دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 5/12/2017 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يقدم فيديو كليب برؤية إخراجية مختلفة.. حسين الصايغ:

«الأيام».. عمل غنائي يجسد قوة قطر بعد الحصار

الدوحة للأفلام رفضت مشاركتي في أجيال دون توضيح الأسباب
«الأيام».. عمل غنائي يجسد قوة قطر بعد الحصار

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان حسين الصايغ عن انتهائه من تصوير فيديو كليب لأغنية وطنية بعنوان «الأيام» للمطرب بدر الريس، مشيراً إلى أنه قدم العمل برؤية إخراجية تخدم مضمون العمل الذي يؤكد استغناء أهل قطر عن دول الحصار وأنهم لا يحتاجون إليهم في شيء وأن بلادهم بخير بالرغم من حصارهم. وتطرق الصايغ إلى برنامج «لا تباعد» الذي يخرجه حالياً للإعلامي عبد العزيز محمد، الذي قدم فيه 11 حلقة تتحدث عن الأزمة بأسلوب هادئ ومنطق عقلاني. وفي سياق آخر دعا الصايغ مؤسسة الدوحة للأفلام لدعم الشباب معنوياً بإشراك أكبر قدر في مهرجان أجيال السينمائي، مشيراً إلى أنه شعر بالإحباط لرفض فيلمه من قبل المؤسسة، حيث إنه كان يسعى لنيل تلك الفرصة من أجل الاحتكاك الفني بهذه التظاهرة السينمائية.. فإلى التفاصيل:

  • هل لديك جديد على صعيد الأعمال الغنائية الوطنية؟

- انتهيت مؤخراً من تصوير فيديو كليب لأغنية وطنية بعنوان «الأيام» للمطرب بدر الريس من كلمات عبد الرحيم الصديقي وألحان طلال الصديقي. وهو العمل الغنائي الأول بالنسبة لي خلال أزمة الحصار، وقد طرحته برؤية إخراجية جديدة ومختلفة وفيه الكثير من الاحترافية للتعبير عن المعنى العام الذي تدور حوله معاني الأغنية والتي ترتكز حول معنى أننا بخير بدون دول الحصار، وحاولت أن أسلط الضوء على أماكن عدة في الدولة تشير إلى هذا المعنى مثل متاجر التسوق، والنادي الصحي «الجيم»، وسوق واقف حيث البهجة والترفيه والمتعة الجميلة، مع ترديد جملة أننا بخير بدون دول الحصار.

  • وهل لديك حالياً أعمال أخرى تناقش أزمة الحصار؟

- أواصل العمل على حلقات برنامج «لا تباعد» للإعلامي عبد العزيز محمد الذي يسلط الضوء على أزمة الحصار ويناقشها بأسلوب هادئ ومنطق عقلاني ويركز على بعض الأحداث أو القضايا التي تثار خلال الأزمة ويتحدّث عنها بطريقة مميّزة بعيدة عن الإشفاف أو البذاءة. مشيراً إلى أنهم قدموا من هذا البرنامج 11 حلقة.

  • ما سبب عدم مشاركتك في النسخة الحالية من مهرجان أجيال؟

- للأسف تم رفض فيلمي «كريم» من قبل مؤسسة الدوحة، وحقيقة كنت أعلق أملاً كبيراً على المشاركة بالمهرجان لنيل الفرصة في الاحتكاك الفني بهذه التظاهرة السينمائية المهمة إلا أن النتيجة جاءت مخيبة للآمال حيث تم الرفض وبدون إبداء أية أسباب، وقد طالبناهم بتوضيح أسباب الرفض. فلم يجيبونا إلى ما طلبناه وأنا أرجو من المؤسسة أن تقف إلى جانب الفنانين القطريين النشطين على الساحة الفنية وأن يكونوا داعمين للشباب القطري في مجال صناعة الأفلام بحق وأن يتيحوا لهذه المواهب المشاركة بالمهرجانات المحلية التي تنظمها المؤسسة فهم أولى من غيرهم لأنهم أبناء الوطن وأولى بدعمه.

  • ما الذي تطلبونه من مؤسسة الدوحة إذن؟

- لا نطلب منهم أي دعم مادي ولا نريد إنتاجاً مادياً وإنما فقط أن يقفوا معنا بإشراكنا في المهرجانات التي ينظمونها ليكون ذلك دعماً معنوياً يضيف إلينا ويثري تجربتنا في مجال صناعة الأفلام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .