دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/11/2017 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لإجبارهم على كشف حساباتهم المصرفية .. ميدل إيست آي:

تعرّض معتقلين سعوديين كبار للتعذيب والمعاملة الوحشيّة

المعتقلون تمّ نقل عدد منهم للمستشفى لتلقي العلاج من الجروح
تعرّض معتقلين سعوديين كبار للتعذيب والمعاملة الوحشيّة

لندن - وكالات: كشف موقع ميدل إيست آي، عن تعرض بعض الشخصيات المعتقلة رفيعة المستوى في السعودية للضرب والتعذيب والمعاملة الوحشية خلال اعتقالهم أو استجوابهم لاحقاً، حيث نقل بعضهم للعلاج في المستشفى. جاء ذلك في تقرير للموقع أعده الكاتب البريطاني الشهير ديفيد هيرست، تحت عنوان: تعرض شخصيات رفيعة للتعذيب والضرب في عمليات التطهير بالسعودية. ونقل التقرير عن مصادر داخل القصر الملكي قولها، إن حجم حملة القمع، أكبر بكثير مما اعترفت به السلطات السعودية،

حيث اعتقل أكثر من 500 شخص، وعددهم في ازدياد، حيث تجرى اعتقالات بشكل يومي منذ السبت الماضي. وقال الموقع إن بعض -وليس كل- كبار الشخصيات المعتقلين تعرّضوا لمعاملة وحشية، ويعانون من جروح أصابت أجسامهم؛ بسبب أساليب التعذيب الكلاسيكية، ولكن لا توجد جروح في وجوههم، حتى لا تظهر عليهم أي علامات إذا شوهدوا لاحقاً في العلن. وكشف عن أن بعض المعتقلين تعرضوا للتعذيب؛ لإجبارهم على الكشف عن تفاصيل حساباتهم المصرفية. ووفق الموقع، فإن المصادر التي أبلغته بالواقعة، رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن عمليات التعذيب خشية أن يكشف أمرها ويتم التنكيل بها. وأشار ميدل إيست آي، إلى أن حملة الاعتقالات التي قام بها محمد بن سلمان ضد أمراء ووزراء سابقين وحاليين بالمملكة، ومن قبلها ضد كتاب وعلماء دين ورجال اقتصاد، تثير حالة من الذعر في الرياض، وخاصة بين أولئك المرتبطين بنظام الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، الذي توفي في عام 2015.

وأكّد الموقع أن الهدف الأساسي من تلك الحملة هو سعي بن سلمان لإزاحة جميع المنافسين داخل بيت آل سعود قبل أن يحل محل والده الملك.

ووفق الموقع، فإن حملة الاعتقالات الأخيرة ضد أفراد العائلة المالكة لم يسبق لها مثيل في تاريخ المملكة الحديث، حيث حطمت وحدة الأسرة، التي ضمنت استقرار الدولة منذ تأسيسها، حيث تم استهداف أبناء جميع الرجال الأربعة الرئيسيين في بيت آل سعود، الذين يشكلون جوهر الأسرة خلال العقود الأربعة الماضية، وهم أبناء الملك فهد بن عبدالعزيز والملك عبد الله والأمير سلطان والأمير نايف. وأشار هيرست إلى أن الأعمدة الأساسية التي قامت عليها المملكة، المتمثلة في وحدة عائلة آل سعود، والشخصية الإسلامية للدولة، وطبقة رجال الأعمال المزدهرة والموالية للحكم، تعرضت للتقويض بشكل آنيّ ومتزامن.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .