دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 2/11/2017 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الخادمة لا تجلس معهم بالمطعم.. خجل أم تعالٍ؟!

الخادمة لا تجلس معهم بالمطعم.. خجل أم تعالٍ؟!

بقلم - عبدالله علي ميرزا محمود:

بحكم مجتمعنا المترف والحاجة لوجود الخدم في كل منزل للمساعدة والقيام بأعبائه لكل أسرة، لا توجد عائلة إن كانت قطرية أو وافدة إلا ولديها خادمة وأكثر، والكثير من العوائل أو الأغلب وربما الكل يصطحبون الخدم معهم في خروجهم للمجمعات التجارية والمطاعم والتنزه لمتابعة الأطفال أو لحمل الأمتعة، وفي تجوالي في المجمعات التجارية والمطاعم لفتت نظري ظاهرة لدى البعض للأسف مؤلمة جداً في التعامل مع الخدم عند ذهاب بعض العوائل إلى المطاعم، فتجد العائلة على طاولة أو اكثر يتناولون ما لذّ وطاب وتترك الخادمة في زاوية بعيدة عنهم وربما تكون بالقرب من باب المطعم على كرسي تشاهد من بعيد ما يتناوله روّاد المطعم وتمرّ عليها روائح الأطعمة وتسمع ضحكات من بالمطعم وهي في زاوية المطعم كالمنبوذة.

أليس لدى هذه الخادمة إحساس ؟! ألم يخطر في بال من يتصرف هذا التصرف أنها تشم وترى ما يأكلونه ؟!، ألم يخطر على بالهم بأنها ربما تشتهي هذا الطعام ويقع في خاطرها لو التذوّق فقط ؟! وأنها ترضى حتى بأكل ما تبقى من أطباقهم ؟!

يامن تكفل بهذه الخادمة المسكينة اتقِ الله في هذه النفس، لماذا هذا النبذ وديننا يوصينا بالتساوي مع الخلق والرأفة والإحسان، لماذا يخجل البعض من أن تجلس الخادمة معهم على نفس الطاولة، ما المانع بأن تجلس حتى لو على طاولة بالقرب من العائلة، ما الذي يمنع بأن تطلب لهذه المسكينة وجبة تشتهيها نفسها من هذا المطعم، هل هو البخل أو التعالي، أم الخجل بأن تجلس معهم خادمة؟! أين الرحمة في قلوب البعض؟! اتقوا الله فيهم، إنهم بشر مثلنا وأجبرتهم قسوة الحياة والحاجة على هذا العمل، وأنهم من رعيتكم وكل راعٍ مسؤول عن رعيته، وسوف يسأل عن معاملتهم يوم القيامة، فأحسن معاملتهم واكسب فيهم أجراً، إنهم بشر مثلنا، فادخلوا السرور في نفوسهم ولو بالقليل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .