دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 17/9/2012 م , الساعة 2:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في احتفال حضره مسؤولو الجريدة وكوكبة من الكتاب والإعلاميين

الراية تبدأ عصر الريادة الإلكترونية

واجهة جديدة وتقنيات عالية وخدمات تواكب تطلعات القراء
6 حسابات لأول مرة على Twitter للتواصل مع القراء
الراية تبدأ عصر الريادة الإلكترونية
المصدر : الراية

الدوحة - الراية:


دشن سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للنشر والطباعة (الراية - جلف تايمز) مساء أمس الموقع الالكتروني الجديد لجريدة الراية وحساباتها على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، وذلك بحضور السيد حسين الفردان نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ صالح بن عفصان الكواري رئيس التحرير وعدد من الكتاب والإعلاميين.

شارك في حفل التدشين الأستاذ صادق محمد العماري مدير التحرير والأستاذ بابكر عيسى مستشار التحرير والكاتب الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني والكاتب خليفة السيد والكاتب سلمان السليطي والكاتب عبدالله حجي السليطى والدكتورة موزة المالكي وجاسم محمد الجاسم وصالح غريب رئيس القسم الثقافى بجريدة الشرق، فضلا عن عدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام الصحفية والإدارية والفنية بجريدة الراية.

ويتميز الموقع الإلكتروني الجديد لـ الراية على شبكة الإنترنت بواجهة جديدة وتقنيات عالية وخدمات تواكب تطلعات القراء، حيث يتضمن الموقع العديد من الروابط والأقسام الجديدة والتفاعلية لتضع القارئ دائما في بؤرة الأحداث، وتتيح له متابعة الحدث لحظة بلحظة.

كما أطلقت الراية اعتبارا من أمس ولأول مرة في الصحافة القطرية 6 حسابات على موقع التواصل الاجتماعي Twitter للتواصل مع قرائها، عبر صفحاتها الإخبارية والرياضية واليومية، فضلاً عن صفحة الصور المتجددة للأحداث، وصفحة "الراية تواصل" التي نسعى من خلالها للتواصل الدائم مع القراء للتعبير عن اقتراحاتهم وتطلعاتهم وشكواهم وطرح أهم القضايا الجماهيرية للنقاش.

أما صفحة "الراية زمان أوّل"، فتضم العديد من المفاجآت والصور والموضوعات النادرة التي نشرتها الراية عبر تاريخها الممتد من السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

كما أطلقت الراية أمس حسابها الجديد على موقع التواصل الاجتماعي Facebook والذي يحقق التواصل مع جمهور كبير من مستخدمي أشهر مواقع التواصل، من خلال عرض أحدث الأخبار والانفرادات والصور الحصرية للقراء الأعزاء.

  • رئيس التحرير:
  • الراية تواكب تطلعات قرائها

 

الدوحة - الراية:

استعرض الأستاذ صالح بن عفصان الكواري رئيس التحرير خلال حفل التدشين أهم التحديثات الجديدة التي طرأت على موقع الراية الجديد، لافتا إلى حرص الراية على أن تكون وجهتها الألكترونية مواكبة لتطلعات قرائها.

وأكد خلال شرحه لأقسام وأبوب وروابط الموقع الجديد لـ الراية أن هناك فريق عمل متكامل من الصحفيين والفنيين وراء التطوير الذي شهده الموقع ليكون بانوراما شاملة لكافة الأقسام والموضوعات التي تنشرها الصحيفة، فضلا عن الحرص على التفاعل الدائم والمباشر مع القراء.

واستعرض إطلاق الراية 6 حسابات متنوعة على موقع التواصل الاجتماعي Twitter للتواصل مع قرائها، عبر صفحاتها الإخبارية والرياضية واليومية، فضلا عن صفحة الصور المتجددة للأحداث، وصفحة "الراية تواصل" التي نسعى من خلالها إلى التواصل الدائم مع القراء للتعبير عن اقتراحاتهم وتطلعاتهم وشكواهم وطرح أهم القضايا الجماهيرية للنقاش.

أما صفحة الراية زمان أوّل فتضم العديد من المفاجآت والصور والموضوعات النادرة التي نشرتها الراية عبر تاريخها الممتد من السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وأشار إلى إطلاق الراية حسابها الجديد على صفحة التواصل الاجتماعي Facebook والذي يحقق التواصل مع جمهور كبير من مستخدمي أشهر مواقع التواصل، من خلال عرض أحدث الأخبار والانفرادات والصور الحصرية لقرائنا الأعزاء.

وأكد حرص الراية على أن تظل دائما كما عهدها القراء دائماً رائدة الصحافة المحلية، بمواكبتها كل ما هو جديد في مجال الخبر والانفرادات الصحفية والاستفادة من أحدث التقنيات في مجال الطباعة والتواصل التكنولوجي مع القراء.

 

  • عبدالله بن خليفة العطية :
  • الموقع نقلة نوعية تواكب تطورات العصر

 

كتب - عبدالمجيد حمدي :

أعرب سعادة السيد عبدالله بن خليفة العطية رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للنشر والطباعة (الراية - جلف تايمز) عن سعادته بإطلاق موقع الراية الالكتروني الجديد، بما يشمله من تطور ملحوظ والذي يمثل نقلة نوعية تكنولوجياً تواكب تطورات العصر في هذا المجال.

وقال سعادته، عقب تدشين الموقع الالكتروني الجديد، أتمنى أن يكون هناك المزيد من التطور المستقبلي من خلال التعاون المثمر بين أبناء الراية وبين كل من يدعمون بجهودهم المخلصة العاملين بها، تلك الجهود التي لولاها لما وصلت الراية إلى ما حققته اليوم، فضلا عن جهود رئيس التحرير الأخ صالح الكواري والزملاء في الراية من جميع العاملين صحفيين واداريين. كما تمنى التوفيق لـالراية في المستقبل، وقدم الشكر للكتاب الذين حضروا تدشين الموقع.

 

  •  الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني:
  • الراية على تويتر تعزز التواصل مع القراء

 

كتب- هيثم القباني:

أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن الراية تشهد نقلة نوعية بتدشينها الموقع وحساباتها الخاصة والمتميزة على فيس بوك وتويتر .

وقال : الراية باعتبارها رائدة الصحافة المحلية تحظى بنسبة قراء عالية بما تطرحه من قضايا جماهيرية ، واليوم تعزز مكانتها في التفاعل مع الجماهير العربية، فضلا عن تقديمها خدمات صحفية رائدة تواكب كافة الاحداث.

وأكد أن الموقع الجديد لـالراية يعد تطورا طبيعيا لمسيرة الراية التي أثرت القارئ القطري والعربي في كل النواحي الثقافية والإخبارية والسياسية، والرياضية، والفنية والاقتصادية.

وقال : الموقع جاء ليواكب تلك المسيرة الرائدة والتي كانت قد بدأت منذ سنوات طويلة ويأتي في خضم ثورة معلوماتية كبرى، ليس في الخليج وحده لكن في المنطقة كلها.

وأشار إلى ان الموقع يتميز بخدمة الأخبار الفورية المتنوعة، وكذلك آلية البحث الأرشيفي التي تخدم القارئ والباحث عن أي موضوع قديما كان أم جديدا، فضلا عن تميز الموقع بـ 6 حسابات مميزة على تويتر والذي من خلاله يستطيع القراء لاسيما الشباب متابعة كل ما يصدر عن الراية المفضلة لدي منذ صغري.

وقال كثير من الشباب كانوا دوما يسألونني عن مقالاتي على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الآن الأمر أصبح ميسرا حيث يستطيع أي قارئ التواصل معي من خلال حسابات الراية على تويتر.

وأضاف : الموقع وسيلة حديثة ومتقدمة بدلا من المطبوعات الورقية والتي فقط تخدم فئة معينة في مكان ضيق ومحدود ، بل يوفر الجهد والوقت ، لافتا إلى أن العالم يستطيع في وقت واحد مشاهدة أو قراءة الخبر أولا بأول، وكذلك يعمل على تسهيل عملية تبادل المعلومات وخصوصا من خلال مواقع التواصل الاحتماعي.

 

صالح غريب : خطوة جيدة للتواصل مع القراء

 

الدوحة - الراية :

قدم الكاتب صالح غريب رئيس قسم الثقافة بجريدة الشرق التهنئة لـالراية على الخطوة التكنولوجية المتمثلة في إطلاق الموقع الالكتروني الجديد وإطلاق الراية على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" وفيس بوك"، مؤكدا أنه في اطار انتشار شبكات التواصل الاجتماعي ومدى اقبال الجمهور عليها، خطت الراية خطوات جيدة للتواصل مع القراء.

وأضاف أن شكل الموقع الجديد يشير الى طفرة تكنولوجية واضحة، وبالتالي هي خطوة جديدة لـالراية على اعتبار أن التطوير مطلوب في مثل هذه الحالات، فالاعلام الآن يتطور وخصوصا الاعلام القطري، والراية من أوائل الصحف القطرية التي صدرت وبالتالي، فإن ما شهدناه من شكل للموقع يلبي كثيرا من احتياجات القارئ من حيث التواصل ومتابعة الخبر وشريط الأخبار والأسهم، وأعتقد أن الموقع الجديد يلبي جميع الاحتياجات ونحن نبارك كزملاء في الشرق للزميلة الراية هذا التطور وهذه النقلة النوعية ونأمل أن يستفيد القارئ من هذا التطور التكنولوجي.

 

السليطي : إثراء للحركة الصحفية بالمنطقة

 

الدوحة - الراية:

أشاد الكاتب عبدالله بن حيي بو غانم السليطي بالانطلاقة الجديدة لجريدة الراية، والتي تعتبر حركة تطويرية ممتازة تشكر عليها الراية والعاملون بها. وقال إن الراية سوف تكون إثراء للحركة الصحفية في قطر ومنطقة الخليج العربي والعالم العربي.

ونوه بالخدمات الجديدة التي يقدمها موقع الراية الجديد، والذي سيساعد القارئ على تصفح الجريدة بسهولة، حيث ستكون كل المعلومات متاحة أمامه بسهولة سواء حركة أسعار الأسهم أو مواقيت الصلاة أو الأخبار والفيديو والصور.

 

د. موزة المالكي: تفعيل التواصل بين القارئ وجريدته

كتب - عبدالمجيد حمدي:

رحّبت الكاتبة الدكتورة موزة المالكي بالنقلة التكنولوجية الجديدة لجريدة الراية التي تُعد إضافة جديدة وأداة جيدة لتفعيل التواصل بين القارئ وجريدته المفضلة من خلال موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، خاصة فيما يتعلق بإمكانية تبادل التعليقات بين القارئ والكاتب.

وأشادت المالكي بخاصية البحث المتطورة أيضاً في الموقع الجديد والتي تُعد علامة مميزة للموقع الجديد، حيث تضمن للقارئ الوصول إلى المقال أو الخبر الذي يريده وقتما يشاء، وعلى سبيل المثال يستطيع القارئ الآن أن يطلع على أكثر من مقال للكاتب الذي يريده بعد أن كان لا يستطيع سوى قراءة مقال واحد، كما أن النظام الجديد يضمن سهولة التواصل بين الكاتب والقارئ من جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى هاتف أو بريد إلكتروني خاص بالكاتب.

وتابعت: في الوقت الحالي نجد أن أسرع وسائل التواصل هي تويتر وفيس بوك، خاصة بعد انتشار الهواتف الذكية والأجهزة الكفية، أي أن الجريدة ستكون على الهاتف في أيدينا أو في جيوبنا، أي أصبح كاتبنا معنا في أي وقت.

 

خليفة السيد: طفرة جديدة لـ الراية

 

كتب - عبدالحميد غانم :

أكد الكاتب خليفة السيد أن الراية تخطو خطوات واسعة نحو التطور والتقدم بمسايرتها أحدث أنواع تكنولوجيا الإعلام الإلكتروني للتواصل مع قرائها وتقديم كل ماهو جديد لهم.

وقال على هامش احتفالات الراية بتدشين موقعها الجديد وحساباتها على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"مساء أمس: الموقع الجديد لـ الراية سيقدم خدمات جليلة للباحثين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والمحلية والرياضية والتراث بوضع أرشيف قوي وفعال يتضمن فترة زمنية طويلة تبدأ من عام 1979 وحتى اليوم، وهو الأمر الذي سيمكن الباحثين دون عناء كبير من الوصول للمعلومة موثقة.

 

  • بتواصلها عبر تويتر وفيس بوك .. سلمان السليطى:
  • الراية اقتربت أكثر من قضايا المواطن

 

الدوحة - الراية:

أكد الكاتب سلمان السليطي أن الراية اليوم باتت تنافس الصحف الكبرى في المنطقة، وهي كجريدة تنقل للمواطن والمقيم كل ماهو جديد من الأخبار وتقدم سلسلة من التحقيقات المحلية المتميزة التي تناقش هموم المواطن والمقيم، لذلك نحن نعتز ونفخر بها وبتطورها.

وأضاف : الراية ترتدي ثوب التطور والريادة من خلال تدشين موقعها الجديد وتواجدها على فيس بوك وتويتر للتفاعل مع الناس والتجاوب مع قضاياهم لحظة بلحظة سواء على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والرياضي وفي كافة المجالات، فضلا عن الدعم الكبير الذي تتلقاه الراية من جمهورها وقرائها نظرا لمصداقيتها ومهنيتها وهو ما نعتز ونفخر به.

وقال: من اليوم يستطيع أي باحث أو كاتب الوصول للمعلومات والأخبار بسهولة، للتعرف على فترة زمنية كبيرة تبدأ من 1979 وحتى اليوم، وهذا أمر طيب لأننا سنكون أمام كنز من الأخبار والمعلومات الأرشيفية عن فترة زمنية تتاح للباحثين والكتاب وغير المتخصصين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .