دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 8/9/2018 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنظمها المتاحف لأعضاء برنامج بطاقتك إلى الثقافة

جولة لاستكشاف الأعمال الفنية بمطار حمد الدولي

المعروضات تتضمن أعمالاً لفنانين محليين وإقليميين وعالميين
فرص للاستفادة من برامج التعلم الخاصة بالمتاحف
ورش عمل لتنمية المهارات الإبداعية
جولة لاستكشاف الأعمال الفنية بمطار حمد الدولي

الدوحة - الراية:

أعلنت متاحف قطر عن إطلاقها جولة جديدة ستقدمها حصرياً لأعضاء بطاقتك إلى الثقافة بالتعاون مع مطار حمد الدولي، وتهدف الجولة لمشاهدة بعض أعمال الفن العام المتواجدة في مطار حمد الدولي، سواء بمنطقة المطار العامة أو منطقة المسافرين.

وستكون الجولة يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018، وتتضمن أعمالاً لفنانين محليين وإقليميين وعالميين، وسوف يقوم ممثل من متاحف قطر باصطحاب الأعضاء خلال الجولة لشرح تفاصيل وافية عن تلك الأعمال الفنية، مقدماً لهم معلومات هامة حول هذه القطع الفنية والفنانين الذين أبدعوها. وتأتي تلك الجولة لتوفر الفرصة لـ 50 من الزائرين في إطار الجولات الحصرية التي تنظمها متاحف لعدد من المؤسسات والجهات بالدولة، حيث تسعى المتاحف لتقديم طرق جديدة ومبتكرة لعرض القطع الفنية خارج إطار المتاحف التقليدية، وتتيح الجولات الخاصة ببرنامج "بطاقتك إلى الثقافة" جذب انتباه عامة الناس إلى هذا النوع من القطع الفنية القيمة، كما تهدف المتاحف لمواصلة الدعم في توسعة مجموعات القطع الفنية المذهلة الخاصة بها والتي تلهم ملايين الزوار والمقيمين المسافرين عبر المطار. هذا وتقدم متاحف قطر جولات حصرية لأعضاء برنامج "بطاقتك إلى الثقافة" تحت إشراف اختصاصيين متمرسين لديها، ويمنح "بطاقتك إلى الثقافة" (20) ألف عضو تقريباً فرصاً فريدة للقيام بأنشطة ثقافية متنوعة في مختلف أنحاء قطر، حيث يحظى أعضاء البرنامج بمجموعة من المزايا المقدمة من متاحف قطر وشركائها، من بينها حضور ورش عمل تطوّر المهارات الإبداعية وتستكشف موضوعات ذات صلة بالمعارض، ودعوات حصرية لحضور حفلات افتتاح المعارض والقيام بجولات خاصة في المعارض.

وقد أعلن برنامج "بطاقتك إلى الثقافة" الذي تقدمه متاحف قطر عن فرص عديدة للاستفادة من برامج التعلم الخاصة بمتاحف قطر. حيث يحصل الأعضاء على أولوية الحجز لبرامج مصممة خصيصاً، فضلاً عن المحاضرات وجولات حصرية للمعارض. كما ستُمكن "نُقاط" مشتركي بطاقتك إلى الثقافة من خصم 15% على جميع ورش العمل المدفوعة التي تنظمها هذه المؤسسة. وفي هذا السياق دعت متاحف قطر للانضمام إلى البرنامج بطاقتك بصفته يستطيع أن يقود للمعرفة والتعلم والمشاركة في الفنون والثقافة والتراث، بل وصنع مُبدعين وتتم دعوة الأعضاء لورش العمل الخاصة والمميزة والتي تنمي المهارات الإبداعية وتستكشف موضوعات المعارض. كما يتم تخصيص نشرة إخبارية تسلط الضوء على آخر أخبار الفنون والمشهد الثقافي في قطر، والحصول على دعوات حصرية للبيت المفتوح بمتاحف قطر، علماً بأن حضور الجلسات النقاشية وورش العمل مُتاح للأعضاء.

وكذلك تمكن بطاقتك إلى الثقافة الأعضاء من حضور افتتاح المعارض الحصرية وتلك الخاصة بكبار الشخصيات، فضلاً عن جولات خاصة في صالات العرض وأروقة المتاحف. فضلاً عن كون البطاقة تمنح أعضاءها خصومات بنسبة 15% في محلات الأغذية والمشروبات ومتاجر الهدايا وأماكن مختارة أخرى تابعة لمتاحف قطر.

ويحق لهم كذلك خصم 10٪ على تأجير مكان في عدد من الفضاءات الممتازة في جميع أنحاء قطر، كما تُمكن "بطاقتك إلى الثقافة" من الاستفادة من تخفيضات على عروض أفلام مؤسسة الدوحة للأفلام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .