دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 11/7/2018 م , الساعة 2:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشغل الشاغل للمجتمع الدولي

حماية الأسرة والطفل.. تتصدر أولويات قطر

الدوحة-قنا: احتفل العالم أمس باليوم العالمي للسكان 2018، والذي جاء هذا العام تحت شعار «تنظيم الأسرة بوصفه حقاً إنسانياً»، ويمثل هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لانعقاد المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في عام 1968، الذي أكدت وثيقته الختامية، أن «حماية الأسرة والطفل تظل شاغلاً للمجتمع الدولي».

ويعتبر اليوم العالمي للسكان حدثاً سنوياً يقام في 11 يوليو من كل عام، بهدف زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان، وقد تم إعلان هذا اليوم لأول مرة من قبل المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 1989.. الذي يسعى إلى تركيز الاهتمام بالقضايا السكانية، عندما وصل عدد سكان العالم إلى خمسة مليارات نسمة تقريباً.

وقد تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة عام 1990 في أكثر من 90 بلداً ومنذ ذلك الحين، تحتفل به سنوياً عدد من المكاتب التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان وبعض الهيئات والمؤسسات الأخرى بالاشتراك مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني.

وجرت العادة بأن تحتفل دولة قطر بهذه المناسبة، حيث يتزامن الاحتفال هذه السنة مع مرور عام على إطلاق السياسة السكانية لدولة قطر (2017 - 2022)، التي وضعتها اللجنة الدائمة للسكان بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية والأهلية المعنية بالقضايا السكانية، وتنظم «مكتبة قطر الوطنية» ندوة مفتوحة احتفالا باليوم العالمي للسكان تحت عنوان «الزيادة السكانية في قطر الآثار والتحديات والحلول المناسبة»، وستشارك فيها اللجنة الدائمة للسكان ووزارة التخطيط التنموي والإحصاء.

وتسعى اللجنة الدائمة للسكان بدولة قطر إلى تحقيق التوازن بين النمو السكاني ومتطلبات التنمية المستدامة، بما يؤدي إلى تحسين نوعية حياة سكان دولة قطر من مواطنين ومقيمين من خلال وضع السياسة السكانية ومتابعة تنفيذ برنامج عملها، ومتابعة التطورات المتسارعة للوضع السكاني في الدولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .