دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد اختياره شخصية العام للمسؤولية المجتمعية

العلي: جامعة قطر تعزّز الثقافة وروح العمل الطلابي

مطلوب منح جائزة المسؤولية الاجتماعية لفرق العمل الجماعية
الإصدار الخامس للتقرير يكرم عدداً من الشخصيات والشركات
العلي: جامعة قطر تعزّز الثقافة وروح العمل الطلابي

كتبت- هبة البيه:

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزيرالداخلية استضافت جامعة قطر أمس حفل إطلاق الإصدار الخامس من تقرير المسؤولية الاجتماعية (الكتاب الوطني).

كما افتتحت الجامعة معرض المسؤولية الاجتماعية لاستعراض التجارب الرائدة في هذا المجال بهدف تعزيز وعي الطلبة من خلال خلق تفاعل واقعي مع ممثلي القطاعين العام والخاص.

وشهد الحفل تكريم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، الذي تمّ اختياره شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لسنة 2016 تقديراً لريادته في إلهام الأجيال وقطاع واعد من الشباب وتقديراً لإسهامه في نشر الإبداع الفكريّ والثقافيّ.

كما قامت الجامعة بتكريم عددٍ من الشخصيات والشركات ومنحها جوائز وشهادات تكريم وذلك تقديراً لدورهم في دعم المسؤولية الاجتماعية، وكان أبرز المكرمين الشيخ عبدالله بن فهد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للمخازن، والسيد عبدالباسط الشيبي، الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، والسيد علي آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة استاد للمشاريع، والمهندس فهد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة مناطق، والسيد محمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والمحامي راشد آل سعد، المؤسس والشريك الأساسي لمكتب شرق للمحاماة، ومحمد المهندي، مؤسس "العنابي انت قدها"، وكذلك ممثلي عددٍ من السفارات.

كما كرمت ممثلي شركات Ooredoo، وسهيل سات، وشركة قطر كوول، وبنك الدوحة والبنك التجاري، وشركة ساسول قطر وقابكو، وشركة ال ان جي اليابان، ومؤسسة مورجان ستانلي - قطر.

وأكّد سعاد السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة شكره العميق لجامعة قطر وشبكة المسؤولية الاجتماعية على اختياره شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية 2016.

وقال إن جامعة قطر تلعب دوراً ريادياً وهاماً في كل المجالات وتسعى لتعزيز الثقافة وتقوية روح العمل لدى الطلاب ودعم السوق القطري بالكوادرالوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً بمختلف المعارف والخبرات.

وأضاف: لقد تمنيت أن تكون جامعة قطر خياري الأول لو لم أكمل دراستي في الخارج.

وقال: من خلال مقابلاتي بخريجي الجامعة تأكدت لدي قناعة راسخة عن كفاءة خريجي جامعة قطر ومستواهم المتميز.

وقدم سعادته نصيحة وتوجيهاً للقائمين على الجائزة بتقديمها في المستقبل لفرق العمل الجماعية، لأن من شأن ذلك أن يحفز ويدعم العمل الجماعي في قطر.

 

د. بدر الإسماعيل:

الطلاب حققوا نتائج متميزة في المسؤولية الاجتماعية

 

أعرب الدكتور بدر الإسماعيل، رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر عن شكره العميق لكل من حضر أو ساهم في هذا الحفل والجهود المبذولة من أجل تكريس المسؤولية الاجتماعية.

وقال: إن اللجنة حرصت على تقديم الدعم في مجالات تطبيقية وعملية تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية وقد حقق الطلاب والطالبات نتائج متميزة في هذا المجال.

 

د. حسن الدرهم:

المسؤولية الاجتماعية تنهض بقدرات طلاب الجامعة

أكّد د. حسن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر على أهمية إطلاق الجامعة بشكل سنوي بالتعاون مع شبكة المسؤولية الاجتماعية هذا التقرير السنوي الشامل عن مستوى المسؤولية الاجتماعية كقيمة يحافظ عليها المجتمع بمؤسساته المختلفة، وشكر رئيس الجامعة الكليات والأقسام الجامعية على تميزها في هذا المجال.

وقال: جامعة قطر فخورة بإطلاق الطبعة الخامسة من" تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات الوطنية".

ووجّه الشكر لكلية الإدارة والاقتصاد لمساهمتها في التقرير على مدى سنوات، مؤكداً أن التقرير شهد تحسناً كبيراً واكتسب زخماً من خلال مساهمات المؤسسات المختلفة من القطاعين العام والخاص.

وقال: إن جامعة قطر تسترشد دائماً المسؤولية الاجتماعية للنهوض بالطلبة وبناء قدراتهم المختلفة، وعبر رئيس الجامعة عن شكر الجامعة وتمنياتها بالتوفيق لسعادة وزير الثقافة والرياضة سعادة السيد صلاح بن غانم العلي واختياره شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية " لعام 2016، وأضاف: نهنئه على هذه الجائزة الهامة اعترافاً له بدوره الهام في دعم المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولكونه نموذجاً يحتذى به للشباب في قطر.

 

المحامي راشد آل سعد:

التقرير يحفّز جيل الشباب على خدمة المُجتمع

قال المحامي راشد آل سعد، المؤسس والشريك الأساسى لمكتب شرق للمحاماة إن تكريمه أمس ضمن جائزة المسؤولية الاجتماعية في جامعة قطر وبحضور سعادة وزير الثقافة والرياضة يأتي في إطار التزام المكتب بدعم تطور المجتمع وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والقانونية والمساهمة فيها.

وأوضح أن إطلاق تقرير المسؤولية الاجتماعية يهدف لتعزيز ثقافة المسؤولية تجاه المجتمع ولتحفيز جيل الشباب على خدمة المجتمع بما يتناسب مع ركيزة التنمية المجتمعية في رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف: إن مكتب شرق ضمن مسؤوليته الاجتماعية أطلق برنامج الوكيل الذي يهدف إلى تبني المواهب الشابة في مجال المحاماة وتدريبهم داخل محيط مهني محترف وتجهيزهم للانطلاق نحو سوق العمل القانوني، موضحاً أن البرنامج يساعد الشباب من خلال تقديم جملة من الحوافز المشجعة مثل رواتب مجزية وتوفير مناخ عمل احترافي.

وأشار إلى أن "شرق للمحاماة" نجحت خلال السنتين الماضيتين في ترسيخ مبادئ جديدة في العمل القانوني والمساهمة في تطوير العمل المجتمعي، وتابع نعمل اليوم على تطوير المزيد من الشراكات كجزء من خطتنا لتعزيز أهدافنا المستقبلية".

 

تنفقها الشركات القطرية.. داليا فراج:

مليون ريال سنوياً لقضايا المسؤوليات الاجتماعية

قدّمت د. داليا فراج محاضرة حول دراسة أعدتها لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر ضمت الدكتور بدر الإسماعيل رئيساً، وعضوية الدكاترة، شذى عبيدات، داليا فراج، أنس البكري، هبة يونس.

وتناولت موضوع الإدماج الإستراتيجي للمسؤولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات القطرية.

وأكّدت نتائج الدراسات أن الشركات تنفق ما مقداره مليون ريال سنوياً ضمن المسؤولية الاجتماعية، كما أن الشركات المتوسطة والصغرى تقوم بدور أيضاً ضمن المسؤولية الاجتماعية.

 وزراء وسفراء وشخصيات قيادية يساهمون في التقرير

 

يصدر التقرير في جامعة قطر بالشراكة مع شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية وبشراكة إعلامية مع المؤسسة القطرية للإعلام؛ وبرعاية وزارة الخارجية (شريك التوزيع إلى سفارات قطر حول العالم).

وحقّق التقرير نجاحاً منقطع النظير ليغدو الكتاب الوطني السنوي، ويساهم فيه وزراء وسفراء وشخصيات قيادية؛ ويحظى برعاية كبرى المؤسسات؛ ويمنح التقرير لقب شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية، حيث تم اختيار سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية شخصية العام 2015، وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية شخصية العام 2014.

وتستضيف الجامعة حفل إطلاق التقرير بحضور رسمي وأكاديمي رفيع، ويسهم في تعزيز قدرات طلاب جامعة قطر من خلال مساهمتهم في إعداده.

والتقرير عبارة عن كتاب أكاديمي ينسجم مع توجهات المؤسسات من خلال إبراز إنجازاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، ويتميز بالقيمة المضافة لمحتواه الرصين. ويوزع التقرير محلياً مع صحف رسمية إلى مختلف المؤسسات؛ ويكرِّم المؤسسات الرائدة في المسؤولية الاجتماعية.

وتشمل مراسم التكريم تدشين صورة شخصية العام والمرسومة بريشة رسام عالمي معتمد لدى الجامعة ويتمّ تعليقها في حرم الجامعة بصورة دائمة إضافة إلى منح درع تذكارية خاصة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .