دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/12/2017 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في اتفاقية شراكة لتبادل الخبرات

ورش ودورات بين الريـان والجـزيـرة للإعــلام

تعاون متبادل في إنتاج الوثائقيات ووضع المخططات البرامجية
صباح الكواري: الاستثمار في العنصر البشري ركيزة أساسية للريان
منير الدائمي: فتح كل أبواب التعاون مع المؤسسات القطرية
حمد الكواري: تثري كوادر الريان وهو ليس التعاون الأول بيننا
ورش ودورات بين الريـان والجـزيـرة للإعــلام

كتب - محمود الحكيم:

وقّعت أمس شركة الريان للإعلام والتسويق ومعهد الجزيرة للإعلام، بمقر المعهد مذكرة تعاون بهدف الاستفادة من خبرات المعهد في مجال التدريب والاستشارات الإعلامية، وذلك بحضور قيادات ومديرين من شبكة الجزيرة الإعلامية وشركة الريان. وقد وقع عن شركة الريان السيد حمد سلمان الكواري مساعد المدير العام للشؤون الإعلامية بالشركة، وعن شبكة الجزيرة الإعلامية السيد منير الدائمي مدير معهد الجزيرة للإعلام. ووفق الاتفاقية يتيح معهد الجزيرة فرص الالتحاق بالدورات التدريبية الرئيسية المدرجة على خطة المعهد السنوية، والدورات الخاصة التي تطلبها «شركة الريان»، وكذلك الاستشارات الإعلامية والندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة، ومن ضمن أهم بنود تلك المذكرة التعاون في مجالات التدريب والاستشارات خاصة فيما يتعلق بمجال التدريب الإعلامي، وفق أعلى المعايير الدولية.

ومن جانبه قال منير الدائمي إن الجزيرة بالرغم من توجهها العالمي إلا أنها تولي اهتمام خاصا بالجانب المحلي وتهتم بالتواصل مع المؤسسات والأفراد في دولة قطر مشيرًا إلى أن الأزمة الحالية تكشفت عن أخلاقيات عالية لأهل قطر عموما وللإعلام القطري على وجه الخصوص حيث لم ينجرف إلى البذاءات ولم يبتعد عن المهنية، وهذا ما شجعنا أن نبذل جهدًا أكبر لنمد الكوادر القطرية بخبرات الجزيرة في هذا المجال ونتبادل مع المؤسسات الإعلامية القطرية الخبرات. وفي هذا الإطار تأتي شراكتنا مع الريان في وقت يشهد الكثير من إنجازات هذا البلد الكريم .

ومن جهته عبر صباح الكواري مدير قناة الريان، عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة مع مؤسسة إعلامية رائدة كمعهد الجزيرة، الذي أصبح وجهة للإعلاميين الباحثين عن التطوير في العالم العربي والشرق الأوسط بشكل عام، وكان واحدًا من الروافد المهمة التي أسست جيلاً كاملاً من مذيعي ومذيعات الريان وصقلت مواهبهم ووضعتهم على الطريق المهني الاحترافي . مضيفا «فخورون بالتعاون الدائم والمثمر مع المعهد، ونأمل بأن نحصد ثمار الاتفاقية قريباً» . وقد رحب عبد الله النجار، المدير التنفيذي لقطاع الهوية المؤسسية والعلاقات الدولية بشبكة الجزيرة الإعلامية، بالحضور وأعرب عن أهمية الاتفاقية التي تمنح الجزيرة الفرصة لتساهم بخبرتها كمؤسسة وبخبرة طواقمها الإعلامية والفنية في تطوير أداء قناة الريان. وأضاف أن تخصص معهد الجزيرة للإعلام في التدريب الإعلامي يميز جودة التدريب الذي نسعى لإيصاله لجميع الهيئات المحلية والمواطنين القطريين في إطار المسؤولية المجتمعية التي تسعد شبكة الجزيرة الإعلامية بتقديمها.

تعاون مثمر

وفي هذا السياق قال حمد بن سلمان الكواري إن هذا التعاون مع الجزيرة ليس الأول من نوعه بل سبقه تعاونات أخرى مثمرة مع الشبكة فقد كانت الجزيرة هي من أشرفت على أجهزة وبث الريان بالكامل بالإضافة لعقد بث النايل سات الذي وقعناه معا قبل ذلك . معربًا عن اعتزازه بالشراكة مع معهد الجزيرة للإعلام الذي سيثري الكوادر الإعلامية بشركة الريان. إلى ذلك أكد السيد خالد جوهر، المدير التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في شبكة الجزيرة الإعلامية، الذي حضر توقيع الاتفاقية، على أهمية مثل هذه الشراكات المحلية؛ حيث إن شبكة الجزيرة تضع إفادة المجتمع المحلي ضمن أولوياتها. كما أن مؤسسة الريان من المؤسسات الإعلامية الرائدة التي تبوأت مكانة متميزة في الإعلام المحلي منذ نشأتها ومن الطبيعي أن يسعى معهد الإعلام لتوطيد العلاقة معها ومع باقي مكونات المشهد الإعلامي القطري.

إنتاج وثائقيان

وردًا على سؤال لـ الراية  حول أهم بنود الاتفاقية وما تنص عليه قال منير الدائمي: هي مذكرة تفاهم حول الشراكة العامة الهدف الأساسي منها أن نقدم الدورات التدريبية العامة والخاصة التي تطلبها الريان بالإضافة إلى الاستشارات الإعلامية إضافة إلى الندوات والمؤتمرات وتبادل الفيديوهات والأشياء المتعلقة بالمواد الفيلمية وتبادل أجهزة وكل ما يمكن الاستفادة منه فهي اتفاقية شراكة كاملة. وسوف ننقل كافة الخبرات المتراكمة للجزيرة عبر هذه الاتفاقية إلى الريان. مشيرا إلى أن من ضمن هذه الشراكة تبادل الخبرات في إنتاج الوثائقيات ووضع مخططات البرامج. وعلق صباح الكواري على السؤال قائلاً إن التكامل من أهم القيم الحاضرة في المشهد الإعلامي القطري وخصوصًا في قناة الريان، ولذا فكل ما يمكن التكامل فيه مع المعهد فسوف يكون داخلاً في هذه الاتفاقية مؤكدًا أن الاهتمام الأكبر لديهم هو الاستثمار في العنصر البشري في إطار الرؤية الوطنية الشاملة 2030، وهذه الشراكة تصب في هذا الجانب المهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .