دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
آخر تحديث: الجمعة 22/11/2013 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
خلال ندوة بمناسبة الأسبوع العالمي
حوار "صلتك" يعزّز ريادة الأعمال في قطر

الدوحة ـ  الراية :

استضافت مؤسسة "صلتك" ندوة حول"تعزيز ريادة الأعمال في قطر: ملامح الخطوة التالية" في إطار الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وجمعت قادة الفكر وروّاد الأعمال الشباب لمناقشة سبل المضيّ قدمًا في مسيرة الريادة.

وتحدّث في الندوة كلّ من ليلى الدوراني، رائدة الأعمال القطرية الأمريكية، مؤسسة "رومي" أول شركة عصائر ومشروبات طبيعية في قطر وعلي خالد الخليفي من "جهاز قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة"؛ وخالد أبو جسوم، الفائز بمسابقة "نجوم العلوم" في 2012، والشريك المؤسس في "إبتكار تكنولوجيز"؛ وأحمد ليالي، مدير "مركز حاضنات الأعمال وريادة الأعمال في المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" في قطر. وقد أدار الندوة رائد الأعمال الدكتور ماهر الحكيم، أستاذ نظم المعلومات في "جامعة كارنيجي ميلون" في قطر.

وناقش المتحدثون الاحتياجات الأكثر إلحاحًا لدى روّاد الأعمال في قطر، واقترحوا طرقًا مبتكرة يمكن من خلالها للمؤسسات والمنظمات الداعمة أن تقدّم الفائدة الأمثل لمن يحتاجها. وشددوا على أن التعليم والتدريب، والبيئة الداعمة ثقافيًا وتنظيميًا، وتوفّر المواهب، وتمويل المشاريع، هي المجالات الرئيسة التي تتطلب عناية خاصة لضمان وجود منظومة ريادة أعمال صحية ومستدامة.

ووفقًا للدكتور نادر قباني، مدير دائرة البحوث والسياسات في مؤسسة "صلتك"، "فإنّ مثل هذه الفعاليات التي تجمع بين روّاد الأعمال وصانعي السياسات والمؤسسات العاملة في مجال دعم ريادة الأعمال، تساعد على إيجاد زخم لرسم سياسات مستنيرة، وكذلك تحسن التنسيق بين مختلف الجهات القطريّة الفاعلة المشاركة في منظومة ريادة الأعمال في الدولة".

وتتضمن الفعاليات الأخرى التي تنظّمها "صلتك" خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حوارًا بين الطلاب والخريجين الجدد حول البحث عن وظائف في قطر، والتقدّم إليها، والحصول عليها؛ وسلسلة من ورش العمل التي تناقش السمات والمهارات اللازمة لروّاد الأعمال لتحقيق النجاح؛ واستكشاف إمكانات منصّات التمويل الجماهيري بما يفيد روّاد الأعمال الشباب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
 
* أساسي
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .