دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/9/2017 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلق بحلة مختلفة في موسمه الجديد ... إيمان الكعبي:

«بيتنا» جديدي في مجال البرامج المباشرة

أضيفت تقارير وفقرة جديدة إلى البرنامج هذا الموسم
الصحافة المحلية كانت فارس الميدان منذ بداية الأزمة
«بيتنا» جديدي في مجال البرامج المباشرة

كتب - محمود الحكيم:

كشفت الإعلامية إيمان الكعبي المذيعة بإذاعة قطر لـ الراية  عن تقديمها لبرنامج « بيتنا» في حلته الجديدة وذلك خلال الدورة البرامجية التي انطلقت بداية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن البرنامج قد تم إضافة بعض الفقرات والتقارير، والاهتمام بعالم السوشيال ميديا، ما زاده زخما في التعاطي مع الموضوعات الاجتماعية والأسرية. وقالت أفضل البرامج المباشرة  الجماهيرية لأن فيها تواصلا مع الجمهور، ومحاورات حيث يتلقى المذيع من خلالها ردود الأفعال مباشرة من الجمهور.

وأشادت الكعبي بالإعلام القطري الذي أثبت مصداقيته واحترافيته المهنية خلال هذه الأزمة ، وقالت إن هناك مواضيع معينة أصبحنا نتطرق لها بقوة دفاعاً عن أنفسنا.

وأردفت أن الصحافة المحلية كانت فارس الميدان وقدمت تغطيات صحفية احترافية وكانت عاملا مهما في بيان الحقائق للرأي العام وإبطال الأكاذيب وكشف الألاعيب والزيف والافتراءات التي تكال لدولة قطر من قبل إعلام دول الحصار. وأكدت الكعبي أن واجبنا الإعلامي يحتم علينا التصدي للشائعات والأكاذيب التي تظهر بين الحين والآخر ، وتبيين الحقائق للرأي العام ، والرد على كل ما يثار حول قطر في كافة الملفات فهذا واجب وطني مهم يجب ألا نغفل عنه وأن نكون يقظين له.

  • ما جديدك على المستوى المهني ؟

- لدي برنامج مباشر بعنوان « بيتنا « أقدمه على أثير إذاعة قطر في حلته الجديدة مع الدورة البرامجية التي انطلقت بداية هذا الأسبوع وهو برنامج يناقش بعض القضايا الاجتماعية ويستضيف بعض الخبراء في الموضوع محل النقاش، كما أن هناك فقرة جديدة بالبرنامج بعنوان « فنجان قهوة « وأتناول فيه حسابات بعض الأشخاص على التويتر ونقرأ منها بعض التغريدات المفيدة  وهكذا. ومن الإضافات الجديدة تقديم بعض التقارير الأسرية والاجتماعية. وهذه الإضافات زادت البرنامج زخماً في التعاطي مع الموضوعات الاجتماعية والأسرية. البرنامج يذاع من الأحد إلى الخميس الساعة العاشرة صباحا. وهو من إعدادي وتقديمي.

  • ما البرامج التي تفضلين تقديمها بالإذاعة ؟

- أفضل البرامج المباشرة الجماهيرية لأن فيها تواصلا مع الجمهور، ومحاورات حيث يتلقى المذيع من خلالها ردود الأفعال مباشرة من الجمهور وهو أمر يسعدني كثيرا.

  • هل نجح الإعلام المحلي في نظرك في التعاطي مع الأزمة الحالية؟

- الإعلام القطري أثبت مصداقيته واحترافيته المهنية خلال هذه الأزمة ، فهناك مواضيع معينة أصبحنا نتطرق لها بقوة دفاعاً عن أنفسنا ، كما أن الصحافة المحلية كانت فارس الميدان وقدمت تغطيات صحفية احترافية وكانت عاملاً مهماً في بيان الحقائق للرأي العام وإبطال الأكاذيب وكشف الألاعيب والزيف والافتراءات التي تكال لدولة قطر من قبل إعلام دول الحصار ، وهذا ما شجع الجمهور المحلي كله لمتابعة الصحف أولا بأول لما لمسوه فيها من قوة واحترافية في التعاطي مع الأزمة. ولا أغفل هنا دور تلفزيون وإذاعة قطر اللذين قاما بجهود جبارة في الدفاع عن الوطن والتصدي للحملة الإعلامية الجائرة من قبل دول الحصار.

  • ما الدور الواجب على الإعلاميين في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن؟

- التصدي للشائعات والأكاذيب التي تظهر بين الحين والآخر، وتبيين الحقائق للرأي العام ، والرد على كل ما يثار حول قطر في كافة الملفات فهذا واجب وطني مهم يجب ألا نغفل عنه وأن نكون يقظين له.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .