دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 10/9/2018 م , الساعة 1:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة:

تقييم الانطلاقة المبكرة للدوري نهاية الموسم

بدء المباريات في أغسطس تجربة جديدة وجيدة ومؤشراتها إيجابية
وجود لجنة فنية في كل ناد يمنع الاختيـــار السيئ للمحترفين والمدربين
فريق البدع سينافس عــلى الصعـــود عندما يستكمل المعايير المطلوبة
تقييم الانطلاقة المبكرة للدوري نهاية الموسم

متابعة - بلال قناوي :

قال حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة إن تقييماً شاملاً سيجري نهاية الموسم الحالي لتجربة انطلاق دوري نجوم QNB في شهر أغسطس للمرة الأولي.

وأوضح في لقاء مع وسائل الإعلام أن نتائج العنابي ونتائج أنديتنا بدوري أبطال آسيا، ستدخل في إطار التقييم الشامل من أجل وضع روزنامة جيدة وأفضل في موسم 2019-2020

وأشار إلى أن تجربة اللعب في أغسطس ليست جديدة، حيث خاضت الفرق من قبل تجربة اللعب في البطولة التنشيطية وبطولة كأس الشيخ جاسم، لكنها المرة الأولي التي ينطلق فيها الدوري بداية أغسطس.

وأضاف حمد المناعي ان المؤشرات الأولية تؤكد على أن التجربة الجديدة جيدة ومفيدة وانعكست إيجابياً على السد والدحيل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وأيضا على العنابي في مباراته الودية الأولى أمام المنتخب الصيني.

وكشف أن التقييم سيتم من خلال المسابقات ومن خلال مؤسسة دوري مجوم قطر (QSL) وأيضا الأندية التي لابد من معرفة ارائها وهل هناك صعوبات واجهتها أم لا.

وحول التدريب على ملاعب الأندية في درجة حرارة مرتفعة وخوض المباريات على ملاعب مكيفة قال حمد المناعي: هذه واحدة من الصعاب التي ظهرت بانطلاق الدوري في أغسطس، لكن للأسف لا يوجد لدينا الآن أي بديل والفرق مضطرة للتدريب على ملاعبها غير المكيفة واللعب في الدوري على الملاعب المكيفة.

واستطرد قائلا: لا شك أن تقنية تكييف الملاعب خطوة جبارة من اللجنة العليا للمشاريع والإرث واختراع قطري رائع وعالمي، ونتمنى أن نرى ملاعب الأندية في المستقبل وقد تمتعت بتقنية تكييف الملاعب خاصة ونحن لا نفكر في الفرق واللاعبين فقط لكننا نفكر أيضاً في الجماهير وفي توفير كل الأجواء المناسبة أمامهم لحضور المباريات. ورفض المناعي الربط بين انطلاق الدوري مبكراً وبين تفوق السد والدحيل فنياً ووجود فوارق كبيرة بينهما وبين باقي الفرق، وقال: الفارق الفني ليس كبيراً إلى هذا الحد، وربما يكون السبب في ذلك إعدادهما الجيد، وربما يكون الاستقرار الفني والإداري من الأسباب.

واعتبر أن الانتصارات الكبيرة التي حققتها بعض الفرق ووصلت إلى 10 أهداف في إحدى المباريات أمر سلبي لا نتمنى رؤيته، وحول الاستغناءات المبكرة من جانب الأندية لبعض المحترفين مما يدل على سوء الاختيار قال المناعي: اتفق في هذا الأمر على سوء الاختيار واتفق أيضاً على أنه يؤثر سلبياً على منظومة الفريق.

وأكد أن كل ناد مطالب بتشكيل لجنة فنية من نجومه ولاعبيه القدامى والمعتزلين والمسؤولين الفنيين لاختيار المدرب أولا ثم المحترفين ولابد أن يكون للمدرب رأي في اختيار المحترفين حتى لا يتنصل من مسؤولية النتائج والمستويات بحجة أنه لم يختر المحترفين، وعن اتهام الاتحاد بتحمل جزء من مسؤولية هذا الاختيار السيئ باستمرار باب التسجيل حتى 13 سبتمبر الجاري وبعد انطلاق الدوري بشهر ونصف الشهر قال المناعي: لا علاقة لهذا الأمر باختيارات المحترفين، لأسباب أهمها أن الفيفا هو من يحدد فترة الانتقالات الصيفية وعددها 12 أسبوعاً في كل دول العالم وليس في قطر فقط وقد تم فتح الباب أول أغسطس، وتوقف الدوري مطلع الشهر الجاري ولذلك استمر فتح الباب حتى 13 الجاري، وتطرق حمد المناعي في لقائه إلى قرار الاتحاد بتصعيد فريق البدع إلى الدرجة الثانية وقال: نتمنى أن يكون إضافة للدرجة الثانية وأن يستكمل المعايير والشروط حتي يتسنى له المنافسة على الصعود والهبوط، ومتى استكمل هذه المعايير سيكون من حقه المنافسة على الصعود إلى دوري نجوم QNB، وحول استمرار الوكرة أحد أبطال الدوري السابقين في الدرجة الثانية للموسم الثاني على التوالي قال رئيس لجنة المسابقات: حقيقة نشعر بالحزن لوجود وبقاء فرق كبيرة مثل الوكرة في الدرجة الثانية لكن هذا هو حال كرة القدم، والهبوط ليس عيباً، والمهم أن تعمل الإدارة على ترتيب أوراق الفريق حتى يستطيع العودة إلى دوري الكبار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .