دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 14/1/2018 م , الساعة 12:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في سابع أيام اختبارات صفوف النقل

رياضيات العاشر والحادي عشر بمستوى الطالب المتوسط

الوقت المخصص للاختبار كافٍ ولا شكاوى من الرياضيات
رياضيات العاشر والحادي عشر بمستوى الطالب المتوسط

كتب ـ مصطفى عدي:

أدّى طلاب صفوف النقل العاشر والحادي عشر صباح أمس السبت اختبار مادة الرياضيات، وقال عدد من هؤلاء الطلاب إن الاختبار جاء متوسط المستوى، وإنه لم يخلُ من بعض الأسئلة التي تتطلب المزيد من التركيز والتفكير العميق والتي تميّز بين مستويات الطلاب خاصة الأسئلة المقاليّة، حيث جاء الاختبار من كافة أرجاء المنهج، مؤكدين وجود تناسب بين كمّ الأسئلة ومعدّل الوقت المُخصص للاختبار وهو ساعتان. وأكد عدد من مديري المدارس والتربويين أن الأسئلة شملت كل المعايير المقرّرة من هيئة التقييم، وكانت أجواء الاختبار مريحة ولم نتلقَ أي شكاوى من الاختبار، كما انخفضت نسبة الغياب لأدنى مستوياتها إلا من الطلاب الذين لديهم أعذار طبيّة، أو من الطلاب المُنقطعين منذ بداية السنة.

وقال الدكتور خالد العلي، مدير مدرسة ابن تيمية الثانوية للبنين، إن اختبار الرياضيات جاء من الكتاب المدرسي لصفوف النقل ووفق الجزء المحدّد من المنهج وطبقاً لجدول معايير المناهج، وقد جاء الاختبار يراعي بعض المستويات المختلفة للطلاب، حيث كان جزء من الاختبار للطالب المتميّز كما توجد أجزاء أخرى للطلاب الضعاف أكاديمياً والمتوسطين.

لا غياب

إلى ذلك أكد محمد النوساني، النائب الأكاديمي بمدرسة علي بن جاسم الثانوية للبنين، أن الحضور في سابع أيام الاختبارات كان جيداً وأن المدرسة كانت قد استعدّت قبل بدء الاختبارات وتمّ تجهيز كافة الوسائل والإمكانات لإجراء الاختبارات في أجواء ملائمة للطلبة، لافتاً إلى أن اختبار مادة الرياضيات لم يشهد أي حالات غش، بالإضافة إلى عدم وجود حالات غياب أو حرمان من دخول الاختبارات.

وأضاف: إن اختبار مادة الرياضيات لصفوف النقل جاء في متناول الطلاب وراعى المستوى العام للطلبة، وأن هناك أسئلة للتمييز ولتوضيح مستويات الطلاب، مضيفاً إن معظم الطلاب خرجوا من الاختبار قبل نهاية الوقت راضين عن مستوى أدائهم في الاختبار، ومررت على لجان المدرسة واتسمت اللجان بالهدوء دون ضوضاء.

أسئلة سهلة

إلى ذلك أكد الطالب محمد المصلحي بالصف العاشر، أن اختبار مادة الرياضيات جاء في مستوى جميع الطلاب حيث لا توجد أسئلة معقدة أو غير مفهومة، مُعبراً عن سعادته بمستوى الاختبار، متمنياً أن يكون الاختبار الأخير مثل اختبار الرياضيات إضافة إلى أن الاختبار جاء في مستوى جميع الطلاب.

في حين أوضح الطالب عيسى عبدالملك بالصف العاشر، أن الاختبار اتسم بأنه طويل نوعاً ما على الطالب، وأن هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير عميق وأن بعض الأسئلة استوقفتني خلال الإجابة عن أسئلة الاختبار.

أما الطالب مطر النعيمي بالصف العاشر، فقال جاء الاختبار من المعايير التي درسناها خلال الفصل الدراسي وكانت معظم الأسئلة مباشرة عدا بعض الأسئلة المقاليّة التي احتاجت لتفكير طويل وكانت تقيس مستويات الطلاب المتفوّقين.

وتابع: الاختبار جاء مراعياً لجميع المستويات، حيث كانت هناك أسئلة للطالب الضعيف والطالب المتوسط والطالب المتميّز وهو ما جعل جميع الطلاب يجيبون عن أسئلة الاختبار بشكل متفاوت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .