارات العتيقة.

وتختلف الرّغبات لدى المشاهير أو غيرهم من النّاس في القيام بذلك، لكنْ هناك من يرى أنّ الشّخص إمّا أن تكون لديه رغبة في اقتناء شيء ثمين أحبّه ويريد أن يكون ملكه الشّخصيّ أو أنّ الغرض من الشّراء هو الاستعراض أمام الجمهور والآخرين بامتلاكه هذه السّيّارة النّادرة والفاخرة. وهنالك الكثير من القصص الغريبة عن أصحاب الملايين والسّيّارات، فهناك من يمتلكون المال أو من المشاهير في مجال الرياضة أو الفنّ أو حتّى ناسٍ عاديّين، قادهم الحظّ إلى أن يمتلكوا سيّارات نادرة..

في هذا الموضوع سنُحاول أنْ نتعرّف على بعض قصصهم.

4 حفيدات يشترين سيّارة جدِّهن بـ 70 ألف إسترلينيّ

أنفقت أربع سيّدات بريطانيّات مبلغاً ضخماً وصل إلى 70 ألف إسترلينيّ ليستعدْنَ سيّارة كان يملكها جَدُّهنّ. وكانت "الجاكوار ام كي أي" ذات يوم ملكاً شخصيّاً إلى نائب رئيس شركة جاكوار آرثر ويتاكر، ودفعت الحفيدات الأربع، لوسي وسالي وسارة وشارلوت، المبلغ نقداً بمزاد بروكلاندز للسّيّارات الكلاسيكيّة الذي أُقيم مُؤخّراً في ساري البريطانيّة لاستعادة تلك السّيّارة الكلاسيكيّة النّادرة إلى الأسرة بعد فقدانها لمُدّة 67 عاماً.

وكان، من المُتوقّع، أن يصل سعر السّيّارة - التي هي موديل 1948 وقطعت تقريباً 64 ألف ميل - ما بين 55 إلى 65 ألف إسترلينيّ، ولكنْ الحفيدات الأربع دفعن 5 آلاف إسترلينيّ إضافيّة لضمان الحصول عليها. وقالت سالي "عندما اكتشفنا أنّ الجاكوار التي كان يملكها جدُّنا للبيع، ذهبنا فقط لرؤيتها ولم تكن لدينا نيّة لشرائها، ولكنْ بعد جلوسنا فيها استعدنا الكثير من الذكريات والنّزهات العائليّة في سيّارته، لذا قرّرنا التّقدُّم لشرائها، علماً أنّنا لم نشترِ، من قبلُ، أيّ شيء من مزاد علنيّ، ولكنّنا صمّمنا على إعادتها للمنزل، وتابعت شقيقتها، لوسي: كانت ثورة حنين حرّكت بنا الرغبة لشرائها لتصبح ملكاً للعائلة.

وستعود الجاكوار - التي محرُّكها يتكوّن من ستة سلندرات، وفتحة سقف وجلد فاخر - إلى منزل العائلة ليتمتّع بها أفرادها صغاراً وكباراً. وقالت لوسي، سيستمتع الجميع بالسّيّارة بمن فيهم أحفاده السبعة من الأبناء، وأنا متأكّدة أن هذا ما أراده جدُّنا.

نيكولاس كيج اشترى سيارة شاه إيران

بعد أن تُوفي شاه إيران السّابق عام 1990 قام المُمثل الأمريكيّ الشّهير"نيكولاس كيج" عام 1997 بشراء سيّارته نوع لامبورجيني وكلفته 450,000 دولار. ويُذكر أنّ كيج يملك عدداً من سيّارات اللامبورجيني، وأغلاها على قلبه، اللامبورجيني التي يملكها شاه إيران.

ويقضي كيج معظم أوقات فراغه في البحث عن سيّارة أو درّاجة ناريّة ليشتريها، ويمتلك مجموعة كبيرة من السّيّارات والدّرّاجات النّاريّة، وكما يبدو فإنّ أصوله الإيطاليّة تلعب دوراً كبيراً باختياراته للسّيّارات، فهو يعشق السّيّارات الإيطاليّة أكثر من غيرها، خصوصاً الفيراري، ويميل أكثر لاقتناء الكلاسيكيّة النّادرة.

واضطر كيدج إلى أن يبيع بعض سيّاراته ومنها فيراري 599 GTB ولمبورجيني ديابلو، بعدما قام بتبذير ثروته وتمّ تغريمه بسبب تأخّره عن تسديد الضّرائب، ووصل إلى درجة الإفلاس تقريباً قبل سنوات بعد أنْ كان يمتلك 150 مليون دولار، ولكنه عاد ليجمع ثروة تُقدّر بـ 18 مليون دولار أو أقلّ.

 كيم كارديشيان تستبدل سيارة مع كلّ حذاء ترتديه

تمتلك عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكيّة كيم كارديشيان (37 عاماً) أسطولاً من السّيّارات الفارهة، حتّى أنّ صحيفة "ديلي ميل" البريطانيّة قالت في أحد تقاريرها عن سيّارات كارديشيان إنّها تكاد تستبدل سيّارة مع كلّ حذاء ترتديه، ومن بينها رولز رويس جوست، لمبورجيني جلاردو، فيراري 458، بورشه باناميرا، مرسيدس جي كلاس، بنتلي كونتيننتال ، لاند روفر. ومن السّيّارات الأغلى التي تمتلكها النّجمة الأمريكيّة سيّارة فيراري F430 يبلغ سعرها 186.925 ألف دولار.

يملك 700 سيّارة والأولى اشتراها بمال جدّه

قصّة العجوز الأمريكيّ رون ويونيس (81 عاماً) بدأت منذ الصّغر، حيث عشق السيارات وأفنى حياته في شرائها، واكتشف بعد هذا العمر الطّويل، أنه يمتلك 700 سيارة، ولم يعد يستطيع الاعتناء بها، فقرّر بيعها في مزاد علنيّ.

وأعلن رون - الذي يعيش في أوهايو- عن تنظيم مزاد، لبيع السّيّارات الـ700 التي تنطوي على عددٍ كبيرٍ من الماركات العالميّة الفارهة والنّادرة. ومن أبرز ما يمتلك وستثدبكر، وبورشه وجاجوار، وفولكس فاجن بتلز، ومرسيدس بنز، وديلوريان، وغيرها.

يذكر أنّ رون - الذي عمل في الشحن وتربية المواشي وتجارة العقارات- بدأ رحلة اقتناء السّيّارات في الخامسة عشرة، واقترض مبلغ سيّارته الأولى من جدّه.

أسطول سيّارات براد بيت قيمته 900 ألف دولار

براد بيت مُمثل ومُنتج أفلام أمريكيّ، أحد أبرز نجوم هوليوود، حاصل على الأوسكار، 53 عاماً، سعى لامتلاك أفخم وأفخر السّيّارات على مُستوى العالم لتتكوّن لديه مجموعة رائعة، مروراً بالكلاسيكيّة إلى الرّياضيّة وصولاً إلى الكهربائيّة، إضافة للدّرّاجات الضّخمة التي حرص على شرائها وتكوين أسطول منها أيضاً؛ كونه يعتبرها شغفه الأكبر الذي طالما ذكره في لقاءاته الصّحفيّة. وشُوهد كثيراً وهو يقود الدّرّاجات النّاريّة سواء بشوارع فيجاس أو عند قضاء إجازاته.

ومن أكثر السّيّارات التي يفضل استخدامها براد جيب شيروكي، ويقال إنه وقع خصيصاً على تعديلها لإضافة مُميّزات مُحدّدة ليتجاوز سعرها المائة ألف دولار. ويقول الكثيرون إنّ براد ربّما أراد عدم إغضاب شركات السّيّارات فاقتنى أغلب هذه الماركات وأصبح يمتلك أسطولاً قيمته مليون دولار. واشترى بي أم دبليو الفئة السابعة، وشيفروليه كامارو ذات المُقدّمة الذّهبيّة.

أمّا سيّارته الشّخصيّة لكزس LS 460 فكثيراً ما يقودها عند حضور افتتاح أفلامه أو عند تسلّم الجوائز، ولديه أودي كيو 7 ذات إطلالة جميلة، وقبل أن ينفصل من النّجمة أنجلينا جولي كثيراً ما شُوهد الزّوجان في رنج روفر وكذلك جاكوار XJ.

عن صحيفة الديلي إكسبريس البريطانيّة

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .