دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 24/12/2016 م , الساعة 1:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تجاهله يجرحني

تجاهله يجرحني

تقول صاحبة هذه الرسالة:

مشكلتي غريبة ومخجلة.. لأنني زوجة لرجل لا أعرف إلا اسمه وبعض الأمور الشكلية في المنزل فقط.. أما خارجه فلا أعرف عنه شيئاً.. اهتماماته ونشاطاته وأعماله التي يخفيها عني.. ولا يخبرني بها.. فوجئت في إحدى المرات وأن في زيارة لشقيقة زوجي بمباركتها لي على ترقية زوجي في عمله بمنصب مدير.. شعرت بالحرج.. فتظاهرت أنني أعلم بالأمر.. وعبثاً غيّرت الموضوع.. ثم خرجت من عندها وأنا في حالة دهشة وذهول وأنا أتساءل.. لماذا لم يخبرني زوجي بشأن ترقيته وأنا أقرب إليه.. ذهبت إلى بيتي.. وانتظرت مجيئه على أحر من الجمر.. وعندما واجهته بالأمر.. أبدى لي عدم مبالاته واهتمامه.. وقال لي: الترقية حدثت بسرعة بأسرع مما كنت أتصور.. ولم يسعفني الوقت لإخبارك.. تجاوزت هذه المرة تجاهله لي.. لكن هذا التجاهل تكرر مرة أخرى.. فأثناء زيارة شقيق زوجي لمنزلنا فوجئت يقول له: مبروك.. لقد جاءت الموافقة على سفرك إلى بريطانيا لاستكمال الدراسات العليا.. وتمنى له النجاح والتوفيق.. وعندما واجهته أجابني ببرود.. هذه أمور ليست من اهتماماتك.

لا أنكر أن زوجي مثقف جداً وذو مستوى علمي رفيع.. بينما أنا لم أكمل دراستي الجامعية.. لكن هذا لا يبرر تجاهله لي فيما يحدث معه.. ولا يحدثني بمثل هذه الأمور أبداً.. لهذا أخشى أن توجد أشياء أخرى يخبئها عني بقصد أو بدون قصد:

لصاحبة هذه الرسالة أقول:

ابذلي كل جهدك في الولوج إلى العالم الذي يعيشه زوجك.. صحيح أنك قد لا تستطيعين بلوغ مستواه العلمي والمهني إلا أن ذلك لا يمنع أن تعرفي اهتماماته ونشاطاته وبما يدور حولك على الأقل.. فإن كنت تقولين إن زوجك يتجاهلك فيما يتعلق بأموره ولا يخبرك بها.. فهو لم يقصد تجاهلك وإنما لمس فيك عدم اهتماماتك فيما يتعلق بمكانته العلمية والمهنية.. لهذا لم ير أي داع لإخبارك.. ولو لمس فيك الاهتمام لأخبرك فوراً.

وكبدايةٍ أصغي لزوجك.. شجعيه على الحديث عن نشاطه وعمله ودراساته العليا حالياً.. أبدي له اهتمامك الحقيقي لا المصطنع.. ناقشيه بالنقاط التي فهمتها واستوضحيه في البقية.. فإن هذا سيسره للغاية.. وسيجعله لا يخفي عنك شيئاً عن أموره.. وكذلك افتخري به وابرزي للأهل والمعارف مكانته العلمية والمهنية.. ولا تسمحي لغيرك بفهم زوجك أكثر منك.. فأخبريني بالنتائج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .