دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 26/2/2018 م , الساعة 12:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصرع وإصابة 14 شخصاً في انفجار جنوب شرق البلاد

أفغانستان: مقتل 25 مسلحاً .. وأمريكا تعزز تواجدها العسكري

أفغانستان: مقتل 25 مسلحاً .. وأمريكا تعزز تواجدها العسكري

كابول - وكالات:

ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أن 25 مسلحاً قتلوا خلال عمليات برية وغارات جوية خلال الساعات الـ24 الماضية، نفذتها قوات أفغانية في مناطق مختلفة من البلاد، طبقاً لما ذكرته قناة «تولو.نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس. وأضافت الوزارة أن القوات نفذت 14 عملية تطهير و21 عملية خاصة و44 عملية دعم جوي.

وتابعت الوزارة أنه خلال تلك العمليات، قتل 25 مسلحاً وأصيب 14 آخرون وتم اعتقال خمسة من بينهم داعشي. وجرت العمليات في أقاليم ننجارهار ولاغمان وغزني وقندهار وأوروزجان وزابول وفرح وفارياب وتخار وسار-إي-بول ونمروز وهلمند، حسب الوزارة. وأضافت الوزارة أنه خلال تلك العمليات، تم تدمير مخابئ وأسلحة للعدو. في سياق آخر وصلت وحدة عسكرية أمريكية جديدة، تم تشكيلها بشكل خاص لتقديم مشورة ومساعدة للقوات العسكرية الأجنبية التقليدية في أفغانستان إلى كابول، طبقاً لما ذكرته قناة «تولو. نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس. وذكر موقع «ميليتري دوت كوم» هذا الأسبوع أن فرقة المساعدة الأولى التابعة للقوات الأمنية وصلت إلى كابول وسيتم توزيع جنودها في مختلف أنحاء البلاد لكي يكونوا أقرب للخطوط الأمامية للحرب. وهذه هي المرة الأولى منذ أعوام، التي ستنتشر فيها قوات أمريكية في الخطوط الأمامية.

وحتى الآن، تقدم القوات الأمريكية نصائح للقادة الأفغان رفيعي المستوى، لكن في ظل الاستراتيجية الجديدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ستقدم تلك القوات نصائح للأفراد على مستوى الكتيبة، حسب الموقع الإلكتروني. وأضاف الموقع أن أكثر من 800 فرد من الفرقة سيصلون، خلال الأسابيع المقبلة، استعداداً لموسم القتال في الربيع، الذي يبدأ أوائل أبريل المقبل. وستكون الفرقة جزءاً من مهمة «الدعم الحازم» لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، التي تتركز على تدريب وتقديم مشورة ومساعدة للقوات الأفغانية وهي منفصلة عن بعثة مكافحة الإرهاب الأمريكية في البلاد.

وتابع الموقع الإلكتروني أن البيت الأبيض يعتزم زيادة عدد أفراد القوات الأمريكية في أفغانستان من 11 ألف جندي الصيف الماضي إلى حوالي 15 ألفاً بحلول الربيع. على صعيد آخر قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 10 آخرون، أمس، جراء انفجار دراجة بخارية في باكتيكا جنوب شرقي أفغانستان. وذكرت مصادر في الشرطة الأفغانية أن دراجة بخارية مفخخة انفجرت في سوق مزدحم في مقاطعة باكتيكا، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم شرطي وثلاثة من المدنيين، وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. وأوضحت هذه المصادر أن عدد القتلى مرشح للزيادة لوجود إصابات خطيرة بين الجرحى، مشيرة إلى أن الانفجار تسبب في أضرار بالمباني والسيارات المحيطة بمكان التفجير. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .