دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 15/6/2008 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الراية تعيش الفرحة مع فرسان أكاديمية القادة

المصدر : وكالات خارجية

13 فارساً بزيهم العنابي وقفوا علي منصات التتويج

  • الخريجون : تعلمنا الصبر والتحمل والثقة بالنفس وحب الوطن
  • خالد علي أول الدفعة : شعوري لا يوصف وعشنا أياماً جميلة في أحضان الأكاديمية
  • بدر الحمادي : أهدي نجاحي للقيادة ا لقطرية وأطمح في الالتحاق بكلية أحمد بن محمد
  • خليفة القحطاني : تدربنا علي التمرينات العسكرية وجنينا ثمار 3 سنوات

تحقيق - إيمان نصار :

الانضباط، الشرف، المعرفة .... مبادئ سار عليها طلاب أكاديمية قطر للقادة علي مدار 3 سنوات من الدراسة والتطبيق العملي، ليجنوا في نهاية المطاف ثمار ما زرعوه، وليقفوا علي عتبات المستقبل حاملين سلاح العلم والمعرفة.

ففي حفل التخرج الذي أقامته اكاديمية قطر للقادة لتخريج الدفعة الاولي من طلابها، ظهر 13 فارساً بزيهم العنابي المخطط بالشارات والشعارات العسكرية ليقولوا في كلمة واحدة : ها نحن هنا في الملتقي الموعود منذ ثلاث سنوات.. ها هم القادة كما قيل من قبل علي أسنة الريح يقفون محملين بالشموخ والعزة .. وها نحن بعد أن مررنا بالكثير وجنينا الكثير اعتماداً علي قوله تعالي( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) ، واستنادا إلي حديث الرسول الكريم ( إنّ الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع).

وفي لقاءات رصدتها الراية مع عدد من الخريجين وأولياء امورهم عن سعادتهم الغامرة بتخرجهم من أكاديمية قطر للقادة.

بدر عبد الله الحمادي قال: سعادتي في هذا اليوم غامرة لأكون أحد خريجي هذه الدفعة الأولي من طلبة اكاديمية قطر للقادة ، وزادت سعادتي عندما شرفتنا صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع برعايتها لتخريجها، الأمر الذي ترك الأثر الكبير في نفوسنا والدافع الكبير للانخراط في هذا الميدان العمل للمساهمة مع زملائنا منتسبي القوات المسلحة في الدفاع عن الدين والوطن.

وأشار الي أنه تعلم مبادئ كثيرة خلال دراسته في الاكاديمية كالاعتماد علي النفس، والصبر، والتحمل، والثقة بالنفس، ومساعدة الاخرين، الي جانب حب الوطن، والدفاع عنه.

وأعرب بدر عن حزنه لأنه سيترك الاكاديمية ، وسيترك الايام الجميلة التي قضاها مع زملائه.

وأهدي بدر نجاحه الي عائلته وعلي رأسهم والده ووالدته ، والي القيادة القطرية ممثلة بصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، وولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند، كما وأهداه الي ادارة اكاديمية قطر للقادة، ومدرسيها، وكل من ساهم في نجاحهم ووصولهم الي هذه النتيجة.

ويطمح بدر بالالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية لخدمة وطنه.

وعلي هامش الحفل التقينا بوالد بدر الدكتور عبد الله الحمادي الذي حضر للاحتفال بابنه حيث عبر عن سعادته الكبيرة بتخرج ابنه من اكاديمية قطر للقادة وقال: سعادتي اليوم لا توصف، واليوم ابني ينهي ثلاثة سنوات من التدريب العملي، والدراسة النظرية.

وأضاف أن هذا شيء يثلج صدري ، وأتمني له أن يواصل مشواره الدراسي، مؤكداً علي أن المجال الذي اختاره ابنه مجال مهم جدا ، مشيراً الي أن ميزة هذا المجال أنه يجمع بين العكسري والمدني.

وأشاد والد بدر بالجهود التي تبذلها قطر بقيادتها الحكيمة من اجل النهوض بالمسيرة التعليمية، والنهوض بالشباب وحرصها الكبير علي اعداد شباب قادر علي تحمل المسؤولية.


ويقول خال بدر السيد علي الملا والذي حضر بدوره للاحتفال بابن شقيقته الذي يعتبره كابن له: جئت اليوم لأشارك ابن أختي بفرحته ، وانا سعيد جداً بتخرجه من هذه الاكاديمية التي علمته مبادئ كثيرة منها الصبر والتحمل والجلد والاعتماد علي النفس.

وأضاف يشرفي أن يكون بدر من اوائل دفعات اكاديمية قطر للقادة.

الخريج خالد علي كمال الأول علي الدفعة أعرب عن سعادته البالغة في هذا اليوم، وقال: الكلمات تعجز اليوم عن وصف الشعور الذي ينتابني بعد ثلاثة سنوات من الدراسة والتطبيق العملي.

وأضاف أنا حزين وسعيد في نفس الوقت ، سعيد لانني حصدت ما زرعته خلال 3 سنوات ووقوفي اليوم امام هؤلاء الحاضرين الذين جاءوا ليحتفلوا معنا في يومنا هذا، وحزين لأنني سأترك الاكاديمية ، وسأترك زملائي الذين عشت واياهم أياماً جميلة ورائعة في احضان الاكاديمية.

وأشار خالد الي أن الاكاديمية زرعت فيهم مبادئ كثيرة كالاعتماد علي النفس، والانضباط في كل شيء، والصبر، والتحمل، وحب الوطن.

وأضاف انهم اجتازوا العديد من التدريبات العسكرية كالمشاه ، والحواجز، الي جانب تعلم الرماية ، وكافة التدريبات الرياضية.

وقال: ولا يسعني في هذه المناسبة أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي خريجي الدفعة الاولي إلا أن أرفع أسمي آيات التحية والتقدير والتهنئة القلبية الصادقة إلي حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي ، وولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصاحبةالسمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند علي جهودهم المبذولة من أجل النهوض بالدولة وأبنائها والمسيرة التعليمية.

وقال الخريج خليفة القحطاني ان شعوري بالسعادة اليوم كبير ، وممزوج بالفرحة والحزن في آن واحد، سعيد لأنني تخرجت وجنيت ثمرة السنوات الماضية، وحزين لأنني سأترك زملائي، وسأترك الايام الجميلة التي عشناها معاً.

وأضاف إن ما تلقيناه من تعليم في الاكاديمية غرس في نفوسنا القيم والمفاهيم العسكرية والإحساس القوي بجسامة المسؤولية التي تنتظرنا تجاه البلد.

ولفت خليفة الي انهم تدربوا علي العديد من التمرينات العسكرية، والرياضية، التي زرعت بدورها في نفوسهم الصبر والجلد، والتحمل، والاعتماد علي النفس.

ويطمح خليفة الي الالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية، ويهدي نجاحه الي عائلته ، وزملائه.

ومن جانبه قال الخريج أحمد عيسي المسلماني الثاني علي الدفعة: أشعر بسعادة كبيرة لأنني تخرجت اليوم من أكاديمية قطر للقادة، وسعادتي أكبر أنني تعلمت الكثير من المبادئ والقيم خلال الدراسة.

ويطمح أحمد بدراسة ادارة الاعمال في جامعة يورك بكندا.

وعبر الخريج محمد الحسن آل ثاني عن سعادته الكبيرة بتخرجه من الاكاديمية، وقال: أنا سعيد جداً اليوم بحضور صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند التي شرفتنا بحضورها.

وأضا: لقد استفدت الكثير من المبادئ والقيم خلال دراستي بالاكاديمية كالاعتماد علي النفس ، والانضباط في المواعيد ، والصبر والتحمل.

ويطمح محمد بدراسة ادارة الاعمال.

وأعرب الخريج محمد ناصر الحشار من سلطنة عمان عن سعادته البالغة بهذا اليوم، وقال: أنا سعيد جداً بتخرجي من اكاديمية قطر للقادة، وسعيد لأنني تعلمت الكثير من المبادئ والقيم.

وشكر محمد ادارة الاكاديمية والاساتذة الذين ساهموا في تعليمهم ونجاحهم.

وأهدي نجاحه الي بلده عمان، والي عائلته ، وقال: أقف اليوم هنا لأمثل بلدي.

ويطمح في دراسة القانون في جامعة كاردف ببريطانيا.

وقال الخريج جاسم المطوع ان السعادة تغمرني اليوم ، ويعجز لساني عن التعبير عنها، ولكني حزين في الوقت نفسه لأنني سأترك السقف الذي عشت تحته أنا وزملائي وتعلمنا فيه الكثير من المبادئ والقيم التي سوف نسير عليها في حياتنا.

وقال: تعلمت الكثير من الصبر والتحمل والاعتماد علي النفس، وحب الوطن، والانضباط في كل شيء.

وأهدي جاسم نجاحه الي عائلته والي اكاديمية قطر للقادة، وهو يطمح في دراسة ادارة الاعمال في امريكا.

وعبر والد جاسم الدكتور ابراهيم نوح المطوع عن سعادته البالغة بتخرج ابنه من الاكاديمية التي علتمته الكثير من المبادئ التي سيسير عليها.

وأعرب المطوع عن شكره الكبير للقيادة القطرية ممثلة بصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدي وولي عهده الامين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند ، والتي تبذل الجهود من اجل النهوض بالدولة،وبابنائها من الشباب.

وقال الخريج خالد النعيمي : انا فرحان وسعيد جدا اليوم، وسعيد جداً بحضور هؤلاء الضيوف الذين جاءوا للاحتفال معنا بتخرجنا.

وأضاف: لقد تعلمت الكثير من القيم كالاعتماد علي النفس ، والقدرة علي التحمل، ومساعدة الاخرين، وحب الوطن، ويطمح خالد في دراسة إدارة الأعمال.

وأعرب الخريج جاسم المسند عن سعادته الكبيرة بتخرجه من الاكاديمية، وقال:انا سعيد بهذا اليوم، وتعلمت الكثير خلال دراستي بالاكاديمية.

وأهدي نجاحه الي عائلته ، والي دولة قطر ممثلة بصاحب السمو امير البلاد المفدي، وولي عهده الامين.

وعبرت والدة جاسم السيدة لينا عن فرحتها بتخرج ابنها من اكاديمية قطر للقادة، وقالت: التعبير يعجز اليوم عن وصف مدي سعادتي بهذا اليوم، واتمني له التوفيق في اكمال مشواره الدراسي.

وقال والد الخريج عبد العزيز السالم السيد أحمد السالم: سعداء اليوم بتخرج ابننا عبد العزيز ، وفرحين بتخرجه ضمن الدفعة الاولي للاكاديمية ، وسعداء جدا بهذا الانجاز الذي حققه اليوم.

وعبرت والدة عبد العزيز عن فرحتها البالغة بتخرج ابنها من الاكاديمية واكتسابه القيم والمبادئ منها.

راشد الغيلاني السفير العُماني بقطر: أكاديمية القادة.. تجربة قطرية رائدة

اعتبر سعادة السفير العُماني لدي دولة قطر راشد الغيلاني ان أكاديمية قطر للقادة هي تجربة فريدة من نوعها، وتأتي في اطار حرص دولة قطر ممثلة بحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الامين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني علي المسيرة التعليمية والنهوض بها، وحرصها علي الاهتمام بالشباب.

وأثني سعادة السفير في تصريح خاص ل الراية علي جهود صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تبذلها من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية في قطر.

ونوه الي ان اثنين من أبناء عمان تخرجا اليوم أمس ضمن الدفعة الاولي لأكاديمية قطر للقادة.

وأشاد سعادة السفير بالعلاقات القطرية العمانية في كافة المجالات ، مؤكداً أن خطوة الاحتفال بتخريج الدفعة الاولي من اكاديمية قطر للقادة ليست بغريبة علي أن قطر التي تعتبر رائدة التعليم في المنطقة.

وأشاد سعادة السفير بحرص دولة قطر علي اثبات ذاتها والنهوض بكافة المجالات، وحرصها علي استثمار الانسان والذي هو أساس التنمية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .