دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/8/2017 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نتائج قوية للقطاع الفندقي رغم الحصار

إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول يحفز السياحة

تنويع الأسواق السياحية بعيداً عن المصادر التقليدية
إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول يحفز السياحة

كتب ـ عاطف الجبالي:

أكد عدد من مديري الفنادق أن إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى قطر تشكل مبادرة فريدة وستساهم في تحفيز نتائج القطاع السياحي، متوقعين نمواً في معدلات إشغال قطاع الضيافة بدعم التسهيلات الكبيرة التي تقدمها وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة والخطوط القطرية للزوار من جميع دول العالم.

وقالوا لـالراية إن هذه المبادرة تضع دولة قطر على رأس الدول المنفتحة للسياحة في المنطقة، حيث إن عدد الجنسيات التي يحق لها الدخول إلى قطر دون تأشيرة أصبح الآن هو الأعلى في المنطقة. وأشاروا إلى أنهم سيقومون خلال الفترة المقبلة بحملات ترويجية إلى عدد من الدول المعفاة من تأشيرة الدخول لإبرام تعاقدات مع شركات السياحة والسفر لاستقطاب الزوار، مؤكدين أن القطاع الفندقي شهداً نمواً في النتائج رغم الحصار الذي تتعرض له دولة قطر.

أضافوا :نعمل على جذب الزوار من أسواق جديدة من أجل التنويع بعيداً عن المصادر التقليدية. وتؤكد نسبة الإشغال الفندقي المرتفعة على الإمكانات الهائلة لصناعة الضيافة في دولة قطر، كما يشير ذلك إلى وجود طلب كبير على زيارة قطر من جميع دول العالم».

  • رامي الجعبري:
  • خطط لاستقطاب الأفواج السياحية

قال السيد رامي الجعبري، المدير العام لفندق أماري، أن إعلان وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية، إعفاء مواطني 80 دولة حول العالم من تأشيرة الدخول يمثل نقطة تحول جوهرية لتحفيز القطاع السياحي، مشيراً إلى أن هذه المبادرة ستساهم في تحقيق زيادة كبيرة في معدلات إشغال الفنادق. وأضاف أن الفنادق وشركات السياحة والسفر العاملة في السوق المحلي ستتمكن من إبرام اتفاقيات مع الدول التي تشملها المبادرة لاستقطاب الأفواج السياحية إلى قطر، مؤكداً أن قطاع الضيافة استطاع أن يحقق نتائج قوية خلال الشهرين الماضيين رغم الحصار الذي تتعرض له دولة قطر. وأوضح الجعبري، أن فندق أماري يحرص على المشاركة في جميع معارض السياحة العالمية تحت مظلة هيئة السياحة، مشيراً إلى أن مثل هذه الملتقيات تساهم في التعريف بالمنتج السياحي القطري وتدعم نتائج القطاع الفندقي. وأشار إلى أن تدشين عدد من مراكز التسوق والمدن الترفيهية مؤخراً يلعب دوراً محورياً في استقطاب أعداد كبيرة من السياح، مؤكداً على ضرورة مواصلة جهود تطوير القطاع السياحي بما يتماشى مع رؤية قطر التنموية 2030.

وأكد الجعبري، ضرورة ترويج المعارض التي تستضيفها دولة قطر لاستقطاب السياح، منوهًا إلى أن المؤتمرات والمعارض العالمية التي تستضيفها الدوحة تحفز نتائج القطاع الفندقي.

وقال إن الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها دولة قطر تنعكس بالإيجاب على مختلف المجالات ومنها قطاع الضيافة.

  • لوكا كروكو:
  • نقدم خصومات لعملائنا خلال الصيف

أشاد لوكا كروكو مدير عام فندق الريان، بالمبادرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية والتي توفر لمواطني 80 دولة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستساهم في تحفيز القطاع السياحي. وأوضح أن قطر استطاعت أن تحقق نمواً ملحوظاً في القطاع السياحي بما يتماشى مع رؤية الدولة التنموية 2030، مشيراً إلى أن القطاع الفندقي استطاع أن يحقق نتائج قوية خلال شهري يونيو ويوليو رغم الحصار الذي تتعرض له دولة قطر.

وقال لوكا كروكو إن فندق الريان يقدم عروضا خاصة خلال فصل الصيف والتي تستمر حتى 30 سبتمبر المقبل، وتتضمن باقتين مختلفتين تناسبان العائلات، والتي توفران دخولا مجانيا لمدينة كيدزموندو الترفيهية التعليمية المصغرة بالإضافة إلى الاستمتاع بمنتجات لوكيستان العالمية.

أضاف أن فندق الريان يمثل الوجهة الأمثل للعائلات خلال الصيف حيث يمكنهم الاستمتاع بخصم 25% على كل المطاعم والمقاهي في الفندق، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بثلاثة مسابح مكشوفة على سطح الفندق بالإضافة الى تجربة تسوق غير مسبوقة في قطر مول.

  • طارق درباس:
  • قطر وجهة سياحية رائدة

كشف السيد طارق درباس، المدير العام لفندق سانت ريجيس، عن تنظيم جولة تشمل روسيا والصين وتركيا خلال الفترة المقبلة وذلك لتوقيع اتفاقيات مع شركات السياحة في تلك الدول لاستقطاب الزوار، مشيراً إلى أن مبادرة إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول سيساهم في تحفيز نتائج القطاع الفندقي.

وقال إن الفنادق لم تتأثر بالحصار الذي تتعرض له قطر بفضل الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها الدولة، مؤكداً أن سياحة الأعمال تشكل المحور الرئيسي لنتائج قطاع الضيافة، مشيراً إلى أن قطر وجهة سياحية رائدة في المنطقة.

وأكد درباس، أن القطاع الفندقي يعتبر إحدى الركائز الأساسية التي تعتمد عليها صناعة السياحة في العالم ولا يمكن لأي دولة أن تخطط لنمو سياحي منظم أن تغفل دور وأهمية تطوير القطاع الفندقي بأنماطه وأنواعه المختلفة حيث إنه القطاع الذي يستخدمه جميع السياح وهو الذي عادة يشكل الانطباع العام عن الوجهة السياحية.

وأشار إلى أن الصناعة الفندقية في قطر شهدت تطوراً بارزاً لتلبية الاحتياجات السياحية، وكذلك الحال بالنسبة لخدمات السفر والطيران، حيث أصبحت قطر من الدول الرائدة على صعيد العالم في توفير أفضل الخدمات السياحية.

وأوضح درباس أن تجربة السياحة في قطر تعد مزيجاً نادراً من المغامرة والمتعة بالتقاليد والأجواء العربية الأصيلة التي تعكس الوجه الحضاري لدولة قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .