دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/1/2016 م , الساعة 12:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

صور.. أغرب الطقوس الشعبية حول العالم

صور.. أغرب الطقوس الشعبية حول العالم

كثيرا ما تفاجئنا بعض الدول من حول العالم، بعادات غريبة يتبعونها، أو بطقوس شعبية غريبة جدًا، وهنا سنعرض لكم أغرب الطقوس الشعبية لبعض الدول، التي ربما لم يسبق لك السماع بها.


1- كوماري، الآلهة العذراء

 

وتعني كوماري حرفيّا "عذراء"، وهي فتاة صغيرة يختارها المجتمع البوذي تمثل آلهة الهندوس بعد أن تتخطى 32 اختبارا تسمى اختبارات "الكمال"، وتوضع هذه الفتاة التي تلقب بـ"الآلهة العذراء" أو "الآلهة الحية" في غرفة مظلمة مملوءة بالدم تحتوي على 108 رؤوس جاموس، ولا يُسمح لها بالخروج وذلك لمباركة الوافدين، وإذا اضطرت للخروج فإنه لا يُسمح أن تطأ قدماها الأرض، وعندما تصل لمرحلة البلوغ تعود لحياتها الطبيعية ثم تستبدل بطفلة أخرى.

2- صقل الأسنان للبالغين

 

في جزيرة بالي في أندونيسيا، هناك احتفال ديني هندوسي، حيث يعتقد أن الأسنان للذكور والإناث تكون رمزا للجشع والغضب والشهوة، والارتباك والغيرة، لذلك يتم صقل الأسنان عند سن البلوغ لضمان حريتهم من هذه الصفات السلبية.

3- قفزة الشيطان

 

على مدى السنوات الـ400 الماضية، في منطقة في شمال إسبانيا، هناك احتفال سنوي لإحياء التقليد الكاثوليكي يدعى "قفزة الشيطان"، يصطف فيه الرضع دون السنة الأولى من العمر، ويرتدي الرجال زي الشياطين، ويتم القفز فوق الرضع، وهذا يثير رعب المتفرجين.

4- لدغة النمل

في منطقة الأمازون، في قبيلة "الساتيري-ماوي" يوجد اعتقاد بأن الأولاد الصغار يجب أن يصبحوا رجالًا بمجرد وصولهم إلى مرحلة النضج الجنسي، لذلك يجعلوهم يرتدون قفازات يغطيها النمل القارص مدة 20 دقيقة، وتعتبر لدغة النمل أكثر لدغات الحشرات إيلامًا، ويجب على الأولاد تكرار هذه الطقوس 20 مرة قبل أن يتم اعتبارهم رجالا.

5- قطع الأصابع في مراسم الجنازة

 

في بابوا غينيا الجديدة الغربية، هناك مجموعة من السكان الأصليين، يُظهرون الحزن لفقدان أحبائهم من خلال تلطيخ الرماد والطين عبر وجوههم، ولكن الأدهى من ذلك، ما تشمله هذه الطقوس من قطع أصابعهم في مراسم الجنازة ودفنها مع الجثة، للتعبير عن الحب بين الأحياء والأموات.

6- الرقص مع الموتى

 

في مدغشقر، هناك مهرجان يقام كل سبع سنوات يعرف باسم "تحول العظام"، وفيه يقوم السكان المحليين بنبش جثث أحبائهم المتوفين، ووضعهم في قطعة قماش جديدة، والغناء والرقص معهم.

7- تنظيف الموتى

 

في توراجا في إندونيسيا، هناك طقوس سنوية تسمى "تنظيف الجثث"، يتم فيها إخراج جثث كل الأحباء المتوفين، وتنظيفها، وبعد ذلك اقتيادهم إلى مكان وفاتهم، ويتم سحبهم للقبر وكأنهم يمشون.

8- وليمة للقردة

 

كل عام في محافظة بورى من تايلاند، يعقد مهرجان فيه بوفيه خاص للقردة، حيث يتم عرض جميع أنواع الفواكه وتكوين وليمة عملاقة للقردة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .