دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 26/8/2018 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يوزع أوبريتاً وطنياً بالتعاون مع كتارا .. ناصر سهيم:

اليوم طرح أغنيتي « يسألوني عنك دوم»

أمثل قطر في تجمع لمؤلفي موسيقى الأفلام ببريطانيا
أقدم كافة الألوان الفنية ولكني أميل للطربي
اليوم طرح أغنيتي « يسألوني عنك دوم»

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان ناصر سهيم لـالراية أنه قد تم اختياره لتمثيل قطر بورشة عمل فنية تعقد في بريطانيا يحضرها أهم مؤلفي موسيقى الأفلام في العالم تبدأ يوم 30 سبتمبر المقبل وأشار إلى أنه تم اختياره كموزع موسيقي قطري للمشاركة بهذا الحدث العالمي. كما كشف سهيم أن أغنيته «يسألوني عنك دوم» سيتم طرحها اليوم وهي من ألحانه و كلمات الشاعرالقطري علي جاسم وتوزيع زيد نديم وإيقاع إبراهيم حسن.

وأوضح الفنان القطري أنه يعكف حاليًا على إعادة توزيع أغنية الفنان فرج عبد الكريم « أصدر للورق همي». وهي من ألحان عبد العزيز ناصر وسوف يقدمها بشكل جديد. ويطرحها خلال الفترة المقبلة. منوها إلى أن هذا العمل ليس الأول في تعامله مع تراث فرج عبد الكريم وإنما قدم عملين آخرين وهما «واقف على بابكم» و أغنية «سافر حبيبي» بنظام الجلسة، وقال: لكن هذه الأغنية الجديدة سوف أعيد تقديمها بتوزيع موسيقي جديد. وأشار سهيم إلى أنه يقوم حاليًا بتوزيع أوبريت لليوم الوطني بالتعاون مع مؤسسة كتارا وسيكون أوبريت متكاملاً فيه عدة عروض فنية وسيقدم خلال احتفالات اليوم الوطني. وقال إن نجاح الأغنية متوقف على قدرة الملحن في تقديم جمل لحنية إبداعية ومميزة مشيرًا إلى أن الوعي الموسيقي لدى الجمهور بات أكثر تطورًا وعمقًا. وحول نشاطاته الفنية قال ناصر سهيم إنني نزلت ضيفًا على تلفزيون قطر وتلفزيون الريان وإذاعة قطر خلال احتفالات العيد، وقدمت العديد من الأغنيات وتحدثت عن أعمالي الوطنية والعاطفية ومستجدات الساحة الفنية وآرائي في العديد من القضايا الفنية منها تأثير الشلة على الأغنية القطرية ومدى تأثير الأغنية الوطنية القطرية في الداخل والخارج. وأوضح ناصر سهيم أنه يميل إلى اللون الطربي في أعماله على وجه العموم إلا أنه يقدم كافة الألوان الفنية مشيرًا إلى أنه مشهور بين جمهوره باللون الرومانسي والطربي حيث كان جمهوره يطلق عليه «ناصر الإحساس».

وأوضح سهيم أن لكل أغنية حالة خاصة بها ترجع إلى نجاح الملحن في تقديم جمل لحنية متميزة وإبداعية، فقد ينجح الملحن في تقديم جمل لحنية طربية تفوق روعتها وجمالها كل ما يقدم باللون الإيقاعي الراقص وهناك أمثلة كثيرة نجح فيها الملحن والموزع في تقديم أغان طربية غاية في الروعة والجمال والجميل أن اللون الطربي الإبداعي يدخل في نادي الأغاني الخالدة التي تعيش في ذاكرة الجمهور وترددها الأجيال، كما أن اللون الطربي له جمهوره الذي لا يحرك مشاعره سوى هذا النوع من الفن الرومانسي الحالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .