دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/8/2017 م , الساعة 2:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للشباب .. د.عيسى الحر:

خطـــة لتــأهيــــــل 65 مـدربـــــاً قطــريــــاً

المشاركـــون: تعزيـــز دور الشبـــــاب في الفعاليـــات والأنشطـــة العامــة
مديرو المراكز الشبابية لن تزيد أعمارهم على 35 سنة العام القادم
السفير المنصوري: دور مهمّ للشباب في الحفاظ على مكتسبات النهضة
خطـــة لتــأهيــــــل 65 مـدربـــــاً قطــريــــاً

 

كتب - حسين أبوندا:

أكّد الدكتور عيسى الحر من وزارة الثقافة والرياضة أهمية دور الشباب في الارتقاء بالوطن ومشاركته الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة.

وقال: نحن نؤمن بدورهم الكبير، وعليه قامت وزارة الثقافة والرياضة بإنشاء العديد من المراكز الشبابية بالإضافة إلى تبنّي المبادرات الشبابية المختلفة، كما توصي الجهة المعنية في الوزارة مديري المراكز بتشجيع الشباب لتقديم المبادرات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالوطن.

وأشار إلى أنّ الوزارة دعمت عدداً كبيراً من المبادرات الثقافية والرياضية والإنسانية والاجتماعية والخيرية خلال السنوات الماضية، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من الشباب الذين ساهموا في إنجاحها.

وأكّد أنّ خُطة الوزارة نهاية 2018 تتمثل في توظيف الشباب ممن لا تزيد أعمارهم على 35 عاماً، كمديرين للمراكز الشبابية، لافتاً إلى أنّ هناك خُطة لتأهيل 65 مدرباً قطرياً متخصصين في مختلف الرياضات والأنشطة الشبابية المتنوّعة خلال السنة القادمة.

جاء ذلك خلال احتفال الهلال الأحمر القطري باليوم العالمي للشباب أمس الذي يصادف يوم الثاني عشر من أغسطس بحضور عددٍ من سفراء الدول العربية ومشاركة ممثلين من وزارة الثقافة والرياضة واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وبيوت الشباب القطري.

وتضمنت الاحتفالية ندوة بعنوان (الشباب دماء للسلام) بمشاركة السيد سعد العبدالله، والسيد محمد اليامي، وسحيم العبدالله وهو أحد متطوعي الهلال الأحمر القطري ناقشوا فيها أهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمع ومشاركته الفعالة في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة.

وعُرض خلال الفعالية فيلمٌ مصورٌ بعنوان (السلام)، شارك في تصويره عددٌ من الشباب والفتيات القطريين، بالإضافة إلى أفراد من أبناء الجاليات التي تعيش على أرض قطر، أكّدوا على أهمية دور الشباب في بناء السلام بمختلف الأساليب والطرق والمبادرات.

تعزيز دور الشباب

وأكّد السيد عيسى محمد آل إسحاق مدير إدارة الاتصال بالهلال الأحمر القطري أن الهلال الأحمر يحرص دائماً على تعزيز دور الشباب وإتاحة الفرص لهم في المشاركة البنّاءة في الفعاليات والأنشطة العامة بهدف المشاركة في التنمية البشرية التي تصبّ في اتجاه النهوض بالمجتمع القطري وتطوير خبراته وإمكاناته البشرية تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار إلى أنّ الهلال الأحمر القطري يسعى من خلال المشاركة في هذا اليوم العالمي إلى نشر ثقافة السلام والتسامح في المجتمع القطري ودمج الجاليات بالمجتمع من خلال هذه الفعاليات التثقيفية والجماهيرية وتعزيز الشراكات مع المؤسسات والمراكز المعنية بالعمل الشبابي، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للشباب يشكل حافزاً مهماً للشباب من أجل العمل برؤية مستقبلية واعدة لمواجهة جميع التحديات وتحقيق الإنجازات في جميع المجالات والارتقاء بالمجتمع الإنساني.

نهضة قطر

وأشاد سعادة السفير علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة في رسالة مصورة بدور الشباب في نهضة قطر، مؤكداً أن الشباب حاضر هذه الأمة ومستقبلها الذي تعول عليه قطر كثيراً في الحفاظ على المكتسبات العظيمة التي حققتها والتي تمضي بخطى واثقة في مسيرة التقدم والنماء بفضل القيادة الحكيمة الشابة، وبفضل أبناء قطر والوافدين إليها.

وأكّد أن اليوم العالمي للشباب هو مناسبة عظيمة وحدث مهم، مثنياً على دور الهلال الأحمر القطري الذي يقدم منذ ما يزيد على 40 عاماً خدمات جليلة للإنسانية جمعاء معتمداً في أنشطته النبيلة على تفعيل طاقة الشباب وقدراته العالية، لتحقيق الإنجازات للأفراد والمجتمعات لتغيير حياتهم إلى الأفضل.

وقال: يحتفل العالم في مثل هذا اليوم من كل عام بالشباب عملاً بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 54 /‏‏120 الذي حدّد الثاني عشر من أغسطس من كل عام يوماً دولياً للشباب، ويأتي احتفال هذا اليوم تحت شعار (الشباب يصنع السلام) ليجسد حقيقة الدور الكبير الذي تلعبه هذه الشريحة الهامة في المجتمع في صنع السلام وتحقيق الاستقرار والتنمية.

التحديات

وأكّد سعد العبدالله من جميعة الشباب القطرية أن الجمعية تضم 3500 عضو، لافتاً إلى أن لديها برامج كثيرة من فعاليات يقوم بها شباب من جنسيات مختلفة، وفتحت المجال أمامهم لتوظيف قدراتهم وطاقاتهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن قطر تتميز باحتضان عددٍ كبيرٍ من الشباب ويتوفر بها مراكز تقدم خدمات للشباب دون النظر إلى الجنسية، مؤكداً أن الجميع يعمل من أجل تحقيق الرؤية الوطنية 2030.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .