دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 14/7/2018 م , الساعة 12:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة الشعر السورية حلا المرادني لـ عالم حواء:

التسريحات الناعمة تتصدر عرش الموضة

استخدام أجهزة التصفيف وتوجيه الهواء على الشعر يعتمدان على الخبرة والمهارة
الألوان الغامقة الأكثر طلباً في صبغات الشعر
تنسيق صبغة الشعر مع لون البشرة للحصول على نتائج جذابة
التسريحات الناعمة تتصدر عرش الموضة

حوار- ميادة الصحاف:

أكدت خبيرة الشعر السورية حلا المرادني تراجع تسريحة الشينيون بنسبة 70%، ليحل محلها الشعر المسدول والتسريحات الناعمة المماثلة للستايل الأوروبي، سواء للعروس أو الفتيات بصورة عامة، مشيرة إلى أن بعض أنواع الشعر تتطلب استخدام جهاز التمليس لمقاومة الرطوبة وثبات الشعر وقتاً أطول.

وقالت المرادني لـ عالم حواء إن الألوان البنية الغامقة المائلة إلى الرمادي، والألوان الغزالية، والبني الداكن بلون الشوكولاتة، احتلت الصدارة في صبغات الشعر لهذا الموسم، لافتة إلى ضرورة تنسيق صبغة الشعر مع لون البشرة للحصول على نتائج إيجابية وجذابة.

وشددت على ضرورة حماية الشعر من الحرارة وعدم تسليط السيشوار بشكل مباشر، موضحة بأن الخبرة والمهارة تلعبان دورًا كبيرًا في الاستخدام الأمثل لأجهزة التصفيف وتوجيه الهواء بطريقة لا تؤذي الشعر.

كما نصحت باستخدام القليل من السبراي المثبت وتنكيش الشعر لتسريحة العروس، حتى يبقى منتظما ولا تضطر إلى غسله أو بذل جهد كبير في فك التسريحة، لافتة إلى أن التزام العروس بالموعد ومعاملة الخبيرة الجيدة، والمصحوبة بالإبتسامة، أمران أساسيان لمنح العروس الشعور بالراحة في ليلة زفافها.

ارتداء خواتم كثيرة بطريقة أنيقة وجذابة

انتشرت في الفترة الأخيرة موضة ارتداء الإكسسوارات المتماثلة معًا، فهناك من ترتدي الكثير من الأساور المتشابهة مع ساعة اليد، أو عقود متعددة في الرقبة والأمر كذلك بالنسبة إلى الخواتم.

وقد تبالغ بعض الفتيات في ارتداء الخواتم المتعددة غير المتناسقة مع بعضها البعض، أو مع طبيعة وألوان الأزياء. ولتتجنبي الوقوع في هذه الأخطاء، عليك اتباع النصائح الهامة التالية:

لا تترددي في المزج بين الخاتمين الفضي والذهبي وتذكري دومًا أنه كلما زاد العدد، كان أفضل. لا تختاري خاتمًا واحدًا ذهبيًا وآخر فضيًا لأن مظهرهما سيكون غريبًا.

يمكنك التخفيف من اللمعان بإضافة الخواتم الملونة مع المعدنية. ولكن احذري المبالغة واحرصي على أن يكون مظهرك النهائي أنيقاً وذا لمسة جذابة.

امزجي بين الخواتم الكبيرة والصغيرة، فالأولى تلفت الأنظار، أما الثانية فتزيدها جمالاً وساحرية.

نوّعي في أشكال الخواتم التي ترتدينها معاً، فهناك المصنوعة بشكل علامات معينة، أو التي تدل على السلام، أو شكل القلب، أو النجوم أو ربما بهيئة حروف وكلمات.

اعتمدي الخواتم الكبيرة للحفلات والخروجات الترفيهية، واتجهي للخواتم الرفيعة في المناسبات الرسمية.

نسقي خواتم معدنية رفيعة مع تلك المصنوعة من الأحجار الكريمة، وستبدين بمظهر جذاب.

لا ترتدي الخواتم فوق بعضها على الإصبع الواحد، بل وزعيها لتجاور بعضها البعض في اليد الواحدة.

خطوات العناية بالبشرة قبل الزفاف

الإطلالة المميزة والوجه المضيء والمشرق حلم كل فتاة في ليلة زفافها، وتتساءل الكثيرات عن الروتين الأمثل للعناية بالبشرة، والذي يناسب كل عروس. ولكي تحصلي على مظهر جميل وجذاب، اتبعي النصائح التالية :

قبل زفافك بثلاثة أسابيع لا تحاولي أن تجربي أي من المنتجات الجديدة للعناية بالبشرة، لأن أيا منها قد يسبب لك حساسية أو ظهور البثور.

واظبي على استخدام كريم واقي الشمس وجدديه كل ساعتين حتى تقي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وتتجنبي الإسمرار، لاسيما أنك ستضطرين في هذه الفترة إلى التردد كثيرًا على السوق لشراء لوازم العرس.

قومي بعمل تقشير لبشرتك مرة كل أسبوع لتتخلصي من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك تجربة سكراب بيكربونات الصوديوم لإنعاش بشرتك.

إذا كنت تعانين من البقع الداكنة في الوجه، فلابد من التوجه للطبيب قبل الزفاف على الأقل بشهر حتى تتعافيْ تماما، ولا تنسيْ أقنعة تفتيح وترطيب البشرة لتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة كالأطفال في يوم زفافك.

لاتنسي الاهتمام بيديك أيضا، خاصة إنها من الأماكن التي قد يكون لونها أغمق من باقي الجسم بفعل الشمس، وفي هذه الحالة تكون ماسكات الترطيب والتقشير، الحل الأمثل.

القناع الياباني أحدث ابتكارات الجمال

تتجدد الأبحاث العلمية والابتكارات يومياً في عالم الجمال، فهناك الصينية والمغربية وأخرى من هوليوود، حيث تصب جميعها في محاربة الشيخوخة وتجديد الخلايا وتحقيق النضارة والجمال.

وبعد أن نجحت العديد من التجارب الجمالية مثل، الخلطة المغربية لتطويل الشعر خلال فترة قياسية، وكذلك العلاجات الطبيعية التي تعتمدها المرأة الصينية للعناية ببشرتها، عليك أن تتعلمي طريقة عمل القناع الياباني الذي اجتاح العالم الجمالي، نظرًا لقدرته الهائلة على تجديد خلايا بشرتك وترطيبها وتخليصها من العيوب والشوائب.

ولعمل القناع الياباني، تحتاجين لثمرة أفوكادو مهروسة، عصير ليمونة واحدة والذي يعمل على تفتيح لون البشرة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لتنظيف البشرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل المعروف بقدرته على قتل الجراثيم. اخلطي المكونات مع بعض لتحصلي على مزيج متماسك يشبه القناع، ثم اغسلي وجهك جيدًا وضعي عليه مناديل دافئة لمدة ثلاث دقائق حتى تتفتح مسام البشرة. ضعي القناع على وجهك إما باستخدام أصابع اليدين أو بالفرشاة واتركيه مدة تتراوح بين 10-15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بالماء. ولابد من ترطيب بشرتك بالكريم المناسب بعد القناع، إذ أنه يجفف البشرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .