دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية مع مديري المكاتب الميدانية

بحث آليات تنفيذ مشاريع حملة حلب لبيه

ممثلو المجموعات يستعرضون احتياجات اللاجئين والنازحين
بحث آليات تنفيذ مشاريع حملة حلب لبيه

غازي عنتاب -  الراية : في إطار إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع حملة "حلب لبيه"، عقدت اللجنة التنفيذية للحملة بمدينة غازي عنتاب التركية اجتماعاً مع رؤساء المكاتب الميدانية للمؤسسات القطرية المشاركة في تنفيذ مشاريع الحملة، تم خلاله بحث آليات تنفيذ المشاريع والتنسيق والتعاون بين مكاتب المؤسسات في الميدان.

كما عقدت اللجنة التنفيذية اجتماعاً مع ممثلي المجموعات العنقودية ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "الأوتشا"، وذلك لمناقشة الاحتياجات الفعلية للنازحين واللاجئين السوريين في مختلف المجالات الإغاثية.

وقد استعرض ممثلو المجموعات العنقودية، أبرز الاحتياجات التي ينبغي على المنظمات الإنسانية العاملة في الشأن الإغاثي أن تقدّمها للاجئين والنازحين السوريين، سواء في مجال الإيواء أو التعليم أو الصحة أو الإنعاش المبكر أو العيش الكريم، أو المياه والإصحاح البيئي.

حضر الاجتماع ممثلو المؤسسات الإنسانية القطرية المشاركة في حملة "حلب لبيه" التي تم إطلاقها في أعقاب توجيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الذي صادف الثامن عشر من ديسمبر الماضي، تضامناً مع المتضرّرين من الأحداث في حلب، بعدما تفاقمت أوضاعهم الإنسانية بسبب القصف والتهجير الذي تعرّض له المدنيون في حلب.

والتي يتم تنفيذ مشاريعها تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وبمشاركة خمس مؤسسات قطرية هي: الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، ومؤسسة عفيف الخيرية.

على صعيد متصل، ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة حلب لبيه، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من الحملة (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال، وتغطي 6 مجالات إغاثية، هي: الإنعاش المبكر، والصحة، والإيواء والمواد غير الغذائية، والأمن الغذائي، والتعليم، والمياه والإصحاح.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .