دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/12/2017 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إضراب شامل في القدس احتجاجاً على قرار ترامب

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال ومسيرات فلسطينية غاضبة

عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال ومسيرات فلسطينية غاضبة

البيرة - وكالات: أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق ورصاص الاحتلال «الإسرائيلي» بينهم إصابة خطيرة أمس، عقب اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين والحدود الشرقية لقطاع غزة احتجاجاً على اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لـ»إسرائيل». وأعلن الصليب الأحمر الفلسطيني، تعامله مع عدد كبير من الإصابات (بالاختناق والرصاص المعدني) خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات جماهيرية عنيفة، فيما تم علاج العشرات من المواطنين ميدانياً بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

 وانطلقت المواجهات على حاجز حوارة ومنطقة النبي صالح، والبيرة وطولكرم وبيت لحم ونابلس وعلى مدخل قلنديا شمال الضفة، ومواجهات في أريحا عند المدخل الجنوبي، وفي المنطقة الحدودية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. ففي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل قلنديا وبلدة شعفاط، على باب العامود.

 وأدت المواجهات لإصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال إضافة لوقوع إصابات باختناق الشديد وتم التعامل معها ميدانياً. من جهة ثانية، سادت حالة من التوتر والحزن الشديد مدينة القدس في أعقاب القرار الأمريكي.

 وقال المختص في شؤون القدس جمال عمرو: إن المدينة تشهد منذ الصباح الباكر إضرابًا شاملًا، إذ أغلقت كافة المدارس والمحال التجارية أبوابها، رفضًا للقرار الأمريكي الجائر. كما أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال «الإسرائيلي» بينهم إصابة خطيرة عقب إطلاق النار على المواطنين قرب الحدود شرق لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 ووصل عشرات الشبان إلى الحدود الشرقية وأشعلوا إطارات السيارات قبل أن تبادلهم قوات الاحتلال بإطلاق النار. واندلعت بين شبان وقوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق خانيونس غضباً ورفضاً للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

 ووجهت الأطر الشبابية دعوة لاعتبار اليوم الجمعة يوماً للاشتباك مع قوات الاحتلال على طول خطوط التماس. واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع «جيشوري».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .