دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/4/2018 م , الساعة 2:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

400 مشارك يعرضون 90 ورقة عمل

جامعة قطر تنظم مؤتمر تعليم الإنجليزية السبت

السفارة الأمريكية بالدوحة تَرعَى 50 معلماً للمشاركة بالمؤتمر
د. العوة: تعليم الإنجليزية بالجامعة يتم وفقاً لأرقى المعايير الدولية
د. هاشم: طاولة مستديرة للنقاش ومعرض مصاحب
جامعة قطر تنظم مؤتمر تعليم الإنجليزية السبت

كتبت - هناء صالح الترك:
أعلن البرنامج التأسيسي في عمادة الدراسات العامة في جامعة قطر، عن تنظيم المؤتمر السنوي الدولي الثالث للبرنامج يومي 21-22 الجاري: تحت عنوان «تعليم اللغة الإنجليزية في الخليج العربي: بين تغير الاتجاهات وآخر التوجهات»، ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر 400 مشارك، من قطر، والخليج، بالإضافة إلى بريطانيا، وإيران، والهند، وباكستان، والجزائر، كما سيشارك بالمؤتمر متحدثون رئيسيون من الولايات المتحدة الأمريكية، وسيعرض خلال المؤتمر 90 ورقة عمل.

وستقوم السفارة الأمريكية بالدوحة، بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي برعاية 50 معلماً، للمشاركة في المؤتمر، لتبادل أفضل الممارسات التعليمية ومشاركة الخبرات، علماً أن المؤتمر سيعقد برعاية وحضور الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، والذي سيلقي كلمة الافتتاح.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الدكتور حزام يحيى العوة مدير البرنامج التأسيسي والدكتور نديم هاشم مساعد مدير البرنامج.

وقال د. العوة: يأتي عقد المؤتمر الثالث بعد النجاح المميز للمؤتمرين الأول والثاني، ونعمل خلال هذه المؤتمرات على إتاحة الفرصة للجميع للاطلاع على الأبحاث الجديدة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، وعلى رأس هذه الدراسات تلك المتعلقة باستخدام التقنيات الحديثة في عملية التعليم.

وأكد على أن تعليم اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي بجامعة قطر، يتم وفقاً لأرقى المعايير الدولية، سواء من حيث القاعات الدراسية وإمكاناتها، والبرامج الدراسية المطورة، بالإضافة إلى اختيار أعضاء هيئة تدريسية ذوي كفاءات عالية للتدريس بالبرنامج.

إلى ذلك أكد د. نديم هاشم أن الهدف الأساسي والجوهري من تنظيم الحدث الدولي هو توفير الفرصة لمدرسي اللغة الإنجليزية وغيرهم من الخبراء في هذا المجال للالتقاء وتبادل الأفكار المفيدة الأمر الذي يعتبر مهماً جداً في عصرنا هذا حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية للتعليم وإدارة الأعمال والتواصل.

ولفت إلى أنه سيتم خلال يومي المؤتمر عرض ومناقشة نحو 90 ورقة عمل، وسيشهد المؤتمر إلقاء محاضرات قائمة على الأبحاث، وعقد ورش عمل موجهة للمعلمين والمهتمين بتعليم اللغة الإنجليزية، كما ستضم الفعاليات طاولة مستديرة للنقاش، ومعرضاً مصاحباً بمشاركة 14 جهة، من بينها دور نشر دولية.

وسيتناول المؤتمر قضية تعليم اللغة الإنجليزية من منظور الاحتياجات المتغيرة التي تواجه المدرسين والطلبة في عصر باتت تلعب فيه التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي دوراً فاعلاً في اكتساب وتنمية المهارات اللغوية لدى الطلبة، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المتنامية والمتنوعة في سوق العمل.

ويُعد هذا المؤتمر الثالث من نوعه الذي ينظمه البرنامج التأسيسي في جامعة قطر، ويأتي بعد نجاحات وخبرات متراكمة خلال السنوات الماضية، وشكل المؤتمر عبر دوراته المتعاقبة منصة أكاديمية فعالة لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية، وكذلك للمنخرطين في التعليم بشكل عام، حيث يتيح المؤتمر فرصاً مميزة لتبادل الأفكار، والعصف الذهني، ومناقشة التجارب الذاتية، والاستفادة منها في تطوير التدريس، حيث يساعد المؤتمر المعلمين في البحث عن طرق جديدة لإشراك ودمج المتعلمين في الفصل الدراسي، حيث أن اللغة الإنجليزية تعتبر أداة مهمة للتطوير المهني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .