دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/7/2018 م , الساعة 12:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال افتتاحه ورشة الميكانيكا.. وزير الثقافة والرياضة:

قطر تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤية 2030

الورشة إضافة جديدة لمحبي وعالم السيارات في الدوحة
حارب الجابري: الورشة ثاني مشروع بعد فاب لاب قطر
قطر تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤية 2030

الدوحة -الراية : قال سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة إنّ دولة قطر تسير بخطى ثابتة وناجحة في تحقيق رؤيتها 2030، وخاصة في مجالات الإبداعات العلمية والابتكارات نتيجة ما توفّره الدولة من بيئة حاضنة للإبداع، وخاصة في المجال العلمي والذي تجلى في إنجازات قطرية كثيرة في مُختلف المحافل الدولية.

وثمّن سعادته عقب افتتاحه ورشة لميكانيكا السيارات في النادي العلمي القطري، جهود إدارة النادي العلمي في دعم المُبدعين في قطر، وخاصة الصغار، حيث شهدت برامج النادي الصيفية مشاركة حوالي 2000 طالب وطالبة من المُهتمّين بالمعارف العلمية، في المخيم الصيفي “ستيم “، الأمر الذي يدل على نجاح رؤية الدولة في توجيه أفراد المُجتمع نحو العلم والتكنولوجيا وبناء الإنسان تحقيقاً لرؤية قطر 2030. كما ثمّن سعادة وزير الثقافة والرياضة جهود النادي العلمي والشباب المبدعين الذي قاموا بتدشين ورشة لميكانيكا السيارات والدراجات النارية بمبادراتهم وجهودهم الشخصية وسعيهم لتوفير رعاة لبرامجهم ولهذه الورشة التي تمّ تجهيزها على أعلى مستوى، قائلاً: أتمنّى الاستفادة من هذه الورشة لكل الشباب من القطريين والمقيمين، فهي تقدّم برنامجاً تدريبياً معتمداً دولياً في مختلف أنواع الميكانيكا لمدّة عام ليحصل المتدرب في نهاية المدة على شهادة بهذا التخصص، مؤكداً أنها إضافة جديدة لمحبّي وعالم السيارات في قطر.

وبدوره، قال حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري يعتبر هذا المشروع “ورشة الميكانيكا “ واحداً من المشاريع الإستراتيجية الجديدة للنادي العلمي القطري، وهو ثاني مشروع بعد فاب لاب قطر، كما تعمل إدارة النادي على إنجاز العديد من المشاريع الإستراتيجية قبل نهاية 2018. وأضاف إن الورشة هي أول ورشة عامة تستقبل جميع أفراد المجتمع في الشرق الأوسط وتستهدف مبتدئين وهواة ومحترفين، كما أن جميع الأجهزة والأدوات المُتواجدة بالورشة سوف تلبي احتياجات الشباب من مختلف المستويات والمراحل، مع وجود برنامج خاص بالميكانيكا معتمد دولياً، وفي نهايته سوف يحصل المشارك على شهادة مهنية معتمدة دولياً في مجال ميكانيكا السيارات.

وأضاف إن الورشة يتوفر بها رافعات وأجهزة محاكاة السيارات وأماكن للتعليم والتدريب وكافة الأجهزة التي تستخدم في ميكانيكا السيارات من معدات كهربائية أو يدوية أو هوائية، حيث يتوفر كل ذلك بشكل مجاني لأعضاء النادي، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات ومكتبة وأماكن ترفيه، مشيراً إلى أن الورشة تم إعدادها وتجهيزها وبأفضل المعدات في وقت قياسي من قبل مجموعة من الشباب القطري أعضاء قسم الميكانيكا بالنادي، حيث قاموا بالتصميم والإشراف واختيار الأجهزة المناسبة وعدم تدخل أي شركات في تجهيز الورشة ليتسنى لمنتسبي النادي ممارسة هذه الهواية بشكل منظم وبعيداً عن المخاطر. كما تقدّم المدير التنفيذي للنادي العلمي بالشكر لسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة لرعايته هذا المشروع وكذلك لإدارة الشؤون الشبابية لدعمهم المتواصل لمشاريع النادي العلمي القطريّ. هذا، وقد شهد الافتتاح عرض فيلم تسجيلي لمراحل إعداد الورشة وتجهيزها، فضلاً عن استعراض أهم إنجازات مبادرة ضبط وسابق التابعة للنادي والمرتبطة أيضاً بمكانيكا السيارات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .