دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/4/2018 م , الساعة 12:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اللجنة الداخلية تعقد اجتماعها الأول

الغرفة: فترة مسائية للتصديق على توكيلات الانتخابات

الشرقي: تسهيل الإجراءات ضماناً لنزاهة الانتخابات
عبد الغني: اللجنة تواصل اجتماعاتها لتيسير عملية الانتخابات
الغرفة: فترة مسائية للتصديق على توكيلات الانتخابات

الدوحة - الراية : عقدت اللجنة الداخلية لتسيير إجراءات الانتخابات بغرفة قطر اجتماعها الأول صباح أمس في مقر الغرفة برئاسة السيد حسين يوسف عبد الغني رئيس اللجنة وبحضور جميع أعضائها، حيث ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الإجراءات المتعلقة بتيسير انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر في دورتها السادسة 2018، وكيفية التيسير على المرشحين في الحصول على التوكيلات وإجراءات التصديقات. وقال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، إن الغرفة سوف تخصص اعتباراً من يوم الخميس الموافق 19 أبريل الجاري، فترة مسائية للتصديق على التوكيلات، حيث ستفتح الغرفة أبوابها من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً يومياً من الأحد إلى الخميس ولغاية اليوم الذي يسبق موعد اجتماع الجمعية العمومية للغرفة المقرر في الرابع عشر من شهر مايو المقبل، وذلك لاستقبال التوكيلات والتصديق عليها.

وأشار الشرقي إلى أن الغرفة قامت بطباعة نماذج التوكيلات، كما تم وضعها على الموقع الإلكتروني للغرفة، بحيث يستطيع كل مرشح أن يحصل على عدد 500 نسخة أصلية من التوكيلات من مقر الغرفة، كما يجوز له طباعة نماذج التوكيلات من موقع الغرفة الإلكتروني بعدد النسخ التي يحتاجها، مثلما يمكنه تصوير ونسخ العدد الذي يرغب به من نموذج التوكيلات.

وأكد مدير عام غرفة قطر أنه قد صدرت توجيهات لجميع موظفي الغرفة بالالتزام بالحيادية وعدم الانحياز لأي من المرشحين فيما يتعلق بتسهيل وتيسير الإجراءات، وذلك ضماناً لنزاهة العملية الانتخابية.

ومن جانبه قال السيد حسين يوسف عبد الغني إن اللجنة سوف تواصل عقد اجتماعاتها من أجل توفير كل السبل الممكنة لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر، لافتاً إلى أن اللجنة ستقوم بالرد على أية استفسارات من قبل المرشحين.

وكانت لجنة الإشراف على إجراءات انتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر قد أعلنت أول أمس القائمة النهائية للمترشحين على مقاعد مجلس إدارة الغرفة، حيث تقدم 20 مرشحاً يتنافسون على 17 مقعداً يمثلون قطاعات التجارة والمقاولات والصناعة والخدمات والزراعة والبنوك والاستثمار والسياحة والتأمين، وقد أسفرت نتيجة الفرز عن عدم وجود مرشحين مستبعدين.

ويتنافس في قطاع التجارة 7 مرشحين لشغل 5 مقاعد، والمرشحون هم كل من: محمد مهدي عجيان الأحبابي، راشد حمد هزاع حمد العذبة، شاهين محمد لحدان الحسن المهندي، خالد كليفيخ خالد الهاجري، محمد جوهر سعيد محمد المحمد، عبد الرحمن عبد الجليل عبد الغني آل عبد الغني، وسلمان عبد الله عبد الغني آل عبد الغني.

وفي القطاع الصناعي يتنافس 4 مرشحين على 3 مقاعد، والمرشحون هم كل من: ابتهاج محمد أحمد الأحمداني، وعبد الرحمن عبد الله إبراهيم الأنصاري، ومشعل ناصر حمد الفهيد الهاجري، خالد جبر سلطان الكواري.

وقد فاز جميع المرشحين عن قطاعات البنوك والتأمين والزراعة والسياحة والخدمات والمقاولات، بالتزكية، وهم كل من: علي عبد اللطيف المسند - قطاع الخدمات، الشيخ حمد بن أحمد بن عبد الله أحمد آل ثاني - قطاع السياحة، محمد أحمد خليفة آل طوار الكواري - قطاع الزراعة، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد جاسم آل ثاني - قطاع التأمين، راشد ناصر سريع الكعبي - قطاع البنوك، ومحمد أحمد محمد علي العبيدلي، ناصر سليمان حيدر الحيدر، محمد سلطان محمد جابر الجابر، عادل عبد الرحمن عيسى المناعي - قطاع المقاولات.

جدير بالذكر أنه لكل عضو في الجمعية العمومية صوت واحد، ويجوز للعضو توكيل عضو آخر من أعضاء الجمعية العمومية في حضور الاجتماع والتصويت نيابة عنه دون حد أقصى للتوكيلات بشرط أن يكون الوكيل والموكل لهما حق حضور الاجتماع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .