دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 4/12/2017 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في هجوم انتحاري وغارة جوية

أفغانستان: مقتل 6 مدنيين وقائد القوات الخاصة لطالبان

أفغانستان: مقتل 6 مدنيين وقائد القوات الخاصة لطالبان

كابول- وكالات:

قتل ستة أشخاص على الأقل في اعتداء انتحاري استهدف تجمعاً لدعم الرئيس الأفغاني أشرف غني في جلال أباد (شرق)، كما صرح المتحدث باسم شرطة ولاية ننجرهار حضرت حسين مشرقيوال لوكالة فرانس برس. وقال مشرقيوال إن «الانتحاري الذي كان يتنقل على دراجة نارية عمد إلى تفجير نفسه وسط الجموع التي كانت تشارك في تجمع سياسي في جلال أباد، موضحاً أن ستة أشخاص بينهم نساء وطفل قتلوا، وأصيب ثلاثة عشر بجروح. وأكّد هذه الحصيلة والمعلومات، المتحدث باسم حكومة الولاية عطاء الله خوجياني. وقال مدير الأجهزة الصحية نجيب كماوال إن بعض الجرحى «في حالة حرجة».

من جهة ثانية، قال جهاز المخابرات الرئيسي في أفغانستان إن قوات الأمن الأفغانية قتلت الأسبوع الماضي قائد القوات الخاصة في حركة طالبان المعروفة باسم «الوحدة الحمراء» في إقليم هلمند.

وقالت إدارة الأمن الوطني إن الملا شاه والي المعروف كذلك باسم الملا ناصر قتل في غارة جوية في هلمند. وأفاد بيان الإدارة بأن والي أصبح قائداً للوحدة الحمراء ونائباً لحاكم إقليم هلمند في حكومة الظل قبل ثلاث سنوات، وشارك بشكل مباشر في هجمات طالبان. ويقول الجيش الأفغاني إن من المعتقد أن الوحدة الحمراء مجهزة بأسلحة متقدمة منها معدات الرؤية الليلية وصواريخ عيار 82 ملليمترا ومدافع رشاشة ثقيلة وبنادق هجومية أمريكية الصنع. وقالت إدارة الأمن الوطني إن والي قتل مع مهاجم انتحاري واثنين من قادة طالبان في حي قلعة موسى في هلمند.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .