دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/12/2017 م , الساعة 1:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يقدمها أجيال بالتعاون مع كلية العلوم الإنسانية

عروض أفلام خاصة للصم وضعاف البصر

العرض الأخير للفيلم العالمي "المعيل" اليوم
عروض أفلام خاصة للصم وضعاف البصر

الدوحة - الراية : يواصل المهرجان اليوم تقديم عروض أفلامه الروائية والوثائقية الملهمة من جميع أنحاء العالم، حيث يعرض في تمام الخامسة مساء وبالشراكة مع معهد دراسات الترجمة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، فيلما "الجوهرة" لنورة السبيعي، و"كشته" للجوهرة آل ثاني. وسوف يتمكن ضعاف البصر من متابعة أحداث الفيلم من خلال الصوت وحده، وذلك بتوفير وصف سمعي للعناصر البصرية التي لا يمكن فهمها من خلال الصوت أو المؤثرات الموسيقية أو الصوتية الأخرى. كذلك، سوف يستفيد المتابعون الصُم وضِعاف السمع، فضلاً عن أولئك الذين يواجهون صعوبات في فهم الكلام، من توفر سَترجَة ثرية بمعلومات عن المؤثرات الصوتية والموسيقية المصاحبة للفيلم.

كما سيقدم المهرجان اليوم العرض الأخير لفيلم "المعيل" وهو فيلم أفغاني تحريكي عن الفتاة الصغيرة بارفانا التي تجبر على المخاطرة بحياتها من خلال التنكر بزي صبي لتعيل عائلتها بعد أن يتعرض والدها لاعتقال تعسفي. ويعرض الفيلم في الساعة 8:30 مساءً.

كما سيكون هناك أيضاً عروض مميزة لمجموعة من الأفلام المتنوعة المشاركة في المهرجان مثل فيلم "على حد البصر" للمخرج يواكيم دولهوف وإيفي جوالدبرنر، ويدور الفيلم حول ميتشي، البالغ من العمر عشر سنوات، ولم يسبق له أن تعرّف على والده، فقد عاش لمدة خمس سنوات بعد الوفاة المفجعة لأمّه في وسط قاسٍ ومضطرب داخل ملجأ للأطفال اليتامى. ومثل العديد من الأطفال الآخرين في الملجأ، يتساءل ميتشي عن شكل الحياة لو كان يعيش مع والده، والذي يتخيله طيارًا أو يمتهن مهنةً مثيرة. وعندما يعثر بالصدفة على رسالة قديمة لأمّه، لم تكن قد أرسلتها، تتحدث فيها عن خبر حملها من طرف رجل يدعى توم، ظنّ ميتشي بأن حلمه قد تحقق. ولكن، عندما يلتقي أخيرًا بتوم، يكتشف بأنه ليس كما كان يتخيله. يعرض الفيلم في التاسعة مساءً.

كما سيعرض أيضاً فيلم "القمة السابعة" ويرصد فيلم "القمة السابعة" خطوات الشيخ محمد آل ثاني، وهو أول قطري يتمكن من الوصول إلى قمة جبل إيفرست، وزملائه في مغامرة التسلق هذه وهم يواجهون تحدي مرتفعات جبل دينالي بألاسكا، آملين بذلك تحقيق حلمهم النبيل. كما سيكون زوّار المهرجان على موعد مع فيلم "الثعلب الماكر الكبير وقصص أخرى" من إخراج بينجامين رينر وباتريك إمبيرن ويعرض الفيلم في الساعة 1:30 ظهراً، ولمحبّي أفلام السيرة الذاتية سيكون موعدهم مع فيلم "البحث عن أم كلثوم" للمخرجة شيرين نشأت. التي تقدّم لهم رصداً لتاريخ كوكب الشرق، حيث آثرت المخرجة الإيرانية شيرين نشأت مراقبتها عن بعد، ما أتاح لها صنع فيلم يخرج عن القالب المعهود في أفلام سير المشاهير. يعرض الفيلم في الساعة 9 مساءً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .