دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال تكريم الشركات اليابانية في طوكيو.. الكعبي:

الحصار استهدف صناعة النفط والغاز في قطر

المحاصرون سعوا لوقف صادراتنا من الهيدروكربونات
ملتزمون بالوفاء بجميع المبيعات
واصلنا عمليات التشغيل والتصدير دون انقطاع
الحصار استهدف صناعة النفط والغاز في قطر

الدوحة - الراية : أكّد المهندس سعد بن شريدة الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، رئيس مجلس إدارة قطر غاز، إن الحصار استهدف صناعة النفط والغاز في قطر بشكل مُباشر لوقف صادراتنا من الهيدروكربونات بأي طريقة ممكنة. مشيراً إلى أن ردّ فعل قطر للبترول كان واضحاً وحاسماً، حيث تمكنت ومجموعة شركاتها من استيعاب التأثير الأولي لتلك الإجراءات فوراً، وواصلت عمليات التشغيل والتصدير بشكل طبيعي ودون أي انقطاع في جميع مرافق النفط والغاز.

وأكّد المهندس سعد بن شريدة الكعبي التزام قطر للبترول بالحفاظ على سمعتها العالمية كمُنتج ومورّد طاقة آمن وموثوق به، وقال «نحن نمضي قدماً في استكشاف الفرص، وتعزيز شراكاتنا الدولية ومكانة قطر الرائدة كلاعب رئيسي في صناعة النفط والغاز العالميّة. ومن هذا المنطلق، نؤكّد رغبتنا القوية في الحفاظ على علاقاتنا التاريخية مع أصدقائنا في اليابان وتطويرها». وأعرب المهندس الكعبي عن تقديره للدعم الذي قدّمته الشركات اليابانية خلال أزمة الحصار الحالية.

وخلال حفل استقبال جميع الشركات اليابانية الذي تنظمه وتستضيفه قطرغاز تكريماً للشركات اليابانية، وحضره هذه السنة حوالي 500 شخص، وهو العدد الأكبر حتى تاريخه، قال الكعبي نحن في دولة قطر، وخاصة في قطاع الطاقة، نولي اهتماماً خاصاً لأكثر من أربعة عقود من التعاون والشراكة والصداقة الحقيقية مع اليابان. إن التزامنا تجاه شركائنا وأصدقائنا اليابانيين يتجاوز الأعمال اليومية لتوفير منتجات الطاقة، ليشمل القيم والمصالح المشتركة، والتبادل الصادق والصريح للأفكار والخبرات.

حضر حفل الاستقبال سعادة سفير دولة قطر في اليابان، وأعضاء السلك الدبلوماسي من دول شقيقة وصديقة، وممثلو الهيئات الحكومية اليابانية، ومسؤولون يمثلون الشركات العاملة في قطاع الطاقة والمصارف في اليابان، بالإضافة لمجموعة من الطلبة القطريين في اليابان.

وعاد الكعبي إلى الدوحة في نهاية زيارة عمل إلى اليابان استغرقت يومين أجرى خلالهما محادثات مع رؤساء ومسؤولين تنفيذيين في عددٍ من كبريات الشركات اليابانية حول سُبل تطوير التعاون والعلاقات الثنائيّة، وشارك فيها وفد يضمّ عدداً من كبار المسؤولين في قطر للبترول وقطرغاز.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .