دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 31/7/2018 م , الساعة 1:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال سلسلة «فولت لاينز» الوثائقية

الجزيرة الإنجليزية مرشحة لنيل خمس من جوائز «إيمي»

الجزيرة الإنجليزية مرشحة لنيل خمس من جوائز «إيمي»

الدوحة - الراية:

أعلنت الأكاديمية الأمريكية للتلفزيون والفنون بنيويورك، القائمة النهائية للأعمال التلفزيونية المرشّحة لنيل جوائز «إيمي» لهذا العام، في فئات الجائزة المختلفة. وحصدت سلسلة «فولت لاينز» لقناة الجزيرة الإنجليزية خمسة ترشيحات هذا العام متفوقة على عدد كبير من المحطات والمؤسسات الإعلامية المنافسة. وتركز سلسلة «فولت لاينز» الوثائقية على الأحداث التي تجري في أمريكا، والقضايا التي تهم المشاهد في الولايات المتحدة.

ورشّحت حلقة من سلسلة «فولت لاينز» بعنوان «الحظر» لنيل جائزة إيمي عن فئة أفضل تغطية لقصة إخبارية متفاعلة. وتتناول الحلقة المعاناة الإنسانية التي واجهها مواطنو الدول التي أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً بمنع رعاياها من دخول الولايات المتحدة بعد توليه منصب الرئاسة في 2017.

كما رشّحت حلقة من السلسلة بعنوان «أطفال الهيروين» لنيل ثلاث جوائز إيمي في ثلاث فئات مختلفة، هي فئة أفضل تقرير طبي، وفئة أفضل قصة، وفئة أفضل مونتاج. ويتناول الفيلم ظاهرة انتشار إدمان مخدر الهيروين في أمريكا بشكل بات يمثل تهديداً صحيّاً غير مسبوق في تاريخ البلاد، وأصبح تعاطي جرعات كبيرة من المخدّرات السبب الأول للوفيات بين الأمريكيين تحت سن الخمسين. وتسلّط الحلقة الضوء على ما يعرف بـ «الضحايا الخفيين» لظاهرة الإدمان، أو الأطفال الذين شرّدوا أو عنفوا أو فقدوا أباءهم بسبب إدمان ذويهم على مخدر الهيروين.

أما حلقة «هايتي باي فورس» فقد رشّحت لنيل جائزة إيمي عن فئة أفضل تقرير استقصائي، وتكشف الحلقة تورّط أفراد من بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بهايتي في اعتداءات جنسية وقضايا تتعلق بالدعارة طالت النساء وذوي الاحتياجات الخاصة. ويكشف التقرير أيضاً تستر بعثة حفظ السلام على الاعتداءات الصادرة من بعض أفرادها.

وستعلن أسماء الفائزين بجوائز «إيمي» لهذا العام في حفل خاص يقام في أكتوبر المقبل بمدينة نيويورك، بحضور ممثلي المؤسسات والقنوات المتنافسة على جوائز الدورة التاسعة والثلاثين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .